اقراص رابيزول لعلاج قرحة المعدة والاثنى عشر Rabezole Tablets

كتابة: - آخر تحديث:
اقراص رابيزول لعلاج قرحة المعدة والاثنى عشر Rabezole Tablets

نقدم لكم من جديد في موقعنا المميز هو عن الكثير من الادويه وتستخدم الادويه وهو دواء رابيزول أقراص دواء لعلاج قرحة المعدة والاثنى عشر وهي من المثبطات الانتقائية لمضخة البروتون التي توجد على الخلايا الداخلية للمعدة ومضخة البروتون هذه تقوم بإنتاج حمض المعدة فيقوم الرابيبرازول بتثبيط عملها وبالتالي يخف إنتاج حمض المعدة والاثنى عشر ويوقف من تدفق الحمض الزائد إلى المريء وهو يحتوي ماده وهي رابيبرازول وكل هذا علي موقع لحظات..

دواعى الاستعمال لدواء رابيزول أقراص

دواعى الاستعمال لدواء رابيزول أقراص و يستخدم هذا الدواء للعلاج والوقاية من قرح الجهاز الهضمى التى تسببها العدوى الميكروبية وهي من الحالات الاتيه :

 

1- يستخدم الدواء فى علاج قرحة المعدة والاثنى عشر كما يمكن ان يعالج ارتجاع المرئ ، بالاضافة الى انه يمكن ان يقوم بعلاج العدوى البيكتيرية .

2- يستعمل الدواء فى معالجة قرح المعدة التى سببتها استخدام المسكنات كما يمكن ان يقوم الدواء بمعالجة متلازمة زولينجر أليسون أ بالاضافة الى علاج حرقان القلب .

3- يستخدم هذا الدواء للعلاج والوقاية من قرح الجهاز الهضمى التى تسببها العدوى الميكروبية كما يمكن ان يعالج الجزر المعدى المريئى ، بالاضافة الى انه يمكن ان يعالج الحموضة .

الجرعة وطريقة الاستعمال لدواء رابيزول أقراص

الجرعة وطريقة الاستعمال لدواء رابيزول أقراص التي تستخدم من خلال اشراف الطبيب اليها وهي من الحالات الاتيه :

 

1- الجرعة المعتادة للبالغين فى حالة الحموضة هى : قرص 20 مجم مرة واحدة يوميا .

2- الجرعة المعتادة للبالغين فى حالة قرحة المعدة و الاثنى عشر هى : قرص 20 مجم قبل النوم مرة واحدة يوميا .

3- الجرعة المعتادة للبالغين فى حالة التهاب المرئ الارتجاعى هى : قرص 20 مجم مرة باليوم .

4- الجرعة المعتادة للبالغين فى حالة زولينجر اليسون هى : 60 مجم مرة واحدة يوميا .

5- الجرعة المعتادة للاطفال هى : 1 – 2 مجم لكل كجم من وزن الطفل وبحد أقصى 20 مجم فى اليوم .

الاثار الجانبية لدواء رابيزول أقراص

الاثار الجانبية لدواء رابيزول أقراص التي تحدث في الجسم وهي من خلال هذا الدواء يحدث هذه الاثار الجانبيه وهي من الحالات الاتيه :

 

1- قد يحدث احيانا الشعور بالصداع فى الرأس كما يمكن ان يحدث صعوبة فى النوم ، بالاضافة الى انه يمكن ان يكون هناك الشعور بالدوخة والسعال .

2- من المحتمل ان يكون هناك التهابات فى الحلق كما يمكن ان يسبب انسداد الانف او حدوث السيلان ، بالاضافة الى انه يمكن ان يكون هناك السعور بالاسهال والامساك .

3- احيانا يسبب الدواء عدم وضوح الرؤية كما يمكن ان يكون هناك الام فى العضلات والمفاصل ، بالاضافة الى انه يمكن ان يحدث الشعور بالضعف العام .

موانع الاستعمال لدواء رابيزول أقراص

موانع الاستعمال لدواء رابيزول أقراص لا يمكن استخدام الدواء فى مرحلة الرضاعة الطبيعية لان الدواء يمر فى حليب الام مما يؤدى الى خطورة وهي من الحالات الاتيه :

 

1- يمنع تناول الدواء للاشخاص الذين يعانون من فرط الحساسية لاحدى مكونات الدواء او اى مكون اخر من مكونات الدواء الاخرى .

2- لا يمكن استخدام الدواء فى مرحلة الحمل لانه قد يحدث بعض التشوهات ، كما لا يمكن استخدام الدواء فى مرحلة الرضاعة الطبيعية لان الدواء يمر فى حليب الام مما يؤدى الى خطورة على حياة الطفل الرضيع لذلك ينصح باستشارة الطبيب المعالج قبل اخذ الدواء خلال مرحلتى الحمل والرضاعة الطبيعية .

 

ولمعرفه المزيد من الادويه و موانع الاستعمال لدواء رابيزول أقراص و الاثار الجانبية لدواء رابيزول أقراص زوروا موقعنا “لحظات”

 

384 مشاهدة
التالي
تفسير رؤيه قتل الثعبان أو الحيه فى المنام لابن سيرين
السابق
صور ملكات جمال الجزائر