اقراص ريسبال أقراص لعلاج القلق والخوف والفصام الاكتئابى Respal Tablets

كتابة: اية ابراهيم - آخر تحديث: 16 فبراير 2024
اقراص ريسبال أقراص لعلاج القلق والخوف والفصام الاكتئابى Respal Tablets

نقدم لكم من جديد في موقعنا المميز هو عن الكثير من الادويه وتستخدم الادويه في جميع الامراض وهو دواء ريسبال أقراص دواء لعلاج القلق والخوف والفصام الاكتئابى ويؤثر على عملها و بالتالي يؤثر على عمليات عديدة في الجسم مرتبطة بالسلوك ولذلك يستخدم دواء ريسبال أقراص في علاج انفصام الشخصية ويحتوي ماده فعاله ريسبيريدون وكل هذا علي موقع لحظات تابعونا ليصلك ماهو جديد

دواعى الاستعمال لدواء ريسبال أقراص

دواعى الاستعمال لدواء ريسبال أقراص و احيانا يسبب الدواء عدوى الجهاز التنفسى العلوى كما يمكن ان يحدث الام فى الظهر وهي من الحالات الاتيه :

 

– يستخدم الدواء فى معالجة انفصام الشخصية كما يمكن ان يعالج مرضى الزهايمر ، بالاضافة الى انه يمكن ان يعالج الاشخاص المصابين بالسلوك العدوانى طويل المدى .

الجرعة وطريقة الاستعمال لدواء ريسبال أقراص

الجرعة وطريقة الاستعمال لدواء ريسبال أقراص التي مستخدمه وهي تستخدم تحت اشراف الطبيب وهي من الحالات الاتيه :

 

– الجرعة المعتادة للبالغين هى :

1 – 2 قرص مقسم الى جرعات على مدار اليوم ويلزم استشارة الطبيب المعالج قبل اخذ الدواء لمعرفة اوقات الجرعات المناسبة حسب حالة المريض .

الاثار الجانبية لدواء ريسبال أقراص

الاثار الجانبية لدواء ريسبال أقراص و قد يسبب الدواء تغيير فى القدرة او الرغبة الجنسية كما يمكن ان يحدث عدم القدرة على النوم وهي من حالات الاتيه:

 

1- قد يحدث احيانا الشعور بالنعسا والدوخة كما يمكن ان يسبب الدواء الشعور بالحكة والطفح الجلدى ، بالاضافة الى انه يمكن ان يحدث جفاف فى الفم .

2- من المحتمل ان يكون هناك الام فى البطن كما يمكن ان يسبب الدواء عسر الهضم ، بالاضافة الى انه يمكن ان يسبب سلس البول .

3- احيانا يسبب الدواء عدوى الجهاز التنفسى العلوى كما يمكن ان يحدث الام فى الظهر ، بالاضافة الى انه يمكن ان يحدث زيادة فى معدل ضربات القلب .

3- قد يسبب الدواء تغيير فى القدرة او الرغبة الجنسية كما يمكن ان يحدث عدم القدرة على النوم ، بالاضافة الى انه يمكن ان يسبب زيادة فى الوزن .

موانع الاستعمال لدواء ريسبال أقراص

موانع الاستعمال لدواء ريسبال أقراص و لا يمكن استخدام الدواء فى مرحلة الرضاعة الطبيعية لان الدواء يمر فى حليب الام مما يؤدى الى خطورة وهي من الحالات الاتيه :

 

1- يمنع تناول الدواء للاشخاص الذين يعانون من فرط الحساسية لاحدى مكونات الدواء او اى مكون اخر من مكونات الدواء الاخرى .

2- لا يمكن استخدام الدواء فى مرحلة الحمل لانه قد يسبب تشوهات للجنين ، كما لا يمكن استخدام الدواء فى مرحلة الرضاعة الطبيعية لان الدواء يمر فى حليب الام مما يؤدى الى خطورة على حياة الطفل الرضيع لذلك ينصح باستشارة الطبيب المعالج قبل اخذ الدواء خلال مرحلتى الحمل والرضاعة الطبيعية .

 

ولمعرفه المزيد من الادويه و موانع الاستعمال لدواء ريسبال أقراص و الاثار الجانبية لدواء ريسبال أقراص زوروا موقعنا “لحظات”

 

التالي
معنى اسم اسلم
السابق
صور علم استراليا 2024ومعلومات عنها