اقراص زيستريل أقراص لعلاج ضغط الدم المرتفع Zestril Tablets

كتابة: اية ابراهيم - آخر تحديث: 16 فبراير 2024
اقراص زيستريل أقراص لعلاج ضغط الدم المرتفع Zestril Tablets

نقدم لكم من جديد في موقعنا المميز وهو نتكلم عن الكثير من لادويه واستخدامها وهي تستخدم في الكثير من الامراض وهو دواء زيستريل أقراص لعلاج ضغط الدم المرتفع تعمل على منع عمل مركب في الجسم يسمى الإنزيم المحول للأنجيوتنسين، ولذلك يقوم دواء زيستريل أقراص لعلاج قصور القلب و علاج احتشاء عضلة القلب وهو يحتوى علي ماده فعاله وهي يسينوبريل هذا الدواء يعمل على ارتخاء و اتساع الاوعية الدموية فى الجسم و الذي هو من الأدوية وكل هذا علي موقع لحظات

دواعى الاستعمال لدواء زيستريل أقراص

نقدم لكم من هذه الفقرة وهي عن دواعى الاستعمال لدواء زيستريل أقراص و يستعمل الدواء فى علاج احتشاء عضلة القلب الحاد وهي من الحالات الاتيه :

 

1- يستخدم فى علاج فرط ضغط الدم وحده أو مع غيره من الأدوية الأخرى كما يستعمل كعلاج مساعد في حالات قصور القلب .

2- يستعمل الدواء فى علاج احتشاء عضلة القلب الحاد في غضون 24 ساعة في الدورة الدموية مستقرة لتحسين البقاء على قيد الحياة كما يقضى على اختلال البطين الأيسر بعد احتشاء عضلة القلب .

الجرعة و طريقة الاستعمال لدواء زيستريل أقراص

نقدم لكم من هذه الفقرة وهي عن الجرعة و طريقة الاستعمال لدواء زيستريل أقراص ويلزم استشارة الطبيب المعالج قبل اخذ العلاج لمعرفه اوقات الجرعات المناسبه حسب حاله المريض وهي من الحالات الايته :

 

عادة ما تكون الجرعة المعتادة 10 مجم مرة واحدة يومياً، كما ويجب ايضاً استشارة الطبيب المعالج لمعرفة اوقات العلاج حسب حالة المريض .

الاثار الجانبية لدواء زيستريل أقراص

نقدم لكم من هذه الفقرة وهي عن الاثار الجانبية لدواء زيستريل أقراص و ينصح بمراجعه الطبيب او الصيدلي في حاله حدوث اي من الاعراض الجانبيه للدواء وهي من الحالات الايته :

 

1- قد يحدث احيانا الشعور بالدوار كما يؤدى الى الشعور بالسعال الجاف كما قد يتسبب فى الحالات التالية زيادة نبضات القلب ، الضعف الجنسي .

2- احيانا يسبب الدواء الشعور التعب كما انه من المحتمل ان يسبب الشعور بضربات القلب العالية و السريعة بالاضافة الى الشعور بالاسهال و القيء .

3- قد يسبب العلاج انخفاض الضغط الدم المرتفع ، كما انه من المحتمل ان يكون هناك مشاكل في الكلى و من المحتمل ايضا ان يكون هناك الاحمرار و الحكة الجلدية ، بالاضافة الى الشعور بالأرق و صعوبة النوم .

موانع الاستعمال لدواء زيستريل

نقدم لكم من هذه الفقرة وهي عن موانع الاستعمال لدواء زيستريل يمنع للمراه الحامل لانه يؤثر على الجنين خلال فترة الحمل لذلك يجب تجنب الدواء وهي من الحالات الايته :

 

1- يمنع استخدامة للاشخاص الذين يعانون من فرط الحساسية لاحدى مكونات الدواء او اى مكون اخر من مكونات الدواء .

2- يحذر تناولة للمرضى الذين يعانون من وذمة وعائية مجهولة السبب أو وراثية ، كما يستعمل بحذر لمرضى تصلب الشرايين فى الجسم .

3- يحذر استخدامه مع كبار السن وكذلك الأطفال .

4- يمنع للمراه الحامل لانه يؤثر على الجنين خلال فترة الحمل لذلك يجب تجنب الدواء لتفادى اى خطر على الجنين اما فى حالة الرضاعة الطبيعية فيمنع تناوله لان الدواء يفرز مع حليب الام مما يؤدى الى خطورة على الطفل الرضيع ، لذلك يجب تجنبه .

لمعرفه المزيد من دليل الادويه و موانع الاستعمال لدواء زيستريل و الاثار الجانبية لدواء زيستريل أقراص و الجرعة و طريقة الاستعمال لدواء زيستريل أقراص زوروا موقعنا “لحظات”

التالي
كلمات اغنية ايقظي يا طير ام كلثوم
السابق
اين تقع بلجيكا واهم المعلومات عن دولة بلجيكا