التخطي إلى المحتوى

نقدم لكم من جديد في موقعنا المميز عن الكثير من الادويه تستفيد منه وهي تستخدم عند وجود الم وهو يعتبر فلوفوكسامين أقراص دواء لعلاج الاكتئاب والوسواس القهرى حيث يحتوى عقار Fluvoxamine Tablets على المادة الفعالة فلوفوكسامين حيث ينتمى الدواء الى عائلة تسمى مثبطات السيريتونين الانتقائية وهى التى تعمل على زيادة نسبة السيريتونين في الجهاز العصبي المعروف بتأثيره المحسن للمزاج والمزيل للاكتئاب ولذلك يستخدم دواء فلوفوكسامين أقراص فى علاج اضطرابات الوسواس القهرى .

دواعى الاستعمال لدواء فلوفوكسامين أقراص

1- يستخدم الدواء فى علاج اضطرابات النوم كما يمكن ان يقوم بعلاج الاكتئاب ، بالاضافة الى انه يمكن ان يعالج حالات الوسواس القهرى .

2- يستعمل الدواء فى معالجة حالات الالام المزمنة كما يمكن ان يعالج الاضطرابات التى تصاحب الادمان ، بالاضافة الى انه يمكن أيضا معالجة حالات سرعة القذف عند الرجال .

3- قد يساعد الدواء فى علاج الشعور بالقلق كما يمكن ان يقوم بمعالجة التوتر العصبى ، بالاضافة الى انه يمكن ان يعالج اختلالات نظام التغذية .

الجرعة وطريقة الاستعمال لدواء فلوفوكسامين أقراص

– الجرعة المبدئية للبالغين هى :

قرص 50 مجم مرة واحدة يوميا ويمكن زيادة الجرعة الى 100 مجم يوميا ، كما ان جرعة المداومة من 100 – 300 مجم فى اليوم كما يلزم استشارة الطبيب المعالج قبل اخذ الدواء لمعرفة اوقات الجرعات اللازمة حسب حالة المريض .

الاثار الجانبية لدواء فلوفوكسامين أقراص

1- قد يحدث أحيانا الشعور بالدوار والدوخة كما يمكن ان يكون هناك عدم وضوح فى الرؤية ، بالاضافة الى انه يمكن ان يسبب الشعور بعدم القدرة على النوم .

2- من المحتمل ان يكون هناك تغييرات فى القدرة او الرغبة الجنسية كما يمكن ان يحدث الشعور بالقئ والغثيان ، بالاضافة الى انه يمكن ان يسبب الانفعال والعصبية الزائدة .

3- أحيانا يسبب الدواء الشعور بضعف فى العضلات كما يمكن ان يحدث الشعور بجفاف فى الفم ، بالاضافة الى انه يمكن ان يحدث فقدان فى الشهية .

4- من الممكن ان يحدث بعض الالام فى المعدة كما يمكن ان يكون هناك الشعور بالحكة والطفح الجلدى ، بالاضافة الى انه يمكن ان يكون هناك عسر الهضم .

موانع الاستعمال لدواء فلوفوكسامين أقراص

1- يمنع استعمال الدواء للاشخاص الذين يعانون من فرط الحساسية لاحدى مكونات الدواء او اى مكون اخر من مكونات الدواء الاخرى .

2- لا يمكن استخدام الدواء فى مرحلة الحمل وخاصة فى الاشهر الثلاثة الاولى من

الحمل لانه قد يحدث بعض التشوهات الخلقية للجنين ، كما لا يمكن استعمال الدواء

فى مرحلة الرضاعة الطبيعية لان الدواء يمر فى حليب الام مما يؤدى الى خطورة

على حياة الطفل الرضيع لذلك ينصح باستشارة الطبيب المعالج قبل اخذ الدواء خلال مرحلتى الحمل والرضاعة الطبيعية .

سعر فلوفوكسامين

  • مضاد للاكتئاب ومحسن للحالة المزاجية من دوايا فى مصر هو 34 ج.م.
  • طرق الدفع المتاحة هى
    دفع عند الاستلام
  • تكلفة التوصيل هى 5 ج.م.
  • أول ظهور لهذا المنتج كان فى إبريل 17,2014

 

ربما تشاهد أيضأ:
كومتركس اقراص لعلاج البرد Comtrex Tablet

ولمعرفه المزيد زوروا موقعنا المميز اكبر موقع في الشرق الاوسط والعالم كله “لحظات”

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *