كلوفين – مضاد للالتهابات ومسكن للآلام Clofen Tablets

كتابة: اية ابراهيم - آخر تحديث: 10 أبريل 2024
كلوفين – مضاد للالتهابات ومسكن للآلام Clofen Tablets

نقدم لكم من جديد في موقعنا المميز هو عن الكثير من الادويه وتستخدم الادويه عند الشعور بالم وهو دواء كلوفين أقراص دواء لعلاج الالتهابات ولتسكين الآلام وكمضاد حيوي وذلك يحتوي علي ماده فعاله وهي دايكلوفيناك الصوديوم تعمل علي تثبيط التخليق الحيوي للبرستاجلاندينات والتي تقوم بالدور الأساسي في حدوث الالتهابات والحمي ولذلك يستخدم دواء كلوفين أقراص في علاج الالتهابات والألآم المصاحبة لها كل هذا علي موقع لحظات تابعوا ليصلك كل ماهو جديد ..

دواعي الاستعمال لدواء كلوفين أقراص

  • دواعي الاستعمال لدواء كلوفين أقراص يستخدم للتسكين من الألآم البسيطة و المتوسطة .
  • مثل الألم الناتجة بعد عمليات جراحه الأسنان و جراحات التوليد ، أو جراحه العظام وهي من الحالات الاتيه :

1- يستعمل الدواء في علاج التهاب الفقار القسطي كما يمكن ان يعالج التهاب العظمي المفصلي ، بالاضافة الى علاج الالتهاب المفصلي الصبياني .

2- يستخدم للتسكين من الألآم البسيطة و المتوسطة مثل الألم الناتجة بعد عمليات جراحه الأسنان و جراحات التوليد ، أو جراحه العظام .

3- تساعد لتخفيف ألام و التهابات التي تحدث للأنسجة العضلية الهيكلية و الأنسجة الرخوة و الني تحدث بسبب الاصابات الرياضية .

4- يستعمل في علاج التهابات المفصل النقرسي ، و لتسكين آلام عسر الطمث الأولي او الأعراض المصاحبة له .

5- تستخدم الأمبولات في حاله الآلام الحاده للإصابات السابقة او آلام مثل المغص الكلوي و المراري او الصداع النصفي الشديد .

الجرعة و طريقة الاستعمال لدواء كلوفين أقراص

الجرعة و طريقة الاستعمال لدواء كلوفين أقراص وهي من الحالات التي توجد في الفقره وسوف نتكلم عنها وهي من الحالات الاتيه :

1- الجرعة المعتادة للبالغين هى :

من 100 – 150 مجم كجرعة واحدة او مقسمة الى جرعات ويلزم ارشادات الطبيب المعالج قبل اخذ الدواء لمعرفة اوقات الجرعات المناسبة حسب حالة المريض .

2- الجرعة المعتادة للاطفال هى :

1 – 3 مجم لكل كجم على حسب وزن الطفل ويلزم ارشادات الطبيب المعالج قبل اخذ الدواء لمعرفة اوقات الجرعات المناسبة حسب حالة المريض .

موانع الاستعمال لدواء كلوفين أقراص

الآثار الجانبية لدواء كلوفين أقراص وهي من الحالات أو الشعور بحساسيه من الضوء و وذمة وعائية  بالإضافة الي قرحه معدية و اضطرابات دموية و الدوخة وهي من الحالات الاتيه :

1- من المحتمل الشعور بالصداع او احتباس السوائل داخل الجسم ، بالإضافة الي اضطرابات في الجهاز الهضمي و الشعور بالغثيان و الأمساك او الإسهال.

2- من الممكن الأحساس بالحكة او وجود طفح جلد ، أو الشعور بحساسيه من الضوء و وذمة وعائية ، بالإضافة الي قرحه معدية و اضطرابات دموية و الدوخة.

3- في بعض الأحيان يحدث تغير في انتظام ضربات القلب و طنين في الأذن ونزيف مهبلي او تبول دموي ، بالإضافة الي حدوث تهيج في المستقيم .

موانع الاستعمال لدواء كلوفين أقراص

موانع الاستعمال لدواء كلوفين أقراص للأشخاص القابلين للتعرض لنوبات الربو او الشرى او التهاب الانف الحاد وكذلك للأدوية غير السيتريديه المضادة للالتهابات وهي من الحالات الاتيه :

1- لا يمكن استعمال الدواء للاشخاص الذين يعانون من فرط الحساسية لاحدى مكونات الدواء او اى مكون اخر من مكونات الدواء الاخرى .

2- لا يستخدم الدواء للأشخاص المصابين بقرحة في الجهاز الهضمي او الذين يعانون من مشاكل في الكبد او الكلي ، او التثبيط في وظائف نقي العظم .

3- لا ينصح بتناوله للأشخاص القابلين للتعرض لنوبات الربو او الشرى او التهاب الانف الحاد ، وكذلك للأدوية غير السيتريديه المضادة للالتهابات .

4- لا يمكن استخدام الدواء فى مرحلة الحمل وخاصة فى الاشهر الثلاث الاولى من الحمل لانه قد يحدث بعض التشوهات الخلقية للجنين ، كما لا يمكن استعمال الدواء فى مرحلة الرضاعة الطبيعية لان الدواء يمر فى حليب الام مما يؤدى الى خطورة على حياة الطفل الرضيع لذلك ينصح باستشارة الطبيب المعالج قبل اخذ الدواء خلال مرحلتى الحمل والرضاعة الطبيعية .

ولمعرفه المزيد من الادويه موانع الاستعمال لدواء كلوفين أقراص وموانع الاستعمال لدواء كلوفين أقراص زوروا موقعنا “لحظات”

التالي
إعادة انتخاب المغرب بالهيئة الدولية لمراقبة المخدرات لولاية ثالثة
السابق
القناة الناقلة لمباراة الأهلى القادمة فى دوري أبطال أفريقيا أمام مازيمبى حصري على لحظات