اقراص يونيفيللين لعلاج ضيق التنفس Uniphyllin Tablets

كتابة: اية ابراهيم - آخر تحديث: 16 فبراير 2024
اقراص يونيفيللين لعلاج ضيق التنفس Uniphyllin Tablets

سنقدم لكم من جديد في موقعنا المميز وهو التي تستفيد منه وهو عن الادويه التي تستخدم عند لشعور بالم وهو يعتبر يونيفيللين أقراص دواء لعلاج ضيق التنفس حيث يحتوى عقار Uniphyllin Tablets على المادة الفعالة ثيوفيللين هذا الدواء يستخدم لعلاج ضيق التنفس المصاحب للالتهاب المزمن فى الشعب الهوائية مثل ( التهاب القصبات الهوائية – انتفاخ الرئة ) ، هذا الدواء ينصح الأطباء فى الآونة الأخيرة من تناوله بعناية لأن شعبيته انحسرت جدا فى الفترة الأخيرة لأن هذا الدواء فى الفترة الأخيرة بينت الدراسات ان تأثيره انخفض جدا على المدى البعيد ولذلك يستخدم دواء يونيفيللين أقراص فى علاج أزمات انسداد مجرى الهواء بسبب الربو المزمن .

دواعى الاستعمال لدواء يونيفيللين أقراص

1- يستخدم الدواء فى علاج أزمات الربو الحادة كما يمكن ان يعالج التهاب القصبات الهوائية وانتفاخ الرئة ، بالاضافة الى يستخدم كموسع للشعب الهوائية .

2- يستعمل الدواء فى علاج أزمات انسداد مجرى الهواء بسبب الربو المزمن كما يمكن ان يعمل على إرخاء عضلات الجهاز التنفسى ، بالاضافة الى علاج ضيق الصدر الناتج عن الربو .

الجرعة وطريقة الاستعمال لدواء يونيفيللين أقراص

الجرعة المعتادة للبالغين هى :

يلزم استشارة الطبيب المعالج قبل أخذ الدواء لمعرفة اوقات الجرعات اللازمة حسب حالة المريض .

الاثار الجانبية لدواء يونيفيللين أقراص

1- قد يحدث أحيانا تسارع أو عدم انتظام ضربات القلب كما يمكن ان يسبب الشعور بالصداع ، بالاضافة الى انه يمكن ان يكون هناك الشعور بالارق والتعب .

2- من المحتمل ان يكون هناك الشعور بالقئ والغثيان كما يمكن ان يسبب صعوبة فى التبول ، بالاضافة الى انه يمكن ان يكون هناك ادرار فى البول .

3- احيانا يسبب الدواء اضطرابات فى المعدة كما يمكن ان يحدث الاحساس بعدم الراحة والاحساس بالعصبية ، بالاضافة الى الشعور بالحكة والطفح الجلدى .

موانع الاستعمال لدواء يونيفيللين أقراص

1- يمنع استعمال الدواء للاشخاص الذين يعانون من فرط الحساسية لاحدى مكونات الدواء او اى مكون اخر من مكونات الدواء الاخرى .

2- يمنع استخدام هذا الدواء فى حالة الحقن التي تحتوي عدة مخاليط قد تحتوي على سكر العنب والذرة .

3- لا يمكن استعمال الدواء فى مرحلة الحمل وخاصة فى الاشهر الثلاث الاولى من الحمل لانه قد يحدث بعض التشوهات الخلقية للجنين ، كما لا يمكن استعمال الدواء فى مرحلة الرضاعة الطبيعية لان الدواء يمر فى حليب الام مما يؤدى الى خطورة على حياة الطفل الرضيع لذلك ينصح باستشارة الطبيب المعالج قبل اخذ الدواء خلال مرحلتى الحمل والرضاعة الطبيعية .

سعر دواء يونيفيللين أقراص

– يتوافر دواء يونيفيللين Uniphyllin بتركيز 300 مجم فى الأسواق المصرية بسعر 11.75 جنية مصري للعلبة كاملة، كما يتوافر بتركيز 400 مجم بسعر 12.00 جنية مصري للعلبة كاملة.

وللمزيد زوروا موقعنا المميز هو “لحظات”

التالي
تفسير رؤية الجبن فى المنام ابن سيرين لإبن شاهين والنابلسى
السابق
رسائل عيد الحب سعودية 2024 مسجات الفلانتين 2024