التخطي إلى المحتوى

موقع لحظات يقدم لكم دائما كل ما هو جديد ومميز الاحترام هو احترام النفس واحترام الصغير للكبير وايضا احترام الكبير للصغير ،الاحترام صفه جميله فى الانسان ذات الخلق الرفيعه والاحترام احترام الاهل والاصحاب وكل الاشخاص يجب ان يحترمو بعض لنعيش فى دوله متحضره والاحترام هو أساس التعامل مع اللآخرين وأساس كل العلاقات في العالم الاحترام هي القاعدة العامة في التعامل مع الآخرين، فالاحترام هو تقدير الإنسان لقيمة شيء ما أو شخص ما والشعور بتميزه واختلافه عن غيره، وهو شعور متبادل إذ إنك كلما تعاملت مع الناس باحترامك وقدرتهم،كلّما بادلوك نفس الشعور وربما بشكل أكبر، وهو صفة حضّ عليها الإسلام وأعطى لأصحابها قيمة كبيرة، تابعونا على موقع لحظات.

ربما تشاهد أيضأ:
حكم عن النجاح

كيف تكسب نفسك الاحترام

استمع أكثر من أن تتكلم. فكلما كثر كلام الإنسان كانت هناك فرصة للخطأ. ولذلك حاول أن تكون صامتا قدر المستطاع، والناس سوف يفترضون انك أكثر ذكاء مما أنت عليه حقيقة. احتفظ بأسرارك الخاصة. كن محافظاً على معلوماتك الشخصية ولا تجعل حياتك كتاباً مفتوحاً. فتعريتك لنفسك تجعل الآخرين يقلّلون من فكرتهم عنك. لا تقلل من منجزاتك. فعندما تقول: إنني كنت محظوظاً فان ذلك يفقدك بعضا من مكانتك، وكن متواضعا ولكن في فخر إلى وعندما يقول شخص ما هذا عظيم، وافقه ثم قل : شكراً، لقد عملت بجد. اعترف بأخطائك بسرعة ولباقة. فالذين يتظاهرون بأنهم على حق دوماً يفقدون الاحترام، لأن الناس تراهم على أنهم مخادعون. لا تقلل من شأنك. فالإنسان يفقد احترام الآخرين عندما يقلل من شانه وتوقف عن قول أشياء مثل: هذا قد يكون خطأ. ابتعد عن الاعتذار المتكرر. فالاعتذار بمناسبة أمر جيد، ولكن لا تبالغ في ذلك. لا تكن من محبي التأثير ونتائج في الآخرين. فلو حاولت جاهداً أن تؤثر في الآخرين فإن الناس سيشعرون بذلك وستفقد الاحترام. خذ أكثر القرارات بنفسك. فإن عادة الإكثار من سؤال الناس عن رأيهم يعكس عدم تأكدك من قرارك وهذا يقلل من احترامهم لك. دائماً قدر قيمة الوقت. فالذين يتسكعون ويضيعون وقتهم يفقدون احترام الآخرين. احتفظ بهدوئك. فالذين ينفعلون كثيراً بعواطفهم يفقدون الاحترام.

ربما تشاهد أيضأ:
حكم أمثال عن البخل قوية - حكم وعبر عن البخل قصيرة 2020

اجمل ما قيل عن الاحترام

احترام الناس لك من احترامك لهم. احترام الآخرين واحترام مشاعرهم.. احترام لذاتك. الاحترام لا يدل على حب.. إنما يدل على حسن التربية.. احترم حتى لو لم تحب. إن احترمتني سأحترمك.. وإن لم تحترمني…. ساحترمك. فأنا أمثل نفسي وأنت تمثل نفسك !! إن إحترام الذات وإحترام العقل وإحترام الفكر الحر يدعونا إلى الصدق مع أنفسنا والبعد عن خداعها بكبرياء وجحود. إحترامك للناس يكسبك محبتهم، ولا يفقدك مهابتك. الذين يتظاهرون بأنهم علي حق دوماً يفقدون الاحترام لأن جميع الناس تراهم على أنهم مخادعون.

ربما تشاهد أيضأ:
حكم عن النجاح

للمزيد من الكلمات والعبارات والحكم وتفسير الاحلام ومعانى الاسماء وترددات القنوات وازياء المحجبات وازياء الحوامل ودليل الادويه زوروا موقع لحظات تجدو كل ما هو جديد.

قد يهمك أيضاً :-

  1. حكم عن الأحترام

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *