التخطي إلى المحتوى

الجرجير واهميته فى التمارين الرياضية والحفاظ على الوزن ….موقع لحظات يسعده ان يقدم لكم الالجرجير واهميته فى التمارين الرياضية والحفاظ على الوزن …موقع لحظات اكبر موقع عربي في عالم الرجيم والاهتمام بالصحة والجسم يسعده ان يقدم لكمالجرجير واهميته فى التمارين الرياضية والحفاظ على الوزن ……………
موقع لحظات يتمني لكم قضاء اوقاتا سعيدة بصحبتنا

الجرجير المزروع (الاسم العلمي: Eruca Sativa)، نبات من الخضروات الورقية، مثل الخس، وهو عشب معمر ينمو في التربة الرطبة وعلى اطراف القنوات والجداول. يؤكل نيئاً ويستخدم في أطباق السلطة ولا يطبخ عادة. وتكثر زراعته بالسعودية وجميع دول الخليج والعالم العربي. وهناك أنواع كثيرة منه كالرشاد البستاني والرشاد الشتوي والرشاد المر والجرجير الهندي وجرجير الحجر وجرجير اليابسة. ويجب أن يقطف قبل أن تظهر البراعم الزهرية. غني بالفيتامينات خاصه فيتامين ج والمعادن.

ربما تشاهد أيضأ:
فوائد العنب للرجيم والصحة - ما هي فوائد العنب الاحمر

القيمة الغذائية للجرجير

حتوي على نسب عالية من الفيتامينات مثل فيتامين (فيتامين آي)(A) وفيتامين سي (C), وهو غني بالمعادن مثل الكالسيوم والحديد والزنك والفوسفور، ومفيد لمرضى القلب والصدر والسكر والكبد والغدة الدرقية. يساعد على تقوية القدرة الجنسية، منع تساقط الشعر، الوقاية من الإمساك لأنه غنى بالألياف، منع الإصابة بأمراض سوء التغذية، مدر للبول، غنى بالمعادن مثل الكالسيوم والحديد والزنك والفسفور.

يحتوي كل 100غ من الجرجير بحسب وزارة الزراعة الأميركية على المعلومات الغذائية التالية:

ربما تشاهد أيضأ:
فوائد العنب للرجيم والصحة - ما هي فوائد العنب الاحمر

السعرات الحرارية: 25
الدهون: 0.66
الدهون المشبعة: 0
الكاربوهيدرات: 3.65
الألياف: 1.6
البروتينات: 2.58
الكولسترول: 0

فوائد الجرجير للتخسيس

فوائد الجرجير للتخسيس يعتبر الجرجير من الخضروات المتوفرة والتي يسهل الحصول عليها، ويمكن تناوله بمفرده أو إضافته للسلطات، أو السندويتشات، أو أصناف الطعام الأخرى، كما يمكن صنع حساء أو شربة الجرجير، أو حتى صنع عصير الجرجير. يساعد الجرجير على فقدان الوزن، لأنه يحتوي على تركيز مرتفع من العناصر الغذائية لكل سعرة حرارية، الأمر الذي يساعد على الشعور بالشبع لفترة أطول، مما يساعد على التخسيس. حساء الجرجير للتخسيس يساعد تضمين حساء الجرجير أو شوربة الجرجير في النظام الغذائي، على استهلاك عدد أقل من السعرات الحرارية اليومية، مما يساعد على فقدان الوزن. ساعد حساء الجرير بعض الأشخاص في خفض نسبة الدهون الكلية في الجسم طبقا لبعض الدراسات.، مع ضرورة الالتزام بالحصول على السعرات الحرارية في اليوم دون إفراط أو تقليل.

ربما تشاهد أيضأ:
فوائد العنب للرجيم والصحة - ما هي فوائد العنب الاحمر

الفوائد الصحية للجرجير

الجرجير يساعد علي الحفاظ على صحة العظام لأنه يحتوي على الكالسيوم.
الجرجير يساعد على منع تضخم الغدة الدرقية لاحتوائه على اليود بكمية معتدلة.
أكدت الدراسات العلمية المعملية أن زيت الجرجير وزيت الزيتون يقضيان على الدهون في الدم ويؤديان إلى إحداث نقص معنوي في كل من الدهون الكلية والكوليسترول بالجسم.
يساعد الجرجير على علاج أمراض القولون وعسر الهضم وتنظيف الجسم من السموم.
يساعد الجرجير على تقوية الذاكرة وتعزيز قدرة المخ على الاستيعاب وحفظ المعلومات.
يحتوي الجرجير على بعض الفيتامينات الهامة مثل الثيامين، والنياسين، وفيتامين ب 16 وغيرها التي تحافظ على الصحة العامة لجسم الإنسان.

ربما تشاهد أيضأ:
فوائد العنب للرجيم والصحة - ما هي فوائد العنب الاحمر

قد يهمك أيضاً :-

  1. البقدنوس والرجيم فوائد البقدنوس فى التخسيس والرجيم الطبيعي
  2. الكزبرة الخضراء والرجيم فوائد الكزبرة الخضراء فى التخسيس والرجيم
  3. الشبت والرجيم الطبيعي فوائد الشبت والتخسيس
  4. السبانخ والرجيم فوائد السبانخ للرجيم ولجسد رشيق
  5. فوائد البطيخ للرجيم والصحة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *