التخطي إلى المحتوى

الرجيم والبرقوق ..فوائد البرقوق للرجيم والصحة ….موقع لحظات يسعده ان يقدم لكم الرجيم والبرقوق ..فوائد البرقوق للرجيم والصحة …موقع لحظات اكبر موقع عربي في عالم الرجيم والاهتمام بالصحة والجسم يسعده ان يقدم لكمالرجيم والبرقوق ..فوائد البرقوق للرجيم والصحة ………
موقع لحظات يتمني لكم قضاء اوقاتا سعيدة بصحبتنا

البُرقُوق ويدعى ايضاً البروميا هي شجرة ذات نواة من جنس الخوخ (Prunus) والجنس الفرعي Prunus والبُرقُوق في المعجم الوسيط التابع لمجمع اللغة العربية هو شجر من الفصيلة الوردية ينمو في المناطق المعتدلة، أزهاره بيضاء وردية، وثماره مختلفة الألوان[1]. ويمكن تمييز هذا الجنس الفرعي عن الأجناس الفرعية الأخرى (مثل الدراق والكرز وكرز الطيور وما إلى ذلك) وهو لا يزال فسيلة حيث يكون له برعم طرفي وبراعم جانبية منفردة (غير متجمعة)، وتكون الأزهار متجمعة في مجموعات مؤلفة من زهرة إلى خمس أزهار ذات سيقان قصيرة، وتحتوي ثمرة الفاكهة على تجويف أسفل جانب واحد منها وبذرة ملساء (أو نواة).

ربما تشاهد أيضأ:
كيفية انقاص وزنك من 5 الي 8 كيلو اسبوعيا بدون جهد - رجيم 7 كيلو في اسبوع

وقد يغطي ثمرة البرقوق الناضجة طبقة بيضاء مغبرة تمنحها مظهرًا أخضر ضارب إلى الزرقة، ويمكن إزالتها بسهولة. وهذه طبقة شمعية فوقية وتُعرف باسم “الطبقة الذرورية الشمعية”. ويطلق على ثمار البرقوق المجففة اسم البرقوق المجفف أو القراصيا، على الرغم من أن القراصيا هي نوع متميز من البرقوق، وقد تكون سابقة زمنيًا للفاكهة المعروفة الآن بشكل شائع باسم البرقوق

القيمة الغذائية للبرقوق

يحتوي البرقوق على مجموعة متنوعة من الفيتامينات، والمعادن، والمواد الغذائية الصحية، وترجع أهمية البرقوق الصحية وفوائده المتعددة إلى احتواءه على ما يلي: فيتامين أ، وفيتامين سي، وفيتامين ك، وفيتامينات ب1، ب2، ب3، ب6. نسبة عالية من الألياف الغذائية والماء. مجموعة كبيرة من المعادن مثل البوتاسيوم، والمغنيسيوم، والفوسفور، والكالسيوم، والحديد، والزنك، والفلوريد.

ربما تشاهد أيضأ:
اخسر وزنك مع رجيم انقاص الوزن مع الرجيم الجديد - رجيم جديد لا يعتمد على الطعام

البرقوق والرجيم

البرقوق من الفواكه منخفضة السعرات الحرارية، حيث أن ثمرتين متوسطتين منه تحتوي على 70 سعر حراري فقط. يعتبر البرقوق من الأطعمة المنخفضة في كثافة الطاقة، أي التي تعطي قيمة غذائية كبيرة، وسعرات حرارية قليلة مقارنة بحجمها، هذه الأطعمة تكون مثالية في حالة الرغبة في إنقاص الوزن.
يحتوي البرقوق على نسبة عالية من الألياف الطبيعية، حيث أن الثمرة المتوسطة منه تحتوي على حوالي 2 جرام من الألياف، هذه الألياف تساعد على تسهيل عملية الهضم، كما تساعد على زيادة كفاءة الامتصاص.

ربما تشاهد أيضأ:
فوائد العنب للرجيم والصحة - ما هي فوائد العنب الاحمر

فوائد عصير البرقوق فى انقاص الوزن

إن عصير البرقوق ملئ بمضادات الأكسدة والألياف، وهذه المواد لها دوراً كبيراً في إنقاص الوزن، كما أن شرب عصير البرقوق يمكن أن يكون له فوائد كثيرة أخرى لصحتك، ومن فوائد عصير البرقوق للرجيم

يساعد عصير البرقوق على تقليل عدد السعرات الحرارية التي تتناولها يومياً، خصوصاً إذا تم تناوله قبل الوجبات، حيث يساعد على تقليل كمية الطعام التى تتناولها بسبب كثرة الألياف التي تشعرك بالشبع لفترة أطول. يحتوي البرقوق على الكثير من مضادات الأكسدة التي تساعد على تعزيز عملية فقدان الوزن، حيث ثبت علمياً من قِبل خبراء التغذية، أن تناول الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة يساعد على اتباع نظام غذائي صحي، مع نسبة مثالية من المواد الغذائية. يجب الأخذ في الاعتبار عدم شرب كميات كبيرة من عصير البرقوق، لأن ذلك يمكن أن يكون له آثاراً جانبية مثل حدوث الإمساك، أو ارتفاع نسبة السكر في الدم، كما يجب استشارة الطبيب حول إمكانية زيادة نسبة عصير البرقوق في النظام الغذائي الخاص بك، ومدى أمان ذلك بالنسبة لحالتك الصحية.

ربما تشاهد أيضأ:
اخسر وزنك مع رجيم انقاص الوزن مع الرجيم الجديد - رجيم جديد لا يعتمد على الطعام

البرقوق والصحة العامة

فاكهة البرقوق من الفواكه الصيفية المميزة، تتميز بطعم لاذع حلو، ولها شكل دائري، وحجم أصغر من ثمرة الخوخ وأكبر من ثمرة المشمش، وهي من الفواكه المليئة بالفوائد الهامة لصحة جسمك، ومن هذه الفوائد ما يلي: السيطرة على مرض السكري. الوقاية من هشاشة العظام. المساعدة في علاج عسر الهضم. المساعدة في فقدان الوزن وعلاج السمنة. زيادة التركيز وتحسين الإدراك. حماية صحة القلب وتحسين وظائفه. تقوية مناعة الجسم. تنظيم مستوى الكوليسترول في الدم. تعزيز صحة جميع خلايا الجسم وأنسجته. علاج القلق، والأرق، والتوتر. مفيد في علاج الأنفلونزا. الوقاية من مرض السرطان. الحفاظ على التوازن الكهربي للمخ والأعصاب. منع الضمور البقعي للعين. منع تخثر الدم. الحفاظ على صحة البشرة والجلد.

ربما تشاهد أيضأ:
كيفية انقاص وزنك من 5 الي 8 كيلو اسبوعيا بدون جهد - رجيم 7 كيلو في اسبوع

قد يهمك أيضاً :-

  1. فوائد المشمش المجفف للرجيم والصحة
  2. فوائد الطماطم للرجيم والصحة
  3. الافوكادو والرجيم ..فوائد الافوكادو للرجيم والصحة
  4. الجزر والرجيم ..فوائد الجزر للرجيم والصحة
  5. البلح والرجيم ..فوائد البلح للرجيم والصحة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *