التخطي إلى المحتوى

اهلا بكم فى موقع لحظات اكبر موقع فى العالم نحن دائما نعمل على تقديم كل ما هو جديد ومميز وفى هذه المقاله ستجدو فيها معلومات كثيره عن اسبانيا و السفر إلى إسبانيا واهم المناطق السياحيه فى اسبانيا والامريكيه الاسبانيه و النزاعات الحدوديه والطاقه كل هذا ستجدوه على موقع لحظات لاننا دائما نحرص على تقديم كل ما هو جديد ومميز.

الحرب الامريكيه الاسبانيه

في خضم الأزمة الاقتصادية وعدم الاستقرار الذي أصاب إسبانيا في القرن التاسع عشر نشأت حركات قومية في الفلبين وكوبا.

تلا ذلك حروب استقلال في تلك المستعمرات، وفي النهاية أصبحت الولايات المتحدة معنية بالأمر.

على الرغم من الالتزام والقدرة التي أبدتها بعض الوحدات العسكرية، فإن سوء الإدارة أتى من أعلى مستويات القيادة وهكذا فإن الحرب الأمريكية الإسبانية التي دارت في ربيع عام 1898 لم تدم طويلاً.

عرفت تلك الحرب باسم “إل ديزاستري” (الكارثة) وأعطت دفعة قوية لجيل 98 الذين كانوا يقومون بالكثير من التحليل النقدي بشأن ما يجري في البلاد. كما أنها أضعفت الاستقرار الذي أنشئ في عهد ألفونسو الثاني عشر.

النزاعات الحدوديه

طالب إسبانيا بجبل طارق وهو إقليم بريطاني ما وراء البحار تبلغ مساحته 6 كم² في الجزء الجنوبي من شبه الجزيرة الأيبيرية.

كانت مستعمرة جبل طارق بلدة إسبانية غزتها قوة بريطانية هولندية في عام 1704 خلال حرب الخلافة الإسبانية نيابة عن الدوق تشارلز المطالب بالعرش الإسباني.

تمت تسوية الوضع القانوني لجبل طارق عام 1713 بموجب معاهدة أوترخت، حيث تنازلت إسبانيا عن الأرض إلى الأبد للتاج البريطاني حيث تنص على أنه إذا تخلت بريطانيا عن المنطقة فإن إسبانيا ستكون أول من تعرض عليها.

بدأت إسبانيا تطالب بعودة جبل طارق منذ أربعينات القرن الماضي. لكن الأغلبية الساحقة من سكان جبل طارق تعارض هذا الاقتراح إلى جانب أي اقتراح حول السيادة المشتركة.

تدعو قرارات الأمم المتحدة كلاً من المملكة المتحدة وإسبانيا، وهما عضوان في الاتحاد الأوروبي، للتوصل إلى اتفاق حول وضع جبل طارق.

تقوم المطالب الإسبانية في المنطقة على أن الصخرة ومدينة جبل طارق قد جرى التنازل عنهما بموجب معاهدة أوترخت، لكن دون البرزخ الذي يربط الصخرة بالبر الرئيسي الإسباني.

تزعم إسبانيا أنها لم تتنازل عن هذه الأرض في المعاهدة، وبالتالي فهي تؤكد “الاحتلال غير القانوني للبرزخ الذي يتعارض مع مبادئ القانون الدولي”.

تعتمد المملكة المتحدة على جدل الأمر الواقع وحق التقادم  وامتلاكها البرزخ لكونه تحت السيطرة البريطانية لفترة طويلة.

تدعي إسبانيا السيادة على جزيرة ليلى، وهي جزيرة صغيرة صخرية غير مأهولة تقع قبالة الشاطئ الجنوبي لمضيق جبل طارق.

تبعد الجزيرة مسافة 250 متر عن ساحل المغرب و8 كم عن سبتة و13.5 كم عن البر الإسباني الرئيسي.

سيادتها أمر متنازع عليه بين المغرب وإسبانيا وكادت تقود لحادث مسلح بين البلدين في 2002.

انتهت الأزمة عندما اتفق البلدان على العودة إلى الوضع السابق الذي كان قائماً قبل دخول القوات المغربية للجزيرة. الجزيرة مهجورة حالياً دون أي علامة على السيادة.

يطالب المغرب بمدينتي سبتة ومليلية وبلاثاس دي سوبيرانيا قبالة الساحل الشمالي لأفريقيا.

لا تعترف البرتغال بسيادة إسبانيا على منطقة أولايفينزا.

الطاقه

تفتقر الأراضي الإسبانية للنفط لذلك فإن مصادر الطاقة البديلة إستراتيجية حيث حققت أرقاماً هامة.

في عام 2010 تفوقت إسبانيا على الولايات المتحدة كزعيم الطاقة الشمسية العالمي من خلال محطة ضخمة للطاقة لا فلوريدا بالقرب من ألفارادو في بطليوس.

في عام 2009، شكلت طاقة الرياح أكثر من 50٪ من الطاقة المنتجة في إسبانيا وبلغ أعلى سجل إنتاج إجمالي 11.546 ميغاوات مستخرجة بواسطة قوة الريح.

اهم المناطق السياحيه

مدريد
هي العاصمة الاسبانية وهي التي تضم الكثير من الأماكن السياحية وكثير من الشركات السياحية تهتم بالتواجد في هذه المدينة الرائعة ، حيث تتوافر المتاحف والمناطق الحيوية ، وكذلك المطاعم الفاخرة وملاعب كرة القدم العالمية وتباري نادي ريال مدريد مع كثير من الأندية في اسبانيا وكذلك مع الفرق الأوروبية مما ينعش الحالة السياحية في كل أرجاء المدينة ، مناخ رائع نظافة عالية ثقافة الشعب ذاته وذكاء التجار والمتاجر تعلي من قدر مدريد .

برشلونة
مع وجود أقدم المتاحف الرائعة والقديمة والكثير من صالات العرض الفنية والاحتفالات الموسيقية المتنوعة ، كل هذا يجعل من برشلونة مدينة ذات لون سياحي رائع ، برشلونة مشهورة بالتأكيد مع نادي برشلونة حيث أن النادي نفسه يجذب الكثير من السياح نحو المدينة لمشاهدة مباريته من الإستاد الخاص بالفريق وكذلك التمتع بجمال برشلونة المدينة الرائعة .

فالنسيا
مدينة تمتاز بكثير من المعالم السياحية حيث الكثير من المهرجانات وكذلك المسابقات الرائعة مثل إعداد أكبر طبق في العالم التي تقام كل عام في مدينة فالنسيا ، يوجد الكنيسة الكاتدرائية الأثرية والتي لها في قلوب المسيحين في كل بلاد العالم الكثير والكثير من الحب والتقدير .

غرناطة
المدينة الرائعة والمميزة في أسبانيا وهي المدينة الأكثر استقبالا للسياح وتنعم بأن الشركات السياحية تكثر فيها بشكل كبير، مما يجعل الدولة في حالة استعداد مستمر لتطوير مرافقها وترميم أثارها أولا بأول ، لدى المدينة قصر الحمراء الرائع وكذلك متحف الكاتدرائية من أهم المعالم السياحية في غرناطة.

ماربيا
إذ كنت من محبي الشواطئ الساحرة والتمتع بالسياحة الساحلية وزيارة الشواطئ الأوروبية الساحرة فعليك باختيار هذه المدينة ذات الشواطئ الساحرة ، يوجد بهذه المدينة كمية مطاعم رائعة للغاية وتقدم وجبات فاخرة للغاية وتقع في أماكن ساحرة للغاية ، كما يمكن التسوق دائما من خلال المحالات التجارية التي تعد العدة دائما لاستقبال السياح كل بلاد العالم.

للمزيد من الازياء والشعر والادب ووصفات الطعام والعنايه بالبشره والعنايه بالجسم والصحه والجمال ودليل الادويه زوروا موقع لحظات تجدو كل ما هو جديد ومميز.

قد يهمك أيضاً :-

  1. صور ملكات جمال إسبانيا
  2. معلومات عن اسبانيا
  3. مدريد اجمل مدن العالم

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *