التخطي إلى المحتوى

موقع لحظات يرحب بكم ويقدم لكم كل ما هو جديد ومميز ،السفر من اهم الاشياء فى حياتنا شئ ممتع نستمتع به خاصه اذا كان فى الفلبين لانها بها مناطق سياحيه كثيره ومميزه ومناظر رائعه لذلك قررنا ان نتحدث عنها فى هذه المقاله ستجدو فى هذه المقاله افضل المناطق السياحيه فى الفلبين و اصل التسميه و الامن والدفاع فى الفلبين و المناخ واللغات فى الفلبين و اهم المناطق السياحيه فى الفلبين كل هذا ستجدوه على موقع لحظات

اصل التسميه

يشتق اسم الفلبين من اسم الملك فيليب الثاني ملك إسبانيا.

أطلق المستكشف الإسباني روي لوبيز دي فيلالوبوس خلال حملته في 1542 اسم فيليبيناس على جزر ليتة وسامار باسم أمير أستورياس (إسبانيا).

في نهاية المطاف استخدم اسم الجزر الفيلبينية (لاس ايلاس فلبيناس) لتغطية جميع جزر الأرخبيل.

قبل أن يصبح هذا الاسم شائعاً، استخدمت أسماء أخرى من قبل الإسبان مثل (جزر من الغرب) ايسلاس ديل بونينته واسم ماجلان لجزر سان لازارو.

تغير الاسم الرسمي للفلبين عدة مرات على مر التاريخ.

أثناء الثورة الفلبينية، أعلن كونغرس مالولوس إنشاء الجمهورية الفلبينية.

أما من فترة الحرب الأمريكية الإسبانية والحرب الفلبينية الأمريكية حتى فترة الاتحاد، أشارت السلطات الاستعمارية الأمريكية إليها باسم جزر الفلبين، ترجمة للاسم الإسباني. خلال الفترة الأمريكية بدأ يبرز اسم الفلبين وأصبح منذ ذلك الحين اسم البلد الأكثر استخداماً.

الاسم الرسمي للبلد الآن هو جمهورية الفلبين.

الامن والدفاع فى الفلبين

يدار الدفاع الفلبيني من جانب القوات المسلحة الفلبينية التي تتألف من ثلاثة فروع: القوات الجوية، الجيش، والبحرية (بما في ذلك سلاح مشاة البحرية).

أما الأمن المدني فيناط إلى الشرطة الوطنية الفلبينية تحت سلطة وزارة الداخلية والحكم المحلي.

في منطقة الحكم الذاتي في مينداناو المسلمة، تقوم أكبر منظمة انفصالية، الجبهة الوطنية لتحرير مورو، بمقارعة الحكومة الآن من الناحية السياسية.

بينما لا تزال غيرها من الجماعات الأكثر تشددا مثل جبهة تحرير مورو الإسلامية، وجيش الشعب الجديد الشيوعي، وجماعة أبو سياف تتجول في المحافظات، لكن انخفض وجودهم في السنوات الأخيرة بسبب الحملات الأمنية الناجحة التي قامت بها الحكومة الفلبينية.

الفلبين حليف للولايات المتحدة منذ الحرب العالمية الثانية.

دعمت السياسات الأميركية خلال الحرب الباردة، وشاركت في الحرب الكورية وفيتنام. كما أنها كانت عضواً منطمة سياتو المنحلة، وهي مجموعة شبيهة بحلف شمال الأطلسي شملت أستراليا وفرنسا ونيوزيلندا وباكستان وتايلاند والمملكة المتحدة والولايات المتحدة.

بعد انطلاق الحرب على الإرهاب، كانت الفلبين عضواً في التحالف الأمريكي لغزو العراق.

تعمل الفلبين حاليا مع الولايات المتحدة بهدف انهاء التمرد الداخلي.

المناخ

مناخ الفلبين بحري استوائي وعادة ما يكون حار ورطب. هناك ثلاثة فصول: تاغ-اينيت أو تاغ-أراو، موسم الصيف الحار والجاف من آذار/مارس- أيار/مايو؛ تاغ-أولان، موسم الأمطار من حزيران/يونيو إلى تشرين الثاني/نوفمبر، وتاغ-لاميغ، موسم بارد وجاف من كانون الأول/ديسمبر إلى شباط/فبراير. تعرف الرياح الموسمية الجنوبية الغربية باسم هاباغات (من أيار/مايو إلى تشرين الأول/أكتوبر)، والرياح الجافة الموسمية الشمالية الشرقية (من تشرين الثاني /نوفمبر إلى نيسان / أبريل) باسم أميهان.

تتراوح درجات الحرارة عادة بين 21 درجة مئوية (70 درجة فهرنهايت) إلى 32 درجة مئوية (90 درجة فهرنهايت) على الرغم من أنها قد ترتفع أو تنخفض من موسم لآخر. أبرد الأشهر هو كانون الثاني/يناير، وأحرها أيار / مايو.

متوسط درجات الحرارة السنوية نحو 26.6 درجة مئوية (79.88 درجة فهرنهايت).

لا يبدو عند النظر في درجة الحرارة أن موقع البلاد بالنسبة لخطوط الطول والعرض عاملا هاما.

سواء كانت في أقصى الشمال أوالجنوب أوالشرق، أو غرب البلاد فإن درجات الحرارة في مستوى سطح البحر تميل إلى ان تكون في نفس النطاق. بينما الارتفاع عن سطح البحر عادة ما يكون ذا أثر في درجات الحرارة. متوسط درجة الحرارة السنوية في باغويو على ارتفاع 1500 متر (4900 قدما) فوق مستوى سطح البحر هو 18.3 درجة مئوية (64.9 درجة فهرنهايت)، مما يجعلها مقصدا خلال فصل الصيف الحار.

تربعها على حزام الاعصار، تعيش معظم الجزر أمطاراً غزيرة والعواصف الرعدية السنوية من تموز/يوليو إلى تشرين الأول / أكتوبر مع نحو 19 اعصارا تدخل المنطقة الفلبينية في السنة العادية و8-9 منها تؤدي لانهيارات في التربة.

معدل هطول الأمطار السنوي يصل إلى 5000 ملم (200 بوصة) في قسم الساحل الشرقي الجبلي ولكنه أقل من 1000 ملليمتر (39 بوصة) في بعض الوديان المحمية.

اللغات

يحدد لغات العالم 175 لغة في الفلبين، و171 منها لا تزال حية بينما الأربعة المتبقية لا يعرف أي من المتكلمين بها.

هذه اللغات جزء من مجموعة بورنيو والفلبين من اللغات الملايو بولينيزية، التي في حد ذاتها فرع من اللغات الأسترونيزية.

ووفقا لدستور الفلبين عام 1987، الفلبينية والإنجليزية هما اللغتان الرسميتان.

الفلبينية نسخة فعلية من التاغالوغ، المتحدث بها بصفة رئيسية في العاصمة مانيلا والمناطق الحضرية الأخرى.

يتم استخدام كل من الفلبينية والإنجليزية في الحكومة والتعليم والصحافة والإذاعة، والأعمال التجارية.

اللغات الرئيسية المعترف بها في الدستور تشمل بيكولانو، سيبوانو، إلوكانو، هيليغاينون أو إلونغو، كابامباغان، بانغاسينان، تاغالوغ، واراي-واراي. ويعترف بالإسبانية والعربية كلغات اختيارية.

لغات أخرى مثل أكلانون، بوهولانو، تشافاكانو، زامبوانغوينيو، كيونون، ايفوغاو، ايتبايات، إيفاتان، كالينجا، كامايو، كانكانا-أي، كيناراي-ا، ماجوينداناو، ماراناو، ماسباتينيو، رومبلومانون، سوريغاونون، تاوسوغ، ياكان، ولغات عدة من بيسايا تنتشر في ولاياتها الخاصة.

المناطق السياحيه فى الفلبين

السياحة في مانيلا
مانيلا اجمل مدن الفلبين وهي العاصمة، تضم مجموعة كبيرة من الاماكن السياحية التي تستحق الزيارة ومعظمها مناسب للاسرة والاطفال.

تمتلىء المدينة بالكثير من الكنائس والمتاحف والقصور الأثرية الى جانب الاماكن الترفيهية ومراكز التسوق العصرية.

جزيرة بوراكاي
احدى اشهر جزر الفلبين ومن اجمل الجزر حول العالم فهي تشتهر بشواطئها ذات الرمال البيضاء والمياه الصافية ولعل أبرز هذه الشواطئ هو الشاطئ الابيض في جزيرة بوراكاي .

 

جزيرة بالاوان
لا تقل جزيرة بالاوان جمالاً عن جزيرة بوراكاي بل قد تكون الاجمل فقد صنّفت كإحدى اجمل جزر العالم لما تحتويه على مشاهد طبيعية مذهلة لم تعبث بها يد الانسان.

تشتهر الجزيرة بشواطئها النقية ومن اشهرها شاطئ ناكبان احد افضل شواطئ العالم، كما تعتبر بحيرة باركودا من اهم معالمها وهي من اجمل الاماكن السياحية في الفلبين الى جانب نهر بورتو برنسيسا الجوفي الذي ننصح بتجربة رحلة القارب فيه وعدم تفويتها.

مدينة دافاو
دافاو هي ايضاً من وجهات السياحة في الفلبين وتعتبر من اكثر مدن الفلبين أماناً وتقع في جزيرة مينداناو جنوبي البلاد.

تضم هذه المدينة العديد من الاماكن السياحية التي تستحق الزيارة من اهمها، محمية عدن الطبيعية، حديقة النسور التي تعتبر محمية تحوي فصائل عديدة من الطيور والحيوانات بالاضافة الى مزرعة التماسيح وجزيرة سامال ومزارات اخرى.

مدينة باجيو
تعتبر باجيو من افضل الاماكن السياحية في الفلبين التي تناسب العائلات والشباب على حد سواء، يقصدها السيّاح في فصل الصيف للاستمتاع بأجوائها الباردة اللطيفة بسبب موقعها المرتفع عن سطح البحر.

تعد من اهم مدن الفلبين التي تحوي كنائس اثرية وحدائق طبيعية اهمها حدبقة الالغام وحديقة بورنهام التي تتوفر فيها انشطة ترفيهية تناسب العائلات والاطفال.

وفي مايخص الشباب فالمدينة توفر لهم مجموعة من الانشطة الشبابية من بينها رحلات التخييم وتسلق الجبال.

جزيرة سيبو
من اهم جزر الفلبين تتألف من عدة جزر صغيرة، تعتبر من وجهات السياحة في الفلبين ذات الشعبية ولا سيما جزيرة سيبو بيسار الرئيسية.

تحتضن الجزيرة الكثير من المشاهد الطبيعية الساحرة كالشلالات والشواطئ وتقام بها العديد من الانشطة الترفيهية.

موقع لحظات يقدم كل ما هو جديد فى جميع الاقسام وللمزيد من الشعر والادب والعنايه بالبشره ولاعنايه بالجسم ووصفات الطعام ودليل الادويه زوروا موقع لحظات تجدوكل ما هو جديد ومميز.

قد يهمك أيضاً :-

  1. صور ملكات جمال الفلبين
  2. ما هي حدود دولة الفلبين؟

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *