التخطي إلى المحتوى

جميعنا نستمتع بالسفر لاننا نذهب الى جميع الاماكن المميزه والجميله اوروبا من المناطق السياحيه المميزه وتتميز اوروبا بجوها الجميل المميز وتتميز بثقافه شعبها وفى هذه المقاله ستجدو اجمل المناطق السياحيه فى اوروبا واصل التسميه والتعريف والخواص الطبيعيه والسواحل والجزر والبحيرات واهم المناطق السياحيه فى اوروبا زوروا موقع لحظات تجدو كل ما هو جديد ومميز.

اصل التسميه والتعريف

في الميثولوجيا اليونانية، أوروبا هي ابنة آجينور ملك صور الفينيقي (ما يسمى في يومنا هذا لبنان)، وقيل أن القارة الأوروبية سميت على إسمها.

يعود مفهوم أوروبا ككيان ثقافي وجغرافي وسياسيّ موحّد إلى الإمبراطورية الرومانية بدايًة والمسيحية بشكل خاص، حيث كانت المسيحية من أسس وأركان القاعدة الثقافية الأوروبية وفي مناسبات محددة كانت الركن الوحيد للهوية الأوروبية، خاصًة عندما سعت الكنيسة الرومانية الكاثوليكية لبسط نفوذها الثقافي ومن ثم السياسي على الغرب الأوروبي، فالأممية المسيحية أو مفهوم العالم المسيحي ظلت قوة سياسية ودافعًا فكريًا وعقائديًا وسياسيًا أثّر مباشرةً على مسيرة السياسية الأوروبية، بل إنه أصبح لب فكرة «المفهوم الغربي»، وقام بإستبدال المفهوم الجغرافي الأوروبي الضيق أو الروماني المحدود وأصبح يمثل شرعية جديدة بدأت تترسخ داخل الشعوب الأوروبية والوجدان السياسي فيها، وأصبح هذا المفهوم يمثل الشرعية السياسية والدينية على حد سواء.

الخواص الطبيعيه

بشكل أوروبا هي مجموعة من أشباه الجزر الصغيرة المتصلة المتراصة.

يمكن تقسيم القارة إلى اثنين من أشباه الجزر شبه الجزيرة الإسكندنافية في الشمال وبقية أجزاء القارة كشبه جزيرة أخرى يفصل بينهما بحر البلطيق.

ثلاث من أشباه الجزر تتفرع من الجزء الجنوبي مخترقة أجزاء من البحر المتوسط من القارة وهي شبه جزيرة أيبيريا والبلقان وإيطاليا.

كلما اتجهنا شرقَا في القارة الأوروبية يزداد اتساعها حتى يصل ذاك الاتساع ذروته عند حدود أوروبا مع آسيا أي عند جبال الأورال.

 

السواحل والجزر

تتميز أوروبا بساحل بحري غير منتظم، كثير التعاريج، حيث نجد سلسلة من أشباه الجزر الكبيرة والصغيرة.

وأشباه الجزر الأوروبية الرئيسية هي: شبه جزيرة إسكندينافيا وشبه جزيرة جتلاند وشبه جزيرة أيبيريا، وشبه جزيرة الأبناين، وشبه جزيرة البلقان وكلها تتخللها المداخل والخلجان والبحار.

يتميز الساحل الأوروبي بطولة إذ يبلغ نحو 60,957كم وذلك لكثرة تعاريجه.

ساعد هذا الساحل المتعرج في وجود المرافئ الطبيعية.

وهناك آلاف الجزر التي تقع قبالة السواحل الأوروبية على مسافات متفاوتة، ومن أكبر وأهم هذه الجزر بريطانيا التي تشكل إحدى الجزر البريطانية.

وتشمل الجزر البريطانية ـ التي تقع شمالي وغربي البر الرئيسي لأوروبا ـ أيرلندا وجزر أوركني وجزر شتلاند.

ومن الجزر الرئيسية الأخرى في هذه المنطقة، أيسلندا وجزر فارو.

أما الجزر الرئيسية التي تقع جنوبي البر الرئيسي للقارة، فتشمل، من الغرب إلى الشرق جزر البليار وكورسيكا، وسردينيا، وصقلية، وكريت.

البحيرات

تقع أكبر بحيرة في العالم وهي بحر قزوين المالح، جزئيًا في الركن الجنوبي الشرقي لأوروبا وجزئيًا في آسيا.

وبالرغم من أن بحر قزوين يسمى بحرًا إلا أنه بحيرة في الحقيقة. إذ أن اليابسة تحيط به من كل الجوانب، وتبلغ مساحته 372,000كم² وينخفض ساحله الشمالي 28م دون مستوى سطح البحر فهو أكثر المواقع انخفاضًا في أوروبا.

تبلغ مساحة البحيرات العذبة في أوروبا حوالي 137,000كم².

وأكبر بحيرات أوروبا العذبة هي بحيرة لادوجا في الجزء الشمالي الغربي لروسيا وتبلغ مساحتها 17,703كم². وتوجد في فنلندا نحو 60,000 بحيرة مما جعلها تُعرف باسم أرض آلاف البحيرات.

 

اهم المناطق السياحيه فى اوروبا

1-لندن

تحظى مدينة لندن بقربها من القلوب، لاسيما بين محبي السفر والسياحة حول العالم وفي المنطقة العربية بشكل خاص، ولا عجب في ذلك، إذ تقدم تلك المدينة الرائعة الكثير من فرص الاستمتاع العائلي لكافة زائريها من مختلف الجنسيات، مثل عجلة لندن العملاقة والهندسة المعمارية الشهيرة، فضلا عن المتاحف الرائعة والتي يستقبل بعضها الزائرين مجانا.

وينصحك الخبراء ألا تفوت زيارة برج لندن، والحدائق الطبيعية الخلابة ومن المؤكد أنك وعائلتك ستخظى برحلة ممتعة.

2. أمستردام، هولندا

إن أمستردام تشتهر بكونها وجهة مناسبة للبالغين، ولكنها في الواقع أيضا مليئة بالعديد من فرص المرح للأطفال بما في ذلك الكثير من المتاحف، والكنوز التاريخية المختلفة، فضلا عن المرح في الهواء الطلق بين الحدائق الواسعة، ناهيك عن ركوب الدراجات وركوب الزوارق بين أجمل القنوات المائية.

وفي أمستردام ينصحك الخبراء بزيارة مركز علوم نيمو، والقيام بجولة عبر الدراجة في سوق الزهور وبين أشهر القنوات القديمة.

3. باريس

مثلما اشتهرت باريس بكونها وجهة مناسبة للأزواج، فإنها أيضا من أجمل الوجهات العائلية، بما في ذلك زيارة أشهر المعالم السياحية في العالم كـبرج إيفل، والتسوق ما بين أشهر شوارع العالم، كما هو الحال في الشانزليزيه، ولا تنسى زيارة ديزني لاند باريس الذي سيحبه أطفالك كثيرا.

4. برلين، ألمانيا

تقدم برلين لزائريها من العائلات الكثير من سبل المغامرة والترفيه، فهناك الحدائق العامة والمساحات المفتوحة مثل منتزه تيرغارتن الشهير، وحدائق النباتات والحيوانات كحديقة الحيوانات تسولوغيشه غارتن التي تعد الأقدم في ألمانيا، فضلا عن مجموعة واسعة من النشاطات في المتاحف.

وينصحك الخبراء بزيارة بوابة براندنبورغ التاريخية، واكتشاف جزيرة المتاحف، و كذلك تفقد ساحة الكسندر، وتناول مشروبك المفضل مع عائلتك في أحد المقاهي المخصصة للأطفال.

للمزيد من الصور والشعر والادب والقصص ووصفات الطعام والعنايه بالبشره والعنايه بالجسم ودليل الادويه زوروا موقع لحظات تجدو كل ما هو جديد ومميز.

قد يهمك أيضاً :-

  1. أفضل الأماكن السياحية في أوروبا
  2. السياحة في أوروبا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *