التخطي إلى المحتوى

السفر إلى قبرص موقع لحظات يقدم لكم دائما كل ما هو جديد ومميز ففى هذه المقاله ستجدو اهم المناطق السياحيه فى قبرص ومعلومات كثيره عن قبرص منها الموقع والمناخ والطبيعه والجغرافيا فى قبرص و اصل التسميه والمساحه والجبال والسكان واهم المناطق السياحيه فى قبرص كل هذا واكثر على موقع لحظات تابعونا تجدو كل ما هو جديد ومميز.

اصل التسميه

تعود تسمية قبرص بهذا الاسم إلى شهرتها القديمة بمعدن النحاس (بالإنجليزية: Copper) الذي كان يعدن بكثرة من أراضيها، والكلمة الإنكليزية Cyprus مستمدة من التسمية الإغريقية للجزيرة Kypros التي تعني باللاتينية Cuprum أي نحاس.

الجغرافيا

قبرص هي ثالث أكبر جزيرة في البحر الأبيض المتوسط بعد الجزر الإيطالية صقلية و سردينيا (سواء من حيث المساحة وعدد السكان).

المساحه

تبلغ مساحة قبرص حوالي 9,250 كم مربع يدعى السهل المتمركز في وسط البلاد بميزاوريا.

الجبال

هناك سلسلتان جبليتان في البلاد: في الشمال سلسلة جبال بينتاداكتيلوس وفي الجنوب والغربي سلسة جبال ترودوس. معظم السهول متواجدة على الساحل الجنوبي.

المناخ والسكان

المناخ

المناخ معتدل ممطر شتاء وحار صيفا.

السكان

ينقسم سكان البلاد عرقياً ولغوياً ودينياً تماما حسب التقسيم السياسي الحالي إلى جزء يوناني في الوسط والجنوب وجزء تركي في الشمال. تتشابه الطائفتان في العادات الاجتماعية ومختلفتان في أمور كثيرة أخرى وخاصةً الدين .

اهم المناطق السياحيه فى قبرص

 

بافوس

بافوس هي العاصمة الثقافة لقبرص ، بسبب امتلائها بالكثير من التراث الثقافي الغني والمناظر الطبيعية المعمارية المؤرخة . وتشمل مناطق الجذب الرئيسية في مقابر الملوك ، أدونيس الحمامات والشلالات ، دير أيوس نيوفيتوس ، وبافوس الأثرية بارك كاتو .

ليماسول

ليماسول هي ثاني أكبر مدينة في قبرص ، والمنزل إلى ميناء ليماسول – وهي محور النقل القبرصي والاعبا الرئيسيا في صناعة التجارة المتوسطية . مع التطورات الاقتصادية Limasoll في السياحة والثقافة كنقطة ساخنة .

لارنكا

لارنكا هي واحدة من أقدم المدن في الجزيرة ، ومنها يمكن استكشاف طرق ribboned سيرا على الأقدام بإعتبارها واحد من أفضل الخيارات . يمتداد شاطئ البحر لارنكا بروميناد ليوفر النزهة الخلابة في المساء؛ كما يضم الساحل حطام زنوبيا ، بإعتبارها من العشرة الأوائل في تايمز لمواقع الغوص في العالم لعام 2003

بلاتريس

توجد جبال ترودوس تحت السفوح ، بلاتريس تعد مكانا للسياح للنهضة بعيدا عن الشواطئ المشمسة والمتنزهات المزدحمة . وتقدم تنشيط للمسارات تحت المظلة من غابات الصنوبر والتيارات ، وتشمل فنادق المدسوس في الغابات الكثيفة بها؛ بلاتريس هي المكان المثالي للتنزه .

للمزيد من الصور والازياء والشعر ووصفات الطعام والادب والعنايه بالبشره والعنايه بالجسم وترددات القنوات زوروا موقع لحظات تجدو كل ما هو جديد ومميز.

قد يهمك أيضاً :-

  1. ما هي حدود دولة قبرص
  2. معلومات عن دولة قبرص
  3. صور علم قبرص 2019 ومعلومات عنها

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *