التخطي إلى المحتوى

نعمل دائما على تقديم كل ما هو جديد ومميز لاننا نحرص على تقديم كل المقالات الجديده والمفيده ،ففى هذه المقاله ستجدو فيها السفر الى كيرلا واهم المناطق السياحيه فى كيرلا والدين والمناخ والموقع والثقافه والطبيعه وسبب التسميه ل كيرلا فى كيرلا ومعلومات كثيره عن كيرلا كل هذا واكثر ستجدوه فى هذه المقاله وعلى موقع لحظات فى جميع اقسامه تابعونا على موقع لحظات تجدو كل ما هو جديد ومميز.

الطبيعه

تطل على المحيط الهندي، وبها القنوات المائية والغابات الاستوائية وبها الجبال الملتفة بالأشجار.

ليس هناك صحراء وإنما الأشجار والمراعي الخضراء تلف بكيرالا بكاملها.

تمتاز بمناطقها الجميلة الخلابة ذات الطابع الاستوائي.

سلطان بتيري هي واحدة من الأماكن السياحية الهامة في ولاية كيرالا.

الاقتصاد

تشتهر الولاية بزراعة الشاي والأرز والموز وجوز الهند والمطاط والفانيليا

الثقافه

تسمى فنون الدفاع عن النفس المحلية كالاري باياتو، وهي تعتمد على اللياقة البدنية العالية، كما تعتمد على استخدام الأسلحة كالسيوف.

الديانات والعقائد

الإسلام، بوذا، هندوس، المسيحية

نبذه عن كيرلا

عاصمتها

فاننتابورام

عملتها

الروبية

عدد سكانها

حوالى 32000000 اى اثنان وثلاثون مليون نسمة

لغتها الرسمية

ماليالامية

مناخها

يمكنك اتخاذ قرا السياحة في كيرلا الساحرة فى اى وقت خلال السنة, الا فى فترة واحدة فقط هى فترة ” المانسون ” وهى فترة يصبح الطقس فيها حار والمطر غزير .

الميناء الرسمى

كوتسين

الحيوان الرسمى

الفيل

الطائر الرسمى

أبو قرن

مساحتها

تبلغ مساحة كيرلا 38,863 كيلو متر مربع.

سبب التسميه

يعود معنى اسم كيرلا حسب الدراسات هو خير الله، كما يطلق عليها المدينة المثقفة بسبب نسبة المتعلمين فيها ونظراً لاهتمامها بالعلم والتعليم بالرغم من الظروف الاقتصادية الصعبة فهي تعدّ من أفقر الولايات الموجودة في الهند، وقد كانت كيرلا مطمعاً للتجار والمستكشفين منذ القدم، فقد كان يقصدها الباحثون عن العاج وعن أنواع البهارات المختلفة من الفينيقيون والعرب والرومانيون والشعوب الصينية، وقد استقلّ كيرلا مع استقلال الولايات الهندية المختلفة في عام 1947 للميلاد من الاستعمار الإنجليزي الذي دام فيها 147 عاماً.

المناطق السياحيه

ارناكولام

من خلال الجمال الطبيعي والتنوع الثقافي تقع مدينة ارناكولام الهندي والتي تعد العاصمة التجارية لولاية كيرلا الهندية ، حيث تتميز مدينة ارناكولام بمعالمها السياحية المنوعه مثل شاطئها الجميل الذي تزينة أشجار النخيل والمناطق الخضراء المحيطة بهذا الشاطيء ، إضافة الى منطقة كومبالنجي التي تجملها أشجارها الإستوائية وطبيعتها الساحرة والخلابة مما يجعلك تشعر بالسعادة اثناء مشاهدتها والإستمتاع بمشاهدة اشجار النخيل الإستوائية الطويلة في كومبالنجي .

شاطئ فاركالا

لعشاق الهدوء والراغبين في الإستمتاع بنقاء مياة البحر بالتأكيد سيكون شاطيء فاركالا هو الخيار الأمثل لممارسة هوايتهم المفضلة والإستمتاع بمشاهدة المناظر الجميل والإطلالة الرائعة على البحر الذي يقف خلف الشاطيء منظر ابداعي جميل لايمكن ان تجد له مثيل ، حيث تجتمع اشجار جوز الهند واشجار النخيل لتشكل منظر ابداعي خلاب على مطل شاطيء فاركالا ويمكن للسائح مشاهدة منظر الغروب ، يمكن التجول بعيد عن الشاطيء والعودة إلى احضان الطبيعة في غاباتها والتجول في وسط حقول الأرز الخضراء المطلة على بحر العرب والذي يعتبر شاطيء فاركالا مرساه الاجمل والابهر .

كاسراجود

تعد كاسراجود مقصد مهم لمحبي الآثار التاريخية نظراً لما تحتوية من معالم تاريخية قديمة مثل حصن بيكال ومعبد البحيرة وغيرها من المعالم التاريخية الموجودة في كاسراجود وهي من ابرز المدن الهندية الجميلة التي تحتفظ بتاريخها القديم .

مونار

مدينة مونار الهندية التي تميزها حقول الشاي الجميلة والتي تتميز بشكل متدرج وتعتبر مقصد مهم لمحبي السياحة في الهند ، في مونار يمكنك اخذ جولة في حقول الشاي والتعرف على تاريخ زراعة الشاي ومعرفة انواعة وكذلك مشاهدة منظر تدرجات الحقول التي تشكل لوحة فنية رائعة وجميلة ، ويمكن ايضاً اثنار زيارة مدينة مونار الهندية يمكنك زيارة نقطة الصدى المعروفة والتي يمكنك سماع الصوت حيث يتحدث الشخص ويرتد عليه صوته مرة أخرى ، فعلا مدينة مونار تستحق الزيارة وهي ابرز المدن في ولاية كيرلا الهندية .

فورت كوتشي

فورت كوتشي والتي تعرف بـ بوابة كيرلا وهي تعد مثال للتنوع الثقافي والتاريخي في ولاية كيرلا الهندية فالكثير من الحضارات قد مرت عليها وكل حضارة منها تركت لها اثراً وبصمة فيها ، حيث ترك الهولنديين والبريطانيين ومن قبلهم البرتغاليين بصماتهم على المدينة ، الشيء الذي يميز مدينة فورت كوتشي هو طعامها الرائع وطرق تقديم الطعام التي يتفنن فيها أهل هذه المدينة عن غيرها من المدن الهندية وهو ما يميزها عن غيرها ويجعل لها بصمة خاصة .

للمزيد من الجزر والعواصم والبلدان والازياء ووصفات الطعام والصحه والجمال والعنايه بالبشره والعنايه بالجسم زوروا موقع لحظات تجدو كل ما هو جديد ومميز.

قد يهمك أيضاً :-

  1. تقرير ومعلومات عن ولاية كيرلا في الهند

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *