التخطي إلى المحتوى

لعشاق السفر وخاصه فى لندن لان لندن بها معالم سياحيه كثيره ومميزه لذلك قررنا ان نتحدث عن لندن ومعلومات كثيره عنها ستجدو فى هذه المقاله كبرى المدن فى العالم ولندن فى وقت مبكر و الجغرافيا و الثقافه ومعالم المدينه واهم المناطق السياحيه كل هذا على موقع لحظات تابعونا تجدو كل ما هو جديد ومميز

لندن فى وقت مبكر

لم يحدث في لندن إلا نمو طفيف فيما بين القرنين الخامس والحادي عشر الميلاديين، ولكن في منتصف القرن الحادي عشر قام الملك السكسوني إدوارد المعترف به ببناء قصر، وإعادة بناء كنيسة على مسافة ثلاثة كيلو مترات في الاتجاه الجنوبي الغربي من لندن،

كان الملوك السكسونيون قبل ذلك يسكنون في ونشستر في منتصف إنجلترا الجنوبي. ولقد كانت المنشآت التي بناها إدوارد اللبنة الأولى لمدينة وستمنستر، وأصبح قصر وستمنستر أهم مقر لحكام إنجلترا حتى العشرينيات من القرن السادس عشر، وسميت الكنيسة التي بناها كنيسة وستمنستر التي توج فيها وليم الغازي في عام 1066م،

منح وليم سكان لندن الحكم الذاتي، وخلال حكمه بنى العديد من الكاتدرائيات والقلاع، كما بدأ أيضًا في بناء برج لندن.

بدأت معالم لندن الأخرى في الظهور خلال العصور الوسطى فيما يقرب من عام 1100م وبدأ العمل في كاتدرائية القديس بول القديمة، لتحل محل الكنيسة التي دمرت في الحريق، وانتهى العمل بها بعد ذلك الوقت بمائتي سنة.

وفي عام 1209م أصبح جسر لندن أول جسر حجري يقام عبر نهر التمز. ثم بدأت الرابطات المهنية والتجارية تنمو في القرن الثاني عشر، وكل رابطة تمثل مجموعة معينة من العمال المهنيين، أو العاملين بالتجارة، مثل: الخبازين، والنجارين، والصاغة والبقالين، وكانت هذه الرابطات تسمى أيضًا مجموعات الزي الموحد، لأن كل مجموعة كان لها زيها الخاص بها، وكان أعضاء الرابطة يرتدون هذا الزي في مناسبات معينة. انتخب أعضاء هذه الرابطات أول عمدة للندن في التسعينيات من القرن الثاني عشر،

وفي عام 1215م أكد الملك جون على حق لندن في أن تحكم ذاتها، وفي نهاية القرن الخامس عشر الميلادي كان يسكن في لندن ما يقرب من 50,000 نسمة، وأصبح عمدتها ذا شأن كبير، حتى أنه أصبح يطلق عليه اسم اللورد العمدة.

كبرى المدن فى العالم

في عام 1800م كان عدد سكان لندن يقارب المليون نسمة، وهو عدد يفوق تعداد أي مدينة في العالم وقتها. وفي خلال فترة الثورة الصناعية في القرن التاسع عشر أنشأت لندن أسواقًا لمنتجات مصانعها، وجمع تجار المدينة، ورجال المصارف بها ثروات طائلة، ولكن العديد من العمال كانوا يعانون من الفقر المدقع، ويعيشون في أحياء فقيرة مكتظة تنتشر بها الأمراض والأوبئة.

الجغرافيا

ومنها مع الساحل شرقا إلى مدينة دبرس سبعون ميلا وهي أيضا مدينة كبيرة وهي على رأس المجاز الذي يجاز منها إلى البر المتصل بالأرض الكبيرة. ومن مدينة دبرس إلى مدينة لندن في البر أربعون ميلا وهي على نهر كبير يصب في البحر بين مدينة دبرس وبين مدينة جرنموده .

ومدينة جرنموده مدينة حسنة على ضفة البحر. فمن مدينة دبرس إلى موقع نهر لندن في البحر عشرون ميلا ومن موقع هذا النهر إلى مدينة جرنموده المذكورة أربعون ميلاً فذلك من مدينة دبرس إلى جرنموده على البحر ستون ميلاً.

ونهر لندن اسمه رطانزة وهذا النهر كثير الجري حسير الماء وجريه من وسط الجزيرة فيصل إلى مدينة غركة فرت على مقدار خمسين ميلا ويجتاز بجنوب مدينة غركة فرت فيمر منها إلى مدينة لندن المذكورة أربعين ميلاً ثم يمر من لندن فيصب في البحر كما ذكرناه» – الإدريسي، نزهة المشتاق في اختراق الآفاق
تمتد لندن بمسافة حوالي 40 كم على ضفتي نهر التمز ويبلغ متوسط ارتفاعها 62 متر فوق سطح البحر.

تأسست المدينة في الأصل على الضفة الشمالية.

كان جسر برج لندن على مدى عصور عديدة الجسر الوحيد الذي يربط ضفتي المدينة ببعضها. يقع مركز المدينة، الحي التجاري والشوارع المهمة على الضفة الشمالية للنهر.

مع بناء جسور أخرى ومد خطوط السكك الحديدية، توسعت المدينة في كل الجهات.

طبيعة لندن بشكل عام منبسطة. كان نهر التمز في الماضي أعرض مما هو عليه الآن، حيث تم بناء عدد من السدود عليه.

بسبب قربها من بحر الشمال فقد كانت لندن عرضة لعدد من الفيضانات. تم تحديد خط الطول الجغرافي يمر بالمرصد الملكي في غرينتش كخط الطول رقم صفر.

أنه اليوم الخط الذي يتم على أساسه احتساب اختلاف المناطق الزمنية في العالم.

الثقافه ومعالم المدينه

برج بيج بن: يعرف أيضا باسم برج الساعة لوجود ساعة بيغ بين الشهيرة فيه.

جسر برج لندن: أول جسر بني في المدينة فوق نهر التمز.

كاتدرائية القديس بولس: أهم كنيسة في لندن.

دير وستمنستر: به مقابر ملوك البلاد.

قصر وستمنستر: أو مبنى البرلمان البريطاني الذي يحتوي على مجلس العموم

ومجلس اللوردات.

مبنى بلدية لندن.

ميدان بيكاديللي.

القصور الملكية في سانت جيمس، كينغستون وباكنغهام.

متحف مدام تيسود: الذي يعرف أيضا تحت اسم متحف الشمع.

المتحف البريطاني.

المتحف الوطني، لندن

متحف التاريخ الطبيعى

المتحف العلمى

متحف فكتوريا وألبرت

ملعب ويمبلي

اهم المناطق السياحيه

ساعة بيج بن، أو بالإنجليزية: (Big Ben)، وهذه الساعة هي من أبرز معالم مدينة لندن؛ وذلك لقِدَمِها، وجاذبيَّتها، فهي تبلغ من العمر أكثر من قرن ونصف؛ حيث تمّ إنشاؤها، وافتتاحها في عام 1858م.

وتقع ساعة بيج بن بجوار قصر ويست مينستر، وتسمّى رسميًّا بـ (Elizabeth Tower).

قصر ويست مينستر، أو بالإنجليزية: (Palace of Westminster)، ويسمى هذا القصر باسم آخر وهو: (Houses of Parliament).

وهذا القصر هو مقر مجلس اللوردات البريطاني، ومجلس العموم البريطاني، وهذان المجلسان يشكّلان مجلس النواب البريطاني.

ويعود التاريخ الذي أُسِّسَ فيه قصر ويست مينستر إلى القرن التاسع عشر، ويعد هذا القصر تحفة أثريَّة.

قصر باكنجهام، أو بالإنجليزية: (Buckingham Palace)، ويسمى رسميًّا بـ (Buckingham House).

وهذا القصر هو مقرّ إقامة العائلة الملكية في بريطانيا، ويعد هذا القصر من أهم المعالم السياحية في لندن، حيث يزوره آلاف السياح سنويًّا.

المتحف البريطاني، أو بالإنجليزية: (British Museum)، وهذا المتحف هو أكبر متحف في المملكة المتحدة، وهو أحد أقدم المتاحف في العالم، فقد أُسِّسَ في عام 1753م، ويبلغ عدد السيّاح الّذين يزورونه سنويًّا أكثر من ستة ملايين سائح، وقد بلغ عددهم بالتحديد حسب إحصاءات عام 2014م: (6,701,043) سائح.

وللمزيد من الصور والازياء وترددات القنوات والعنايه بالبشره والعنايه بالجسم والحج والعمره والادعيه والاحاديث زوروا موقع لحظات تجدو كل ما هو جديد ومميز.

قد يهمك أيضاً :-

  1. كم عدد سكان لندن
  2. أين تقع مدينة لندن ومعلومات عن مدينه لندن
  3. أفضل الأماكن السياحية في لندن
  4. معالم مدينه لندن "

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *