التخطي إلى المحتوى

هولندا من الاماكن السياحيه الجميله تتميز هولندا بالمناظر الطبيعيه الجميله وجوها المميز هولندا من اهم المناطق السياحيه الجميله وفى هذه المقاله ستجدون المناخ والموقع والدين والسكان والسياحه فى هولندا واهم المناطق السياحيه التى توجد فى هولندا كل هذا واكثر على موقع لجظات تابعونا تجدو كل ما هو جديد ومميز.

الجغرافيا

تقع المنطقة الأوروبية من المملكة الهولندية بين خطي عرض 50° و54° شمالاً، وخطي طول 3° و8°.

وتتخلل البلاد ثلاثة أنهار كبيرة هي: الراين، وفرعه الرئيسي الفال، ونهر الماس والذي ينبع في فرنسا.

وكانت هذه الأنهار تشكل حواجز طبيعية بين الإقطاعيات السابقة التي تمر عليها مما خلق فجوة ثقافية تظهر حالياً بوضوح في الفروق بين اللهجات التي تميز شمال هذه «لأنهار الكبرى» (بالهولندية Grote Rivieren)، وجنوبها.

وتقع في الجزء الجنوبي الغربي من هولندا دلتا نهر الراين واثنين من أفرع نهر سخيلده وهما: سخيلده الغربي وسخيلده الشرقي (بالهولندية Westerschelde و Oosterschelde) على التوالي.

وهناك أيضاً نهر الآيسل أحد روافد نهر الراين ويصب في بحيرة آيسل (بالهولندية IJsselmeer) ، زاوديرزي (بالهولندية Zuiderzee) سابقاً.

النهر ويشكل هذا النهر أيضاً فجوة لغوية: حيث يتكلم الناس القاطنين إلى الشرق منه لهجات الساكسونية الهولندية الدنيا (باستثناء مقاطعة فريزلاند التي تتحدث بلغتها الخاصة بها).

المناخ

تهب في هولندا بشكل رئيسي الرياح الجنوبية الغربية مما يجعل مناخها مناخ محيطي، مع صيف معتدل وشتاء أقلّ برودة، خاصة في الأماكن القريبة مباشرةً من ساحل البحر والتي تزيد درجة حراراتها في بعض الأحيان عن 10 درجات مئوية (18 درجة فهرنهايت) وهي بذلك أكثر دفئاً (في الشتاء) أو أزيد برودة (في الصيف) من الأماكن الواقعة في جنوب وشرق البلاد على وجه الخصوص.

الطبيعه

يوجد في هولندا حوالي 20 متنزهاً قومياً ومئات المحميات الطبيعية، ومعظمها مملوك للجنة حكومية تعرف باسم لجنة الغابات (بالهولندية Staatsbosbeheer) وجمعية المحافظة على المعالم الطبيعية (بالهولندية Natuurmonumenten)، وتشمل البحيرات (ولاية)، والأراضي الخلنجية، والغابات والكثبان وغيرها.

وتندرج هولندا من منظور علم توزيع النبات ضمن قائمة الأقاليم الأوروبية الأطلسية وأقاليم وسط أوروبا للمنطقة السيركومبوريالية داخل المملكة البوريالية.

ووفقاً للصندوق العالمي للطبيعة فإن أراضي هولندا تنتمي إلى مناطق المحيط الأطلسي البيئية ذات الغابات المختلطة.

وشهد عام 1871 إزالة آخر الغابات الطبيعية الأصلية القديمة. أما اليوم فيتم زرع معظم الغابات وفق نظام الزراعات الأحادية لأشجار مثل الصنوبر البري وأشجار أخرى ليست أصلية يجري استيطانها في هولندا.

وقد زرعت هذه الغابات في المروج والرمال المنجرفة بمنطقة فيلوفه (بالهولندية Veluwe).

السياحه فى هولندا

يزور هولندا سنويا نحو 10 إلى 11 مليون من السياح الأجانب. ومن أهم ما يقصده هؤلاء السياح هو المعالم التاريخية، والعمرانية (أعمال الدلتا) والمناظر الطبيعية وأماكن الترفيه ومواقع تنظيم الفعاليات والمهرجانات.

وتعتبر المدن الهولندية وجهات سياحية رئيسية، خصوصاً العاصمة أمستردام التي تحظى بشعبية كبيرة بين السياح الأجانب وذلك بفضل ما تزخر به من معالم سياحية كالقنوات المائية والمتاحف (متحف بيت آن فرانك، ومتحف الشمع امستردام، ومتحف الدولة الذي يحتوى على عدد من أعمال كبار الرسامين الهولنديين) والمقاهي التي تبيع المواد العشبية المخدرة المسموح بها خاصة في منطقة دي فالين الحمراء.

و كانت امستردام في عام 2007 م، الوجهة السياحية الأكثر استقطاباً للسياح في هولندا والرابعة في أوروبا، والسابعة على نطاق العالم. فقد بلغ عدد زوارها في تلك السنة قرابة الخمسة ملايين سائح.

ومن المدن الرئيسية الأخرى التي لها سمات سياحية خاصة بها، مدينة روتردام التي تشتهر بتنوع معالمها المعمارية الحديثة ومينائها الدولي، ثم مدينة لاهاي حيث مقار المنظمات الدولية مثل قصر السلام مقر محكمة العدل الدولية وقاعة الفرسان التاريخية، ومنتزه مادورودام (Madurodam) لنماذج المعالم المصغرة، ومنتجع سخيفينينجن (Scheveningen) على شاطيء بحر الشمال.

وهناك مدينة أوتريخت حيث برج الكاتدرائية الكبير ومدينة خاودا وفيها مزاد الجبن، ومدينة دلفت المشهورة بصناعة الخزف والصيني المعروف بإسمها، « خزف دلفت الأزرق» إلى جانب مدن أخرى متوسطة وصغيرة مثل خرونينجين، وبريدا، و إس-هيرتوخين بوس (‘s-Hertogenbosch) المعروفة اختصاراً وتسهيلاً باسم «دن بوش»، وليوفاردن عاصمة مقاطعة فريزلاند، و ماستريخت و لايدن، وفوليندام، وكلها غنية بالتراث التاريخي والثقافي والطبيعة.

كما تشتهر هولندا بمنتزهات الترفيه للصغار والكبار مثل منتزه ايفتلينج (Efteling) ، ومنتزه داونريل (Duinrell)، وحدائق الحيوان الكبيرة مثل حديقة حيوان بايدروب (Blijdorp)

وثمة معالم طبيعة نادرة مثل منطقة بحر وادن الطيني التي أدرجتها منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة، اليونسكو، في لائحة التراث العالمي وهو عبارة عن بحيرة راكدة ضحلة المياه تتكون من الصلصال وبقايا الأصداف يتم خوض مياهها الطينية اللزجة في رحلات قصيرة سيراً على الأقدام.

ويتم في هولندا تنظيم الكثير من الفعاليات السياحية والمهرجات ذات الطبيعة الدولية مثل مهرجان بحر الشمال لموسيقى الجاز في لاهاي وموسم كوكيهوف السياحي للزهور والقريب من مدينة امستردام.

ومارثون روتردام، ومسابقةالتزلج عبر المدن الاثنتي عشر الشتوي التي يعود تاريخها إلى سنة 1676م، ومهرجان مسيرة الأربعة أيام سيراً على الأقدام في نايميخن ومحيطها من القرى والبلدات الصغيرة والتي يشارك فيها حوالي40ألف شخص سنوياً من مختلف بقاع العالم

اهم المناطق السياحيه فى هولندا

حدائق كيوكينهوف

حدائق كيوكينهوف هي أكبر حديقة في العالم لحديقة الزهرة ، و في الواقع تم الترويج ل صناعة الزهور الهولندية .

التي تزرع ما يقرب من سبعة ملايين لمصابيح الزهرة سنويا في الحديقة مع الزنبق ، ولكن أيضا الزنابق ، النرجس و زهور الربيع الأخرى على الشاشة . الحدائق مفتوحة من الأسبوع الأخير في مارس إلى منتصف مايو .

كيوكينهوف هي واحدة من أهم المعالم السياحية للزيارة في هولندا

قاعة المدينة دلفت

قاعة المدينة في دلفت عبارة عن مبنى ذو طراز لعصر النهضة في ساحة ماركت عبر من Nieuwe كيرك ( الكنيسة الجديدة ) .

في الأصل كان من تصميم المهندس المعماري الهولندي هندريك دو كيسير ، تم تغييره بشكل كبير على مر القرون وأعيد في القرن 20 إلى ظهور عصر النهضة بها

جزر الفريزية الغربية

جزر الفريزية الغربية أو Waddeneilanden باللغة الهولندية هي سلسلة من الجزر في بحر الشمال قبالة الساحل الهولندي .

أنها لا تزال إلى الشرق كما في ألمانيا الشرقية لجزر الفريزية .

الجزر لفصل بحر الشمال من بحر وادن الضحلة ، مع المسطحات الطينية المدية .

تحت إشراف المرشدين المرخص لهم الوصول للعديد من الجزر عن طريق المشي على المسطحات الطينية خلال المد والجزر المنخفضة .

على الدراجات الجزر هي الوسيلة الأكثر ملاءمة لوسائل النقل .

قنوات ليدن

ومن المعروف ليدن ل أقدم قناة في هولندا ، مسقط رأس رامبرانت و قنواتها الجميلة .

لها فرعين من نهر الراين القديم التي تدخل ليدن في الشرق و التوحد في مركز المدينة الذي يحتوي أيضا على العديد من القنوات الصغيرة .

المركز القديم لايدن هي واحدة من أكبر مراكز المدن القرن 17 في هولندا ، والثانية فقط إلى أمستردام .

قنوات أمستردام

بدأ بناء قنوات أمستردام الشهيرة في القرن 17 خلال العصر الذهبي الهولندي .

القنوات الرئيسية الثلاث ، Herengracht وتقع في برينسينغراخت ، و قناة Keizersgracht لتشكيل الأحزمة المتحدة للمركز حول المدينة ، والمعروفة باسم grachtengordel .

اليوم هناك أكثر من 100 كم ( 60 ميلا) من القنوات و الجسور 1،500 . إلى جانب القنوات الرئيسية هي 1550 المباني الأثرية .

وللمزيد من الصور والازياء ولاشعر والادب والقصص ووصفات الطعام والجزر والعواصم والبلدان والادعيه والاحاديث زوروا موقع لحظات بجميع اقسامه تجدو كل ما هو جديد ومميز.

قد يهمك أيضاً :-

  1. صور ملكات جمال هولندا
  2. ما هي حدود دولة هولندا
  3. أين تقع مدينة نيروبي ومعلومات عن مدينه نيروبى
  4. أين تقع مدينة خراسان ومعلومات عن مدينه خراسان
  5. أين تقع مدينة جوثام ومعلومات عن مدينه جوثام

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *