التخطي إلى المحتوى

الهند بها مناطق سياحيه كثيره وبها مناظر طبيعيه رائعه اننا نحرص دائما على تقديم كل ما هو جديد ومميز لذلك قررنا ان نقدم لكم اهم المناطق السياحيه الجميله فى الهند واصل التسميه والانتخابات العامه ومتحف تشاتراباتي شيفاجي والسياحه فى الهند وبوابه الهند كل هذا على موقع لحظات .

اصل التسميه

اشتق اسم الهند من كلمة ” اندوس ” والتي بدورها مشتقة من اللغة الفارسية القديمة .

التي كانت تستخدم كلمة ” هندوس ” لوصف الهنود .

في اللغة السنسكريتية كانت يطلق على الهند تسمية ” سيندو ” وهي التسمية التاريخية لنهر اندوس .

اليونانيين القدامى أطلقوا عليها اسم اندو .

واشاروا أيضا إلى شعبها احيانا بشعب اندوس .

على الصعيد الرسمي وبسبب عدم وجود لغة مركزية رسمية للبلاد . فقد اقر الدستور الهندي اسم ” بهرات ” كأسم رسمي للبلاد

ومنحه المساواة القانونية الكاملة في الاستخدام إلى جانب تسمية الهند .

الاسم بهرات مشتق من اسم لملك هندي اسطوري يحمل ذات الاسم .

تستخدم احيانا كلمة هندوستان والتي هي الترجمة الفارسية المباشرة لاسم ارض الهندوس كوصف لبلاد وهي تستخدم أحيانا كمرادف لاسم الهند .

رغم انها تاريخيا كانت تشير إلى شمال الهند

 

المحكمه

تمتلك الهند ثلاث مستويات قضائية متكاملة، تتكون من المحكمة الدستورية ويرأسها رئيس المحكمة الدستورية في الهند، وواحد وعشرين محكمة عليا وعدد كبير من المحاكم الابتدائية.

وللمحكمة الدستورية اختصاص أصلي بالقضايا المتعلقة بالحقوق الأساسية، والنزاعات بين الولايات والمركز، والاستئناف على المحاكم العليا.

وهي مستقلة قضائيا،

وتملك القوة لتصدر قوانين وتعارض قوانين النقابة والولاية التي تتعارض مع الدستور.

كما أن الدور المطلق كمفسر للدستور هو أهم مهام المحكمة العليا.

 

 

الانتخابات العامه

السنوات من 1996 إلى 1998 كانت فترة اضطراب في الحكومة الاتحادية مع عدة تحالفات ذات تأثير وقصيرة الأجل.

حزب الشعب الهندي شكل الحكومة لفترة قصيرة في عام 1996، تليها الجبهة المتحدة التي استبعدت كل من حزب الشعب الهندي والمؤتمر الوطني الهندي، وفي عام 1998 شكل حزب الشعب الهندي تحالف وطني ديموقراطي مع العديد من الأحزاب الأخرى وأصبح أول حكومة غير تشريعية لتكمل مدة الخمس سنوات كاملة.

في  في الانتخابات الهندية عام 2004، فاز المؤتمر الوطني الهندي بأكبر عدد من مقاعد مجلس النواب وشكيل حكومة ائتلافية أطلق عليها التحالف التقدمى المتحد، وبدعم من مختلف الأحزاب ذات النزعة اليسارية وأعضاء المعارضة لحزب الشعب الهندي.

جاء مجددا التحالف التقدمى المتحد إلى السلطة في الانتخابات العامة التي جرت عام 2009، بينما انخفضعلىنحو كبير التمثيل السياسي للاحزاب ذات النزعة اليسارية مع الائتلاف.

أصبح مانموهان سينغ أول رئيس وزراء منذ جواهر لال نهرو في 1962 الذي يعاد انتخابه بعد الانتهاء من مدة الخمس سنوات كاملة.

السياحه فى الهند

السياحة في بنجلور
بنغالور أو بنجلور هي واحدة من اهم مدن الهند السياحية وتقع في ولاية كارناتاكا، تستقطب الكثير من السياح حول العالم حيث يجعلونها الوجهات المهمة عند السفر الى الهند

تلقب بالجاردن سيتي بسبب كثرة الأشجار الطويلة التي تصطف على جانبي شوارع المدينة، كما انها تعتبر من اهم المدن التجارية في الهند وتمتلك الكثير من الحدائق الرائعة والشوارع القديمة ومجمعات السينما والترفيه

السياحة في كشمير
منطقة وادي كشمير احدى مناطق الهند السياحية ومن اجمل وجهات السياحة في الهند الجميلة التي تستقطب السياح على مدار السنة خصوصاً في فصل الشتاء حيث تكثر فيها الثلوج حول منطقة سريناجار كما ان زوار كشمير يهتمون بزيارة جولمارج حيث تعتبر مكاناً تقام فيه الألعاب الشتوية

 

السياحة في كيرلا
كيرلا واحدة من اجمل المناطق السياحية في الهند وهي ولاية واقعة جنوبي غربي البلاد على الساحل الغربي للهند، موقع كيرلا على الساحل بإطلالتها على بحر العرب والمحيط الهندي جعل منها وجهة بارزة من وجهات السياحة في الهند

تضم كيرلا 5 من مدن الهند السياحية جميعها واقعة على ساحل البحر وتتمع بجمال طبيعي أخّاذ حيث تنتشر فيها الغابات الاستوائية والقنوات المائية والجبال وهذا مايزيد المكان روعة

السياحة في مومباي
مومباي من اجمل مدن الهند السياحية وهي احدى اكثر المناطق في الهند جذباً للسياح حيث تعكس مبانيها واحيائها القديمة روعة الحضارة الهندية

تحوي مومباي العديد من معالم السياحة في الهند معظمها ذو طابع تاريخي كما تشتهر في صناعة السينما والتلفزيون، والمعروفة باسم بوليوود

السياحة في غوا
غوا أو جوا اضغر مدن الهند السياحية ومن اجملها تقع في الجزئ الغربي من الهند في اقليم كونكان، وتتميز بطبيعتها الخضراء على مدار السنة

تستقطب غوا الكثير من السياح من مختلف انحاء العالم القادمين للسياحة في الهند حيث تحتوي اجمل الشواطئ الى جانب المناطق الخضراء والنخيل والجو المعتدل الطيف.

بوابه الهند

تقع بوابة الهند في جنوب مومباي، بالقرب من متحف “أمير ويلز” و “المتحف الوطني للفن الحديث”، وهي تُطلّ على البحر من جهة، وعلى فندق “تاج محل” الذي يعتبر بطرازه المعماري أفخم فندق في الهند من الجهة الأخرى.

يُعتبر هذا المعلم صرحًا من أهم صروح الحرب التاريخيّة في البلاد.

بني لتخليد ذكرى 90.000 جندي هندي شكلوا الجيش البريطاني الهندي و خسروا أرواحهم خلال الحرب العالمية الأولى والحروب الأفغانية من أجل الإمبراطورية الهندية.

متحف تشاتراباتي شيفاجي

اسمه الكامل هو: “تشاتراباتي شيفاجي فاستر سانرالايا”، وعُرف سابقًا باسم: “متحف الإمبراطور” أو “متحف أمير ويلز“. مقصدٌ سياحي شهير تحف به أشجار النخيل من كل جانب، وجلّ معروضاته الداخليّة تنتمي إلى التاريخ الهندي مع استثناءات قليلة. يقع أسفل شارع “الماهاتما غاندي” بالقرب من بوابة الهند، وهو من إبداع المعماري الشهير “جورج ويتت” الذي صمم بوّابة الهند، ومبنى البريد العام، ومحكمة القضايا الصغيرة. في بدايات القرن العشرين من الميلاد، حين تم تكليفه ببناء صرح تذكاري بمناسبة زيارة أمير ويلز لهذا المكان عام 1904م.

وظل المتحف شاهدًا على حلم لجنة المواطنين المشاهير التي كلّفته بهذه المهمّة حتى يومنا هذا.

للمزيد من الصور والازياء والشعر والادب والقصص ووصفات الطعام والعنايه بالبشره والعنايه بالجسم وترددات القنوات ودليل الادويه زوروا موقع لحظات تجدو كل ما هو جديد ومميز.

قد يهمك أيضاً :-

  1. كم عدد المسلمين في الهند
  2. ما هي حدود دولة الهند؟
  3. معلومات عن الهند
  4. عاصمه الهند ومعلومات عنها
  5. صور علم الهند 2019 ومعلومات عن الهند

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *