التخطي إلى المحتوى

السياحة في بريطانيا،بريطانيا بها معالم سياحيه كثيره ومميزه وبها مطاعم رائعه وجميله وتتميز بجوها الجميل وثقافه شعبها ومعالمها السياحيه الجميله ،سنتحدث عن بريطانيا بالتفاصيل فى هذه المقاله ،ستجدو فيها اجدمل المناطق السياحيه التى توجد فيها والتسوق فى بريطانيا واجمل المناطق السياحيه فى بريطانيا كل هذا على موقع لحظات تابعونا تجدو كل ما هو جديد ومميز.

اهم المناطق السياحيه

لندن london ، و هي مدينة تاريخية مليئة بالمتاحف و المعارض الفنية و الحدائق الخضراء الجميلة وهي مكان رائع للتسوق و تناول الطعام ،كمل يوجد بها ساعة بيج بن وهي الساعة الأشهر في العالم ، و لا يجب تفويت ركوب الحافلة ذات الطابقين عبر الجسر فوق نهر التايمز .

سكوتش هايلاند scottish hidghlands ، و هي منطقة قليلة السكان توجد بها العديد من السلاسل الجبلية و التي تسيطر على المنطقة ، و يوجد بها أعلى جبل في بريطانيا (بين نيفيتس) ، و من بين أكثر عوامل الجذب شعبية هي قلعة (إلين دونان ) ، و (لوشنيس ) البحيرة الأشهر هناك .

ستونهينج stonehenge ، و هي من أكثر المواقع شهرة في العالم ، و تقع في جنوب غرب إنجلترا ، و هي محاطة بالأحجار الكبيرة بشكل دائري ، و هي موطن لموجودات من العصر الحجري و العصر البرونزي في المملكة المتحدة .

إدنبره edinburgh ، و هي منطقة غارقة في التاريخ بها 4500 مبنى تاريخي وموقع هام ، و تبدأ من المدينة القديمة و هو الشارع الأكثر شهرة و المدينة الجديدة و التي ليست جديدة بالفعل فهي تعود إلى القرن ال 18، و التي تشتهر بالهندسة المعمارية الكلاسيكية الجديدة ، و الرويال مايل هو ما يربط أدبره مع قصر هوليرود هاوس .

يورك york ، و هي المدينة المسورة بتاريخ غني تقع في مكان إلتقاء نهر الفوس مع نهر الأوس ، و يوجد عدد هائل من المعالم في فضاء هذه المدينة القديمة ، و أحد معالم المدينة هو يورك منيستر الملئ بالأعمال الفنية الرائعة ، و هو أكبر مناطق المشاة في أوروبا مما يعني أن التنقل فيها ليس صعب .

اجمل المناطق السياحيه فى بريطانيا

تشستر chester ، و هي مدينة عمرها 2000 عام مما يعني أن لها تاريخ كبير و ثقافة و معمار يمتد عبر عدة عصور ، لا تبعد كثيرا عن الحدود مع ويلز ، تقع على نهر دي في شيشاير ، و بها العمارة الأبيض في الأسود المميزة للقرن التاسع عشر في جميع أنحاء المدينة ، والجدران الرومانية و حوائط العصور الوسطى تطوق المدينة ، و هي من أكثر عوامل الجذب السياحي في تشستر .

سنودونيا snowdonia ، و هي حديقة وطنية ، يمكنك بها مشاهدة الجبال و الوديان و السواحل الأدنى من 360 درجة ، تقع على طول ساحل ويلز ، و هي موطن لستودون أعلى جبل في ويلز ، و هي ثالث أكبر حديقة وطنية في المملكة المتحدة .

ليك ديستركت lake district ، و تقع في شمال غرب إنجلترا في مقاطعة كمبريا ، و هي ثاني أكبر حديقة وطنية في المملكة المتحدة ، ومناطق الجذب الأساسية بها هي : البحيرات و الجبال و التلال ، و هي من بين أكثر الوجهات شعبية للزيارة في المملكة ، و يقدر عدد زوارها ب 14 مليون سائح سنويا .

كامبريدج cambridge ، و هي المدينة البريطانية الساحرة تقع على نهر الكام شمال لندن ، و يوجد بها جامعة كامبريدج و هي من أكبر جامعات العالم و التي يوجد بها كل الإمكانيات الثقافية و الترفيهية و تقع على طول نهر الكام ، و هي تعتبر مثالا رائعا للهندسة المعمارية ، و تعد واحدة من المعالم السياحية الأكثر زيارة في المدينة .

اماكن التسوق

الشورارع التسويقية مثل: شارع أوكسفورد، وشارع ادجور رود، والذي يسمى بشارع العرب، وشارع بوند، الذي يحتوي على أفخم المنتجات العالمية.

الأسواق مثل: سوق كوفنت غاردن الذي يعتبر من أقدم الأسواق في بريطانيا، وسوق سبيتلفيلدز القديم، وسوق بورو للمواد الغذائية، وسوق شابل، وسوق غرينتش المليء بالفنون خاصة اللوحات الفنية، والمنتجات اليديوة التقليدية.

المراكز والمجمعات التجارية مثل: مركز ويستفيلد التجاري، ومتجر هاودز الذي يعتبر من أكبر المتاجر التجارية في قارة أوروبا.

بريطانيا مليئه بالمناطق السياحيه الكثيره تحدثنا عن معظمها فى هذه المقاله للمزيد تابعونا على موقع لحظات تجدو كل ما هو جديد ومميز فى جميع الاقسام

قد يهمك أيضاً :-

  1. صور ملكات جمال بريطانيا
  2. موضوع عن بريطانيا
  3. معلومات عن بريطانيا
  4. معلومات عن ثقافة بريطانيا
  5. ما هى عاصمه بريطانيا ومعلومات عنها

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *