التخطي إلى المحتوى

فلورنسا يوجد بها معالم سياحيه كثيره ومميزه من اجمل السياحه هى السياحه فى فلورنسا ،اننا دائما نقدم لكم كل ما هو جديد ومميز لذلك سنقدم لكم فى هذه المقاله السياحه فى فلورنسا واهم المناطق السياحيه التى توجد فى فلورنسا ومعلومات كثيره عن فلورنسا والموقع والمناخ فى فلورنسا و الطبيعه فى فلورنسا واهم المعالم السياحيه فى فلورنسا كل هذا على موقع لحظات تابعونا.

الطبيعه

أراضي فلورنسا بيئة متمدنة للغاية حيث المساحات الطبيعية نادرة.

مناطق المرتفعات مستغلة منذ قرون في الزراعة ومأهولة سكانيا، مع إنحسار شديد في الغابات الأصلية خاصة في المناطق الواقعة جنوب وشرق المدينة.

عند السهل توجد مناطق رطبة وغير عمارنية غربي المدينة على طول نهر أرنو.

المناخ

مناخ فلورنسا معتدل قاري بصيف حار وشتاء بارد ورطب.

المطر يتركز أساسا في فصلي الربيع والخريف، فخلالهما يمكن أن تمطر بغزارة.

لضعف الرياح نظرا لموقع المدينة المحمي، الحرارة صيفا أعلى بكثير من تلك على طول الساحل، خصوصا العظمى التي يمكن أن تصل إلى 40 درجة مئوية، في المقابل خلال أشهر الشتاء درجات الحرارة الصغرى تنخفض إلى بضع درجات تحت الصفر. وفي هذا الصدد نشير إلى الأرقام القياسية لدرجة الحرارة : 44 درجة مئوية في تموز / يوليو 1983 و-23 درجة مئوية في كانون الثاني / يناير 1985.

اهم المعالم السياحيه

ساحة السيادة

وهي الساحة المركزية في فلورنسا ومقر القوة المدنية بوجود قصر فيكو Palazzo Vecchio (القصر القديم) وقلب الحياة الاجتماعية في المدينة.

وهي الساحة الوحيدة في العالم التي تضم مجموعة فريدة من أهم الأعمال النحت التي تحمل رسائل سياسية عليها أن تلهم حكام المدينة.
ساحة الكاتدرائية Piazza del Duomo : وهي واحدة من أشهر المعالم المركبة في إيطاليا بوجود الكاتدرائية، جرس جوتو Campanile di Giotto، وبيت المعمودية Battistero di San Giovanni.

ساحة سانتا ماريا نوفيلا

تقع بها الكنيسة المسماة باسمها ذات الواجهة الجميلة، وهي من الساحات الرئيسية في فلورنسا.

ساحة مايكل انجلو

تحتضن النقطة الأشهر لرؤية المنظر البانورامي العام لمدينة فلورنسا، منتجة أعدادا كبيرة من البطاقات البريدية، لذا تعتبر مقصدا شبه إللازمي لسياح المدينة.

ساحة الجمهورية

ساحة على طراز القرن التاسع عشر على شكل مستطيل بأبعاد 75 متر في 100 متر، تشكل الإقامة الجيدة في المدينة بوجود المقاهي الكبيرة وبعض الفنادق المترفة، واليوم يعتبر منطقة للمشاة وتشكل نقطة ارتكاز في المنطقة السياحية التجارية وسط المدينة.

ساحة سانتا كروشي

تقع بها الكنيسة المسماة باسمها، كبيرة المساحة جدا ومستطيلة الشكل، خلال عصر النهضة كانت المكان المثالي لمسابقات الفروسية والمهرجانت والعروض والمباريات الجماهيرية كلعبة كرة القدم القديمة calcio in costume التي مازلت تقام حتي الآن في شهر يونيو من كل عام.

ساحة سان لورنزو

تقع بها الكنيسة المسماة باسمها، ويوجد خلفها قبة مصلى الأمراء، وهذه الساحة تشتهر أيضا بسوقها النشط والمتواصل طيلة أيام الأسبوع.

ساحة القديسة أنونسياتا

أحد أجمل الساحات وأكثرها انسجاما من ناحية التصميم ليسفي فلورنسا فقط بل في إيطاليا كلها، ولعلها النموذج الأوروبي الأول في التخطيط المدني.

ساحة سانتو سبيريتو 

أحد أكثر الساحات مثالية وحيوية في حي أولترارنو Oltrarno على الفضة اليسرى لنهر آرنو يوجد بها بعض المحلات والدكاكين والمطاعم، يزيد نشاطها ليلاً حيث تعتبر من الساحات المفضلة لدى الفلورنسيين للالتقاء فيها.

اهم المناطق السياحيه فى فلورنسا

 قصر بيتي

قصر بيتي هو القصر الذي يرجع إلى القرن ال15 ويقع على الضفة الأكثر هدوءا من جنوب نهر أرنو لمقر إقامة حكام فلورنسا حتى عام 1919 . تحول القصر إلى مجمع المتحف عندما تم تسليمه إلى الدولة الإيطالية . وعلى الرغم من تحوله من الإقامة الملكية لمبنى عام مملوك للدولة ، إلا أنه ما زال محتفظ بمجموعة خاصة في المنزل الكبير التي تجذب العديد من الزوار .

 

كنيسة سان لورنزو

 

تقع في وسط منطقة السوق الرئيسية في المدينة ، وكنيسة سان لورنزو هي واحدة من أقدم الكنائس في فلورنسا ، وهي المكان الذي دفن فيه جميع أعضاء أسرة ميديشي . الكنيسة ، في الأصل من تصميم فيليبو برونليسكي في القرن ال15 ، وهي مثال للعمارة لعصر النهضة .

 قصر فيكيو

قصر فيكيو هو احد أكثر المباني أهمية في فلورنسا هو والقصر الكبير المطل على ساحة ديلا احكم . بني في القرن ال12 ، ويضم قصر فيكيو لعائلة ميديشي القوية وكذلك الهيئة الرئاسية العليا لفلورنسا لمدة ستة قرون . منذ عام 1872 ، وقد خدم ذلك في جزء منه كمتحف وكقاعة المدينة . هذا القصر الرائع يحتوي على ثروة من التحف والأعمال الفنية التي تشمل اللوحات الجدارية الجميلة والمنحوتات ، والسقوف المرسومة ، والمنحوتات المعقدة والمفروشات التي تصور كل الأحداث التاريخية والتوراتية .

 

ساحة ديلا احكم

هنا يمكن للسياح زيارة الأماكن الرائعة مثل قصر فيكيو ، ومتحف أوفيزي وقصر Uguccioni ، ووجيا دي لانزي وهو قريب من جسر بونتي فيكيو . هذه الساحة هي أيضا كنز من المنحوتات البارزة مثل تمثال مايكل أنجلو ديفيد ، ونافورة نبتون ، هرقل وكاكوس وكذلك الغول مع رئيس ميدوسا .

 

 أوفيزي

تعتبر أوفيزي اليوم هي واحدة من أكبر المتاحف الفنية في العالم . يقع معرض أوفيزي قبالة ساحة ديلا احكم . وقد بني هذا القصر السابق لأول مرة في عام 1560 لإيواء مكاتب قضاة المدينة . بعد السلالة الحاكمة من عائلة ميديشي ، تطور القصر إلى معرض فني لعرض مجموعة مذهلة من الكنوز الفنية في عصر النهضة . افتتح للجمهور في عام 1765 ويقدم المتحف الآلاف من الأعمال الفنية التي رسمها فنانون مثل مايكل أنجلو ، بوتيتشيلي وليوناردو دا فينشي وتيتيان .

 

بونتي فيكيو

بونتي فيكيو هي واحدة من أقدم وأكثر الجسور تصويراً في فلورنسا ، تم بناء الجسر لأول مرة من قبل الأتروسكان وأعيد بناؤه في وقت لاحق في القرن ال14 . يعتبر من أكثر الجسور لفتاً للنظر ، وهناك عدد من محلات المجوهرات على طول كل من أطرافه . يقبل الزوار إلى هنا للتسوق والتقاط الصور الفوتوغرافية . مع الاستمتاع بمشاهدة المناظر الخلابة ليلا مع إنعكاس الإضاءة من الجسر على المياه .

 

 سانتا ماريا ديل فيوري

الكاتدرائية المهيبة سانتا ماريا ديل فيوري تميزات بشكلها المذهل للهندسة المعمارية والأعمال الفنية ، من واجهتها القوطية الجميلة من الرخام الأحمر والأخضر والأبيض ، وفي الداخل تتميز بالزجاج الملون والنوافذ ، والفسيفساء ، واللوحات الجدارية والتماثيل البرونزية ، ويشمل مجمع الكاتدرائية أيضا على الهياكل المعمودية وجيوتو لبرج الجرس .

للمزيد من الصور والازياء والشعر والادب ووصفات الطعام والعنايه بالبشره والعنايه بالجسم وترددات القنوات زوروا موقع لحظات تجدو كل ما هو جديد ومميز.

قد يهمك أيضاً :-

  1. أين تقع مدينة فلورنسا ومعلومت عن مدينه فلورنسا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *