التخطي إلى المحتوى

السياحة في ليفربول من امتع السياحه فى العالم خاصه ان ليفربول تتميز بجمال جوها المميز وشعبها المثقفين ومعالمها السياحيه الرائعه ستجدو فى هذه المقاله اهم المناطق السياحيه فى ليفربول ومعلومات كثيره عن ليفربول والمناخ فى ليفربول و تاريخ ليفربول واهم المناطق السياحيه فى ليفربول و الاقتصاد كل هذا على موقع لحظات تابعونا تجدو كل ما هو جديد ومميز.

تاريخ ليفربول

أسست المدينة عام 1207 في عهد الملك جون، وكانت تعد المدينة الثانية بعد مدينة لندن في كثير من المجالات خاصة في التجارة. كانت المدينة مهمة كقاعدة للقوات التي توجهت إلى ايرلندا، ثم بنيت فيها بعض المعالم التي تجذب السكان تدريجياً، كبناء القلعة والكنيسة والسوق، ليبدأ سكانها لاحقاً بالاعتماد على صيد الأسماك والزراعة.

المناخ فى ليفربول

يتنوع مناخ مدينة ليفربول كباقي مدن بريطانيا، فهو خليط بين الطقس الماطر، المشمس، العاصف والغائم على مدار السنة.

حيث يكون الصيف دافئاً ومشمساً بين شهري يوليو وأغسطس، بينما الشتاء فهو بارد ورطب وذلك بين يناير وفبراير. تتراوح درجات الحرارة بين 20 درجة مئوية في فصل الصيف و4 درجات مئوية في فصل الشتاء.

اهم المناطق السياحيه فى ليفربول

متحف ليفربول
يعد المتحف من أشهر معالم ليفربول السياحية الجاذبة للزوار، وهو يقع في وسط مدينة ليفربول، وقد تم بناؤه منذ مائة عام، ويعد المتحف الأكبر في بريطانيا عامة، وبجانب عرضه للعديد من الفنون الخاصة بمدينة ليفربول، فإنه يقدم أشهى الأطباق الإنجليزية من خلال المقهى الذي يضمه المتحف.

كاتدرائية ليفربول
هي كاتدرائية مبنية على شارع جبل جيمس طولها حوالي مائة وتسعة وثمانين متراً، وترتيبها الخامس من حيث أكبر الكنائس في العالم، تحتوي الكاتدرائية على العديد من التحف الفنية التي تتحدث عن السيد المسيح، وأمه السيدة مريم العذراء، بالإضافة إلى أنها متحف معماري في ذاتها.

متحف العالم في ليفربول
يتكون من خمسة طوابق تعرض جميعها الكثير من الفنون والآثار والمجسمات، حيث تتجاوز عددها الثمانين ألف قطعة من مختلف الحضارات، ويعد المتحف من ضمن أشهر معالم السياحة في ليفربول .

مجمع ليفربول وان التجاري
هو مجمع يحوي الكثير من المحلات التجارية العالمية، والمطاعم المتميزة لذلك فهو يعد من الأماكن الممتعة للسياحة والتسوق في ليفربول.

مكتبة ليفربول المركزية
تقع وسط المدينة أيضاً، حيث تعتبر إحدى أكثر المعالم السياحية في ليفربول التي يتم زيارتها ، وهي مصنفة ضمن أكبر المكتبات العامة في انجلترا، وقد تم منح المكتبة جائزة ثاني مكتبة تم اضائتها بالكهرباء في بريطانيا.

 

الاقتصاد

كان لليفربول دوراً مهماً طوال الثورة الصناعية، فكانت من المدن العالمية الرائدة في مجال إنتاج القطن، كما أنشأ فيها أول خط للسكك الحديدية بين المدن في العالم، وتعد من المدن التجارية المهمة حاليا

تحدثنا عن ليفربول واهم المناطق السياحيه فى ليفربول للمزيد من الصور والازياء والصحه والجمال وترددات القنوات والعنايه بالبشره والجسم زوروا موقع لحظات تجدو كل ما هو جديد ومميز.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *