التخطي إلى المحتوى

السياحة في نيس ، نيس وجمال نيس والمناطق السياحيه التى توجد فى نيس والمنتزهات والحدائق التى توجد فى نيس ،نيس بها مناطق سياحيه كثيره ومميزه ومختلفه ،ستجدو فى هذه المقاله معلومات كثيره عن نيس والمناطق السياحيه التى توجد بها و معلومات عن نيس و الموقع و نادى نيس الرياضى و اهم المناطق السياحيه فى نيس،كل هذا واكثر على موقع لحظات.

معلومات عن نيس

نيس (بالفرنسية: Nice) هي مدينة تقع في جنوب فرنسا، على ساحل البحر الأبيض المتوسط، بين مارسيليا وجنوى، في إقليم ألب كوت دازور. يبلغ عدد سكانها 933080 نسمة (عام 1999)، ومساحتها 71.92 كم2.

تعتبر المدينة مركزاً سياحياً رئيسياً في البلاد.

تشتهر بمصايفها وشواطئها الجميلة ويزورها ملايين السياح كل سنة .

للمدينة مطار مدني تقلع وتهبط فيه طائرات معظم شركات الطيران العالمية ؛ مطار “كوت دا زور

نادى ىنيس الرياضى

نادي أولمبيك نيس الرياضي الفرنسي، نادي كرة قدم ينتمي لمدينة نيس الواقعة أقصى شرق جنوب فرنسا.

تأسس نادي نيس عام 1904، ويتخذ من ملعب أليانز ريفييرا مقراً له والذي يتسع لـ 35,624 مشجعاً.

نيس هو أحد الأندية المؤسسة لبطولة الدوري الفرنسي، وهي البطولة التي حمل لقبها 4مرات.

ويعد نادي نيس من الأندية الناجحة في فرنسا، حيث يملك في خزائنه أيضاً 3 بطولات كأس فرنسا، ومعظم إنجازات هذا النادي في خمسينات القرن الماضي، وأخر بطولاته تعود إلى عام 1997 عندم افاز بلقب كأس فرنسا على حساب جانجون بنتيجة 4-3 بركلات الترجيح.

أسطورة نيس هو اللاعب الإسباني خواكين فالي، لعب معهم 11 عاماً، سجل خلالها 339 هدفاً في 407 مباراة، ليكون الهداف التاريخي لنيس، علماً أنه انتقل عام 1948 إلى اسبانيول ويعتزل هناك بعد موسم واحد فقط.

ومن المعلومات المهمة عن تاريخ نادي نيس أنه لم يتأسس كي يكون نادي كرة قدم، بل إن مؤسسيه فكروا بجعله بجعله نادي لألعاب القوى والجمباز، حتى جاء عام 1908 لتصبح كرة القدم أحد أقسام نادي نيس.

نيس ورغم تفوقه في الخمسينات من القرن الماضي، لكنه دخل بعد ذلك في دوامة الهبوط والصعود، وإن أقام الفترة الأكبر من مسيرته في الدرجة الأولى.

بطولة كأس فرنسا التي فاز بها نيس عام 1997 لم تكن مقنعة لأحد، لأن الحظ خدمه بشكل غريب، حيث لم يواجه أي فريق من فرق الدرجة الأولى حتى المباراة النهائية باستثناء باستيا، وبالتالي كان هبوطه بعد أيام قليلة إلى الدرجة الثانية أمراً طبيعياً.

وكاد نيس أن يواجه نكسة قوية بصعوده للمشاركة في الدرجة الأولى موسم 2001-2002، حيث فشل بتلبية المتطلبات المالية مما تسبب بإعلان هبوطه إلى الدرجة الثالثة، لكنه قام ببيع بعض نجومه ليعوض الخسائر ويسدد بعض الديون، فاستأنف وكسب رهانه ليلعب في الدرجة الأهم، واستقر هناك حتى الآن.

النسر الموجود على شعار نيس، هو نسر إمبراطورية روما، حيث كان قد أهداه الحاكم سافوا إلى مدينة نيس، ليصبح من حينها شعاراً للمدينة وما ينبثق عنها.

سوق الانتقالات الشتوية من موسم 2014-2015 شهدت حادثة غريبة مع نيس، حيث حاول النادي التعاقد مع اللاعب الفرنسي حاتم بن عرفة، ليتبين أن اللاعب شارك مع ناديين بشكل رسمي قبل ذلك، حيث لعب مع هال سيتي ونيوكاسل يونايتد، الأمر الذي يعتبر مخالفاً للقانون مما نتج عنه حرمان اللاعب حتى نهاية الموسم، وضياع نيس فرصة التعاقد مع اللاعب الذي قال في مؤتمر صحفي لتقديمه “لو طلبني ريال مدريد لرفضته من أجل نيس”.

حاتم بن عرفة رد لاحقاً الجميل، وتألق بشكل رائع مع الفريق، وقادهم للمركز الرابع في موسم 2015-2016، الذي يعد أفضل المراكز في تاريخ النادي.

ومر من نيس عدة لاعبين كبار أمثال باتريس ايفرا وهوجو لوريس وحارس منتخب كولومبيا ديفيد أوسبينا ولويك ريمي.

الموقع

تقع مدينة نيس في الجهة الجنوبيّة لمدينة فرنسا، إذ إنّها تقع على البحر المتوسط ما بين مدينتي جنوى ومارسيليا، كما أنّها تقع في مقاطعة الألب في خليج آنج، وقد صُنّفت بحسب الإحصائيّات الأخيرة بأنّها من المدن الفرنسية الكبرى.

يزورها الملايين من السيّاح سنويّاً بعد مدينة باريس الفرنسيّة، كما تُعتبر من الدول الفرنسيّة الاقتصاديّة، حيث تحتوي العديد من البنوك، والمؤسسات، والمطارات، والمحال التجاريّة وغيرها الكثير.

المناطق السياحيه فى نيس

كتدرائيّة القديس نيكولاس: تم بناء هذه الكنيسة على يد القديس نيكولاس الثاني، وتتميّز بوجود الزخارف، والرموز الدينيّة المتنوّعة والمختلفة فيها.

الماسينا: يعود أصل هذا الميدان إلى عام 1832م، ويحتوي هذا الميدان على أماكن مخصصة لتناول الطعام، وأماكن مخصصة للتسوق، بالإضافة إلى أنّه يضم التماثيل والنوافير المُميّزة.

المنارة وكاسر الأمواج: هو من الأماكن الهادئة الموجودة في المدينة، حيث يمكن الذهاب إليه والاسترخاء، بعيداً عن الضوضاء والإزعاج.

النصب التذكاري: يحتوي النصب التذكاري على الأسماء المتعددة للجنود الذين قتلوا أثناء الحرب، كما يتميّز بإطلالته المميّزة على البحر.

جاردين ألبين لير: هو من الأماكن السياحيّة المفضلة لدى العديد من السيّاح، حيث يحتوي على الحدائق، والأشجار المتنوّعة.

دير سيميز: هو من الكنائس العريقة الموجودة في المدينة، حيث يضم بداخله العديد من اللوحات الدينيّة القديمة التي يعود أصلها إلى القرن الخامس عشر.

قصر لسكارس: يعود أصله إلى القرن السابع عشر، ويتميّز بتصميمه على الطراز الباروكي، كما يتميّز بوجود التحف الفنيّة بداخله.

للمزيد من المناطق  السياحيه والصور والشعر والادب والازياء ووصفات الطعام والعنايه بالبشره ولاجسم زوروا موقع لحظات تجدو كل ما هو جديد.

قد يهمك أيضاً :-

  1. أين تقع مدينة نيس ومعلومات عن مدينه نيس

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *