التخطي إلى المحتوى

السياحة في هيوستن ، من اجمل واروع السياحه هى السياحه فى هيوستن لانها بها فيها معالم سياحيه كثيره ومميزه وجوها المميز وثقافه شعبها لذلك هذه المقاله عن هيوستن والموقع والمناخ والجغرافيا والسياحه فى هيوستن والسكان والطبيعه واصل التسميه والمعالم السياحيه واهم المناطق السياحيه فى هيوستن كل هذا واكثر فى هذه المقاله وعلى موقع لحظات تابعونا تجدو كل ما هو جديد ومميز.

تاسيس المدينه

تأسست المدينة في أغسطس 1836 بعد شراء الأخوين ألين (جون كيربي وأغسطس تشابمان) 27 كيلومتراً مربعاً من الأرض لقاء 9,428 دولاراً أمريكياً.

وأطلقوا عليها اسم “هيوستن” نسبة إلى الحاكم سام هيوستن، والذي كان قائداً عسكرياً في حرب استقلال تكساس في ذلك العام

السكان

وقد انتقل عدد كبير من الأمريكيين إلى تكساس عموما وهيوستن خصوصا وذلك لثلاثة أسباب :

الأول : عدم دفع الضرائب للولاية والاكتفاء بدفع الضرائب الاتحادية بعكس باقي الولايات الأمريكية.

الثاني : رخص أسعار شراء المنازل

ثالثا : بتجمع شركات النفط وبوجود مركز تكساس الطبي والجامعات الأخرى والميناء وناسا ساهموا في تخفيف وطأة الوضع الاقتصادي المتدهور عموما.

موقع هيوستن

تقع مدينة هيوستن في الولايات المتحدة الأمريكيّة وتحديداً في ولاية تكساس الأمريكيّة.

أمّا موقعها بالنسبة لولاية تكساس فهي تقع في المنطقة الغربيّة منها.

تقع ولاية تكساس الأمريكيّة في جنوب الولايات المتحدة الأمريكية، وإلى الشمال والغرب من تكساس هناك كل من ولايتي نيو مكسيكو بالإضافة إلى ولاية أوكلاهاما، أمّا من الجهة الشرقيّة فتقع كل من ولايتي لويزيانا وأركانساس، في حين تقع الحدود الأمريكيّة المكسيكيّة إلى الجهة الجنوبية لولاية تكساس،

بالإضافة إلى أنّ هذه الولاية تطل على خليج المكسيك من جهتها الجنوبيّة.

من هنا يمكننا القول بأنّ الحدود بين كل من تكساس ولويزيانا هي الأقرب على مدينة هيوستن الأمريكيّة. كما وتعد أيضاً قريبة من مياه خليج المكسيك.

المناطق السياحيه

متحف الصحّة

يفتح المتحف أبوابه مجاناً يوم الخميس للعائلات، وهو متحف متخصص بعرض مجسّمات بأحجام كبيرة خاصّة بأعضاء جسم الإنسان، وعرض آلية عمل كل عضو فيه ، وعلى سبيل المثال ففي جناح العالم جيم هيكوكس أمازينغ بودي بافيليون، يوجد مجسم لدماغ الإنسان يقدر ارتفاعه بسبعة أمتار، وتبرز فيه أدق تفاصيل الدماغ من تلافيف وفصوص وشرايين وما إلى ذلك، كما يحوي هذا الجناح مجسماً لعمود فقري بطول سبعة أمتار، بالإضافة لمجسم يمثل مقلة العين المفرغة من الداخل التي تشرح آلية عمل العين بكل أجزائها ممّا يعطي فرصة لروّاد المتحف وزائريه خصوصاً من الطلاب في التعرف على وظائف الأعضاء لجسدهم ، كما تُبثّ فيه عروضٌ خاصة وتوزع أيضاً منشورات مطبوعة يتم من خلالها الشرح عن كيفيّة المحافظة على الصحة البدنية العقلية منها والجسدية.

متحف هيوستن

للأطفال هو متحف خاص بالأطفال ومهاراتهم، حيث يُجري عشرين نشاطاً تفاعليّاً بالإضافة لطرق تعلّم الرياضيّات في سايبرتشيس، والألعاب المائية في فلووركسوباورتاور، وهو عبارة عن برج يتألف من ثلاثة طوابق بالإضافة لروبوتات والتقنيات الصغيرة، كما يتم انتخاب أحد الأطفال المميزين كنوعٍ من التشجيع، ويتوّج عمدة المدينة الأطفال (كيد ترو بوليس).

حديقة الحيوان

تضم أربعة آلاف وخمسمئة حيوان، وتشغل قسماً من حديقة هيرمان وفيها معرض للظواهر الطبيعيّة خصوصاً تلك المتعلقة بطبيعة تكساس الرطبة، وتحتوي على أماكن خاصة للبرمائيات والزواحف، إضافةً لثلاثةٍ وعشرين نوعاً من الطيور الداجنة والبريّة، بالإضافة لقفصٍ خاص بالأنواع الاستوائية، وحوض مائي كبير يحوي ما يفوق عدده ألف نوع من الكائنات البحريّة والأسماك، مع إمكانية تمكين الزوار من إطعام تلك الحيوانات التي تشكّل متعة للكثيرين.

مشتل ومركز الطبيعة في هيوستن

يحوي صالة نباتيّة بالإضافة للبحيرات والمروج والصخور الطبيعية، وفيه جزيرتي همينجبيرد للطيور، وبترفلاي التي تحوي أصنافاً نادرة من الفراشات من كافة الأنواع والأحجام.

ملعب الأسترودوم أو ريلاينت المغطّى

هو ملعبٌ متعدد الاستخدامات من تصميم المهندس جاك بويد بكلي، ويتميّز بالغازون الاصطناعي الذي يفرش أرضه، كما تقام فيه أهم مباريات البيسبول التي يخوضها فريق أسترو (وهو الفريق الأكبر والأشهر في البلاد) مباريات كرة القدم ولروعة تصميمه وفرادته، ويعتبر هذا الملعب ثامن عجائب الدنيا.

للمزيد من المناطق السياحيه والجزر والعواصم والبلدان والازياء والشعر ووصفات الطعام والعنايه بالبشره والعنايه بالجسم زوروا موقع لحظات تجدو كل ما هو جديد ومميز.

قد يهمك أيضاً :-

  1. أين تقع مدينة نيروبي ومعلومات عن مدينه نيروبى
  2. أين تقع مدينة خراسان ومعلومات عن مدينه خراسان
  3. أين تقع مدينة هيوستن واهم المعلومات عن مدينه هيوستن
  4. أين تقع مدينة جوثام ومعلومات عن مدينه جوثام
  5. أين تقع مدينة نيسابور ومعلومات عن مدينه نيسابور

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *