التخطي إلى المحتوى

يقدم لكم موقع لحظات المتميز اجمل المواضيع الجميلة جدا , نتكلم اليوم عن موضوع جميل جدا عن العناية بالبشرة والشعر في الصيف , العناية بالبشرة والشعر في الصيف , نصائح للعناية بالبشرة في فصل الصّيف , افضل النصائح الجميلة للبشرة , يجب ترطيب البشرة بالكريمات , طرق العناية بالشعر فى الصيف للحفاظ على الشعر فى الصيف علينا استخدام الكريمات والزيوت للحفاظ على الشعر طوال الصيف .

نصائح للعناية بالبشرة في فصل الصّيف

نقدم لكم فى هذه الفقرة , نصائح للعناية بالبشرة في فصل الصّيف , افضل النصائح الجميلة للبشرة , يجب ترطيب البشرة بالكريمات ,

استعمال المرطبات اللازمة للبشرة والجسم، مع وضع كريمات التّرطيب قبل النّوم. عدم التّعرض المباشر لأشعة الشّمس الحارقة، وخاصةً في فترة الظّهيرة. وضع الكريم الواقي من أشعة الشّمس، والمناسب لنوع البشرة، الدهنيّة، والجافة، والمختلطة. شرب الماء بصورة ٍ دائمةٍ ومستمرة؛ كي لا يصاب الشّخص بالجفاف المعرض له صيفاً. تنظيف البشرة صباحاً ومساءً، مع إزالة الشوائب العالقة بالبشرة وخاصةً قبل النوم، فهي الفرصة المناسبة لنمو البكتيريا. تقشير البشرة، للتخلص من الجلد الميت، من خلال استعمال كريمات التّقشير المناسبة لنوع البشرة، مع الابتعاد عن الكثرة في استعمال مواد التقشير، ويستطيع الشّخص من خلال المواد الطبيعيّة الموجودة في المطبخ أن يقوم بالتقشير المفيد للبشرة. استعمال الغسول المناسب للبشرة، والذي ينصح به أطباء الجلد. عمل العديد من الماسكات الطبيعيّة منزلياً، والتي تُرطّب البشرة وتنعشها؛ كماسك الخيار اللطيف للبشرة، من خلال وضع شرائح الخيار على العينين والوجه، وخليط الزبادي اللطيف على البشرة. النوم لفترةٍ كافية؛ لأن النّوم الكافي يساعد على حماية البشرة من التّعب والتجاعيد والإرهاق الي قد يصيبها، فالجسم يحتاج إلى الراحة دائماً. استخدام الليمون لشدّ وتنظيف البشرة، بالإضافة إلى ماء الورد المنعش للوجه. تناول الفواكه والخضروات التي تحتوي على الفيتامينات الضروريّة للبشرة، وتحمي الوجه من الجفاف الذي يصيبه صيفاً، فهي تحتوي على السوائل المفيدة لترطيب الوجه، وتعوضه عن الجفاف الذي يلحقه. استخدام البودرة الشّفافة؛ فهي تثبّت المكياج، وتمنع تعرّق البشرة، وخاصةً البشرة الدّهنيّة. حماية العينين والوجه صيفاً، من خلال لبس القبعات والنظارات اللازمة للعينين.

طرق العناية بالشعر فى الصيف

نقدم لكم فى هذه الفقرة , طرق العناية بالشعر فى الصيف للحفاظ على الشعر فى الصيف علينا استخدام الكريمات والزيوت للحفاظ على الشعر طوال الصيف ,

واقي الشّمس: فلا بدّ من وضع كريم واقٍ للشمس للشّعر قبل الخروج تحت أشعة الشمس، وخاصّة عند الذهاب للسباحة، فيساعد على حماية الشعر من أشعة الشمس، ومن المفضّل وضع الكريم بعد كلّ أربع ساعات من الخروج تحت الشمس. ترطيب الشعر: من الضروري زيادة ترطيب الشعر من فصل الصيف، وذلك بشرب الماء بكميّات كبيرة؛ لتعويض الشعر عن الرطوبة التي يفقدها بسبب التعرّق، وكما يمكن استخدام مرطّبات الشعر التي تمنع جفاف الشعر، والتي تُباع في المراكز التجاريّة الكبرى بأنواع متعدّدة، فمن الممكن اختيار النوع المناسب لطبيعة الشعر. الابتعاد عن المواد الكيماويّة: فالشعر يصبح أكثر جفافاً في فصل الصيف، لذلك يجب تجنّب استخدام الصبغات الكيماويّة، وكريمات العناية الكيماويّة، واستبدالها بالمواد الطبيعيّة. الابتعاد عن غسل الشعر بماء ساخن: لأنّ الماء الساخن يزيد من تقصّف الشعر ويضعفه، فمن المفضّل غسل الشعر بماء بارد، فهو يساعد على منع تلف الشعر، ومن الأفضل عدم استخدام الشامبو بشكل مفرط، فلا يستحبّ غسل الشعر يوميّاً، وفي حالة زيادة نسبة الدهون في الشعر يفضّل رش القليل من بودرة الأطفال عليه، فتمتصّ الزيوت الزائدة. تجنّب أدوات تجفيف الشعر: فلا بدّ من الابتعاد عن أدوات تجفيف الشعر التي تزيد من تقصّفه، وتزيد جفافه، وعند الحاجة لاستخدام هذه الأدوات من الضروري وضع البلسم، وكريم الحماية قبل استخدامها. لبس طاقيّة السباحة: فمن المهم عند السباحة وضع البلسم الحامي للشعر، أو لبس طاقيّة السباحة؛ لحماية الشعر من مياه البحر المالحة، أو مياه السباحة، التي يضاف إليها الكلور بشكل كبير، وغسل الشعر بعد الانتهاء من السباحة بماء نظيف. قصّ الشعر: فقص الشعر من الأمور المهمّة التي يجب اللجوء إليها؛ للتخلّص من التقصّف، والشعر التالف، وللمساعدة على تقوية الشعر. ماسكات الشعر: فمن المفضل وضع الزيوت الطبيعيّة على الشعر: كزيت الزيتون، وزيت الخروع، والماسكات الطبيعيّة: كماسك المايونيز الذي يغذّي الشعر، ويمدّه بالمعادن اللازمة، فيتم وضعه لمدة ساعة، ومن ثم غسل الشعر منه جيداً.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *