الفلفل الاسود ومقاومة السمنة والرجيم

كتابة: محمد أمين - آخر تحديث: 16 فبراير 2024
الفلفل الاسود ومقاومة السمنة والرجيم

الفلفل الاسود ومقاومة السمنة والرجيم ….موقع لحظات يسعده ان يقدم لكم الفلفل الاسود ومقاومة السمنة والرجيم …موقع لحظات اكبر موقع عربي في عالم الرجيم والاهتمام بالصحة والجسم يسعده ان يقدم لكم الفلفل الاسود ومقاومة السمنة والرجيم ………
موقع لحظات يتمني لكم قضاء اوقاتا سعيدة بصحبتنا…

الفلفل الأسود ( بايبر نيجرم) هو من نباتات الكرمة المزهرة في الأسرة ال فلفلية، التي تزرع لل الثمرة، التي عادة ما يتم تجفيفها واستخدامها كأداة من التوابل وثمار التوابل. ، والمعروفة باسم الفلفل عندما تجفف، ما يقرب من 5 مليمتر (0.20 بوصة) في القطر, الأحمر الداكن عندما تنضج تماما، ومثل جميع الحسلات ، تحتوي على واحدة من البذور. حبوب الفلفل، والفلفل المطحون المستخلص منها، ويمكن وصفها ببساطة بأنها الفلفل، أو بصورة أكثر دقة، الفلفل الأسود (المطبوخة والفواكه المجففة غير الناضجة)، الفلفل الأخضر (الفواكه المجففة غير الناضجة) والفلفل الأبيض (بذور ثمار ناضجة).
الفلفل الأسود موطنه في جنوب الهند، وعلى نطاق واسع المزروعة هناك وفي أماكن أخرى في المناطق الاستوائية . فيتنام هو حاليا أكبر منتج ومصدر للفلفل في العالم، وتنتج 34٪ من محاصيل العالم من بايبر نيجرم اعتبارا من عام 2008.

القيمة الغذاية للفلفل الاسود

يحتوي على زيوت طيارة وأهم مركب فيها مركب الفلاندرين والديبيتين، بالإضافة إلى الكارين؛ وتعود رائحة الفلفل المميزة إلى هذا الزيت، كما تحتوي على شبه قلوي يعرف باسم ببرين ويعود الطعم الحار للفلفل إلى هذا المركب، كما يحتوي على بروتين ونشاء.

الفلفل الاسود ومقاومة السمنة

كشف بحث جديد قام به مجموعة من الباحثين من جامعة سري فينكاتيسوارا في الهند، عن أن الفلفل الاسود قد يساعد على مكافحة السمنة!
حيث أن البيبيرونال وهو مركب موجود في التوابل، وجد أنه يقلل بنسبة كبيرة ويحد من الآثار الضارة للنظام الغذائي العالي الدهون.
قام الباحثون في الهند بإجراء البحث على مجموعة من الفئران البدينة مع تلقي غذاء عالي الدهون لمدة 22 أسبوع، حيث استخرجوا البيبيرونال من بذور الفلفل الأسود وأضافوه إلى الوجبات الغذائية لهم.
وسجل الباحثون النتائج في The journal Nutrition and Metabolism، موضحين أن تلك النتائج تثبت فاعلية البيبيرونال كعامل مضاد للسمنة، مع توفير الأدلة العلمية لاستخدامها وإيضاح آلية العمل فيها.
كما كشفت الدراسة الهندية، أن الفئران التي تم إعطاؤها الفلفل الاسود كمكمل لمدة 6 أسابيع، كان وزن الجسم ونسبة دهون والسكر لديها أقل في الدم، فضلا عن عظام أقوى مقارنة بالفئران التي تناولت طعام دهني بدون الفلفل الأسود.

توابل اخري تساعد على حرق الدهون

البصل:
البصل يساعد على التخسيس، من خلال تقليل مستوى الكوليسترول، وتدعيم الأوعية الدموية

الشطة:
تحتوي على مادة مادة نيوروببتيد تعمل على تحسين التمثيل الغذائي وتنظيم الشهية، وبها أيضا مواد تزيد من نسبة حرق الدهون

الثوم:
يساعد الثوم على التخلص من الدهون من خلال قدرته على تقليل مستوى الكوليسترول الضار في الدم بنسبة 15 %

الكركم:
يساعد على حرق دهون البطن لأنه يعمل على تنظيم عملية التمثيل الغذائي

القرفة :
تنشط القرفة الدورة الدموية، وترفع مستوى الأيض، مما يساعد على حرق دهون البطن والتخلص منها،

التالي
معني اسم مناهل
السابق
صفات شهر 7