التخطي إلى المحتوى

ونقدم لكم في موقعنا الجميل كل يوم جديد وافضل المعالم السياحيه في العالم وعن الجمالها “هي العاصمة وأكبر مدن دولة جيبوتي وتقع على خليج تادجورا، تخدم عددا من الأغراض حيث انها منطقة انطلاق ممتازة للرحلات إلى المناطق النائية، كما توفر عدد من المطاعم والمقاهي والفنادق لتلبية احتياجات المسافرين، بالإضافة إلى أنها ساحرة ويسعى شعبها جاهدين لتطوير مدينتهم.

معالم جيبوتي

جيبوتي

دولة جيبوتي، هي عبارة عن دولة واقعة في منطقة القرن الأفريقي، وتحديداً على الشاطئ الغربي لمضيق باب المندب، حيث تحدها دولة إرتريا من الناحية الشمالية، ودولة إثيوبيا من الناحية الغربية وكذلك الجنوبية، بالإضافة إلى الصومال من الجهة الجنوبية الشرقية، وهي مطلة على كلٍ من البحر الأحمر وخليج عدن، وتقدّر مساحة هذه الدولة بحوالي 23.000كم²، وعاصمتها مدينة جيبوتي، وتحتوي على مجموعة من المعالم الطبيعية والأثرية التي تؤهلها لجذب السياح، ويشار إلى أنّ هذه الدولة تعتبر عضواً في جامعة الدول العربية، وفي هذا المقال سنتحدث عن معالم جيبوتي.
معالم جيبوتي
علي صبيح

تعد علي صبيح منطقة واقعة في الجزء الجنوبي من جيبوتي، حيث تحدها منطقة أرتا من الناحية الشمالية، ولعل ما يميّز هذه المنطقة دوناً عن غيرها من المناطق هو وقوعها على الحدود الدولية مع الصومال في الجزء الشرقي من البلاد، وكذلك الحدود الدولية مع إثيوبيا في الجزء الجنوبي، ويقتصر النشاط السياحي في هذه المنطقة على القيام ببعض النشاطات الحركية، والمغامرات، مثل ركوب الأمواج، كما أنها تحتوي على بعض الأسواق المحلية النابضة بالحياة مما يجعلها مكاناً مناسباً للتسوق.
منطقة أوبوك

يحد منطقة أوبوك دولة إريتريا من الجانب الشمالي، وكذلك كلاً من البحر الأحمر، وخليج عدن من الجهة الشرقية، ولعل أكثر ما يميّز هذه المنطقة هو كونها قاعدةً لقوات الولايات المتحدة في منطقة الخليج.
بحيرة عسل

تعدّ بحيرة عسل بحيرة فوهة البركان، حيث يبلغ عمقها ما يقارب من 502 قدم تحت مستوى سطح البحر، أما بالنسبة لمساحة سطحها فتصل إلى 54كم²، ولعل أكثر ما يميّز هذه البحيرة احتوائها على عنصر الملح، مما يجعلها فريدةً من نوعها؛ وهذا ما يفسّر اعتماد النشاط الاقتصادي فيها بشكلٍ كبير على تعدين الملح، وقد أظهرت الأبحاث أنّ تركيز الملح فيها وصل إلى حوالي 39.8٪ والذي يتركّز بشكلٍ كبير في قاع البحيرة.
بحيرة آبي

تقع بحيرة آبي بالقرب من المنطقة الحدودية من البلاد القريبة من إثيوبيا، كما تُعرف هذه البحيرة باسم بحيرة أبهى بهد، وهي بحيرة مياه مالحة، ويشار إلى أنّ هذه البحيرة هي واحدة من ست بحيرات موجودة في الدولة، والتي ترتبط مع بعضها البعض.
معالم أخرى في جيبوتي

مسجد تاجورا: يعتبر مسجد تاجورا واحداً من أقدم المساجد الموجودة في منطقة القرن الأفريقي.
منطقة ويادا: تحتوي منطقة ويادا على شاطئ وبستان للنخيل، بالإضافة إلى قبور مجموعة من القادة التاريخيين.
مجموعة من الشواطئ في مدينة جيبوتي شواطئ عدة، مثل: شاطئ القيلولة، وشاطئ مالك الحزين، وكذلك شاطئ البحر الأحمر الواقع قرب أوبوك.

جمهورية جيبوتي هي احدى دول القرن الافريقي و تعتبر جيبوتي بمثابه ميناء ترانزيت للمنطقة باكملها لذلك فمن أفضل الانشطة السياحية اللي يمكن للزائر القيام بها هي الانشطة المائية . إن دولة جيبوتي لديها الكثير من الطبيعة الجميلة و الاماكن التي لا يمكن تصديقها الا عند رويتها بنفسك . نعم فهى لا تمتلك الا قليل من الاماكن السياحية و لكنها كافية لامتاعك فهى تمتلك المناظر الطبيعية الساحرة عامل الجذب الرئيسى لها كالبراكين و السهول و مداخن الاحجار الجيرية و بحيرات الملح و الوديان العملاقة و الهضاب الرائعة . إن الاشخاص المحبين للمغامرة و الرحلات سوف يستمتعون و سوف يستطيعون إشغال وقتهم بالعديد من المغامرات ، فانه يمكنهم الغوص مع القروش و الغطس و ركوب الامواج بالطائرة الورقية و التنزه في ارجاء الطبيعة الساحرة.
جيبوتي

أفضل الاماكن السياحية في جيبوتي

بحيرة عسل

هي بحيرة فوهة بركان في الطرف الغربي من خليج تاجورة ، تقع علي بعد ١٥٥ متر تحت مستوي البحر مما يجعلها ثاني اخفض مستوي سطح علي وجه الارض بعد البحر الميت و المناظر الطبيعة الموجودة حول البحيرة لا تصدق. و تعتبر بحيرة عسل هي كنز وطني لدي السكان المحليين حيث يوجد بها العديد من احتياطي الحمم و الذى يجعها في طريقها لتصبح ضمن مواقع التراث العالمي لمنظمة اليونسكو.

تاجورة

انها واحدة من اقدم المدن علي الساحل الشرقي لافريقيا و تعود علي الاقل الي القرن ال١٢ . و عندما كانت تحكم بواسطة السلطان كانت تاجورة تعد من اهم المواني ، فقد كان لديها ميناء كبير للبضائع بين جيبوتي و اثيوبيا و بما في ذلك تجارة الرقيق قديما . و غالبا ما يطلق عليها مدينة الابيض بسبب العديد من المنازل البيضاء الجميلة في المدينة و يكون من الممتع التجول في ارجاء المدينة حيث هناك العديد من الاطلالات الرائعة علي الواجهة البحرية. كما انه يوجد العديد من المساجد اللطيفة فإن محبي الراحة و الاستجمام سوف يستمتعون بتقضية اجمل و اروع الاوقات في تاجورة اكثر من القضاء في اي مكان بجيبوتي كلها لكونها اكثر هدوئا و اقل فوضوية. كما انه من الرائع مشاهدة جبال جودا الخصبة التي يبلغ ارتفاعها الي ١٣٠٠ متر و هي تحيط بخليج تاجورة . فخليج تاجورة يعتبر من افضل الاماكن المثالية للغطس و الغوص مع اسماك الحوت . كما تعتبر بلدتي ابوك و تاجورة حيث انك سوف تستمتع بافاق البحر الجميلة و السبع مساجد الوطنيين الموجودين بها لذلك تعتبر من اشهر المناطق التي تستطيع جذب اكبر قدر من الاهتمام السياحي .
تاجورة

حوض السمك الاستوائي

هذا هو واحد من اهم الوجهات السياحية في جيبوتي و تقع في الجزء التاريخي من المدينة و هو يعتبر واحد من افضل الاماكن في افريقيا . انها ممصمة بحيث تشعرك و كانك تحت الماء قي البحر الاحمر و الحصول علي نظرة مباشرة علي الحياة البحرية في هذه الهيئة الفريدة من المياه و في الليل سوف تستمع بالكثير من المرح في المدينة.

حوض السمك الاستوائي

تشغل هذه الواحة العملاقة الوان نابضة بالحياة من الصحراء بجيبوتي ، علي نحو ٢٠ كيلومترا من خليج تاجورة. لذلك سوف يقع عشاق الطبيعة في حب هذه الغابات فهي واحدة من مناطق الغابات المحمية في البلاد كما انها اكبر غابة موجودة هناك و يرجع ذلك لانها تنمو بمقدار ١٠٠٠ متر تقريبا و من اكتر نظم البيئية الاكثر اهمية في افريقيا.

حديقة الغابات الوطنية

تعتبر جيبوتي هى واحدة من اهم الدول الموجودة في افريقيا و يعتبر السبب الرئيسى الذى يجعل عدد كبير من السياح يرغب فى زيارتها هى طبيعتها الخلابة.و بالرغم من انها تبدو و كانها دولة تفتقر اساليب الرفاهيه التى تتمتع بها كافه الدول السياحية الموجودة حول العالم الا انها تحتوى على مجموعه من اعظم و افخر الفنادق السياحية التى يمكنك قضاء اوقاتك بها بكل راحة و استجمام. لذلك اذا كنت من محبى الاجواء الطبيعية و الهواء الطلق ننصحك بتجربة السفر و السياحة بجيبوتي فى عطلتك القادمة لهذا العام و لعل هذا المقال قد الهمكم لزيارة بعض الاماكن الموجودة فيها.
وللمزيد زوروا موقعنا “لحظات”

على الرغم من صغر حجم هذه الزاوية الصغيرة في شمال أفريقيا، ولكن تتميز السياحة في جيبوتي بالثراء الطبيعي والمواقع الفريدة من نوعها التي جعلتها واحدة من أفضل الوجهات في أفريقيا، هل فكرت في أن تُسافر إليها يومًا ما؟ ربما هنا تجد بعض الأسباب التي تدفعك للزيارة.

هناك عدد قليل من دول العالم التي يمكن ان تجمع بين هذه المناظر الطبيعية الغريبة مثل البحيرات المالحة والبراكين المنقرضة والسهول الغارقة ومداخن الحجر الجيري والأخاديد الكبرى والهضاب الرائعة.

جيبوتي ليست من البلاد المتطورة وبالتالي فإن السياحة هناك تركز على الأماكن البيئية والطبيعية، وبالنسبة لأولئك الذين يحبون المغامرة يمكنهم الاستمتاع بالغطس مع أسماك القرش وركوب الأمواج والمشي لمسافات طويلة.

أفضل الأماكن لزيارتها في جيبوتي

1- مدينة جيبوتي

السياحة في جيبوتي – مدينة جيبوتي

2- بحيرة العسل

السياحة في جيبوتي – بحيرة العسل

تقع في الطرف الغربي من خليج تادجورا على عمق 155 مترا تحت مستوى سطح البحر مما يجعلها ثاني أقرب بحيرة لمركز الأرض بعد البحر الميت، فهي تضم أكبر احتياطي للملح في البلاد ويعتبرها السكان المحليون كنزا وطنيا، وتوفر المناطق المحيطة بها مناظر طبيعية لا تصدق، ومن المتوقع أن يتم ادراجها كموقع للتراث العالمي قريبا.
3- مدينة تاجورة

السياحة في جيبوتي – تاجورة

هي واحدة من أقدم المدن على الساحل الشرقي لإفريقيا، ويعود تاريخها إلى القرن الثاني عشر، وكانت تاجورا ميناءً عظيمًا لنقل السلع بين جيبوتي وإثيوبيا، بما في ذلك تجارة الرقيق، وغالبا ما تسمى المدينة وايت تاون أو المدينة البيضاء بسبب كثرة المنازل البيضاء الجميلة.

تاجورة مدينة كبيرة للمشي كما أنها تقدم العديد من المناظر الرائعة على الواجهة البحرية، ناهيك عن المساجد اللطيفة، وهي تجذب العديد من الزوار للاستمتاع بأجواء هذه النسخة الأكثر هدوءا وأقل فوضوية من مدينة جيبوتي.
4- علي صبيح

السياحة في جيبوتي – علي صبيح

بالقرب من حدود الصومال وإثيوبيا تمتد صحراء علي صبيح في كل اتجاه، وداخل المدينة هناك الكثير من الأسواق الكبيرة وأكشاك الطعام والأزقة الضيقة، أما خارجها فهناك وفرة في الجمال الطبيعي، حيث تعد المنطقة تجسيدا للجمال الافريقي في افضل حالاته، وتقدم للزوار فرصا فريدة لممارسة العديد من الانشطة والمغامرات.
5- خليج تجورة

السياحة في جيبوتي – خليج تجورة

تحيط به جبال غودا الخصبة التي يصل ارتفاعها إلى 1300 مترا في منظر طبيعي ساحر، ويوفر الخليج فرصًا مثالية للغوص مع أسماك القرش، كما تقدم المدن القريبة منه مثل أوبوك وتادجورا مناظر البحر الجميلة اللامتناهية وسبعة مساجد ذات أهمية وطنية.
6- سهل جوباد

السياحة في جيبوتي – سهل جوباد

تقع غوباد بين بحيرة أبهي وسهل هانل وهي مكان رائع لمراقبي الطيور، وتعتبر المكان الوحيد في جيبوتي الذي يعد موطنا لتربية النعام، وتغطي هذه المنطقة المنخفضة الوديان الضحلة والشقق الرملية الكبيرة.
7- سهل هانلي

السياحة في جيبوتي – سهل هانلي

على مقربة من سهل غوباد يوجد نظام بيئي متشابه، متمثلًا في سهل هانللى، ذلك الوادي المنخفض المحاط بالجبال الشاهقة والعديد من بحيرات المياه العذبة الصغيرة، كما انها مكان آخر عظيم لعشاق الطيور مع فرصة لرؤية الأوز المصري والكريك الأسود.
8 – شواطئ دورالي وخور أمبادو

السياحة في جيبوتي – شواطئ دورالي وخور أمبادو

واحدة أفضل مناطق السياحة في جيبوتي ، تقع هذه الشواطئ المدهشة على بعد حوالي 15 كم من مدينة جيبوتي، وتقدم للزوار أماكن رائعة لممارسة السباحة والأنشطة المائية وسط مناظر منحدرات الحمم السوداء التي تقع على الشاطئ، ولعل غروب الشمس من خور أمبادو هو واحد من أفضل مشاهد الغروب في البلاد.
9- حوض السمك الاستوائي

السياحة في جيبوتي – حوض السمك الاستوائي

نعم .. يوجد غكواريوم في جيبوتي.. وهو واحد من أهم معالم الجذب السياحي في البلاد والأفضل في أفريقيا، تم تصميمه ليشعر الزوار وكأنهم تحت مياه البحر الأحمر، حيث يسمح لهم بالحصول على نظرة مباشرة على الحياة البحرية هناك والتي تم نقلها من البحر الأحمر وإعادة إنشائها هنا.
10- حديقة يوم الغابات الوطنية

أفضل الاماكن السياحية في جيبوتي

أفضل الأماكن لزيارتها في جيبوتي

السياحة في جيبوتي – حديقة يوم الغابات الوطنية

تمتلئ هذه الواحة العملاقة بالألوان النابضة بالحياة في قلب صحراء جيبوتي على بعد حوالي 20 كم من خليج تادجورا، سوف يقع عشاق الطبيعة في حب هذه الحديقة التي تحيط بها الصحراء، وتعد واحدة من اثنين من الغابات المحمية في البلاد، كما انها أكبر الغابات وأهم النظم الإيكولوجية في جيبوتي وتمتد 900 هكتار.
وللمزيد زوروا موقعنا “لحظات”

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *