انواع سمك الزينة

كتابة: shimaa omar - آخر تحديث: 15 فبراير 2024
انواع سمك الزينة

السمك الزينه يوجد منه انواع مختلفه ومتميزه, السمك الزينه من اجمل الاسماك لانه يتميز بالوانه المختلفه والرائعه التى تجذب اليها الناس , انواع سمك الزينة , سنتعرف على انواع السمك الزينه بالتفصيل فهو يوجد منه انواع كثيره وكل نوع تختلف عن الاخرى من حيث الحجم والشكل والون والنوع سنتعرف على هذه الانواع المختلفه من الاسماك من خلال هذه المقاله المميزه , ويجب علينا الحفاظ على سمك الزينه والاعتناء به , وسنتعرف على الغذاء الخاص بسمك الزينه اهم المعلومات عن سمك الزينه وكل ما يخص سمك الزينه سنتعرف عليه بالتفصيل.

أسماك الزينة

ما هو سمك الزينة وكيف يمكن الاعتناء بهم ؟ سنتعرف على سمك الزينه بالتفصيل من خلال هذه الفقره.

تُعتبر أسماك الزينة من الأسماك التي يهوى الإنسان تربيتها والاعتناء بها داخل المنزل أو أماكن العمل وغيرها، بهدف تزيين وتجميل المكان، حيث تتميّز أسماك الزينة بألوانها الجميلة والمتنوعة بالإضافة لشكلها الجذاب والرائع، ولكن تربية أسماك الزينة ليست بالأمر السهل، فلا بد من معرفة قواعد ومبادئ تربية هذه الأسماك، وتوفير المكان والبيئة والغذاء المُناسب لها، وخلاف ذلك فلن تنجح تربيتها بالشكل المطلوب، وقد يؤدي الجهل بها إلى موت هذه الأسماك.

غذاء أسماك الزينة

سنتعرف من خلال هذه الفقره على غذاء أسماك الزينة ويوجد انواع مختلفه من انواع الطعام على حسب نوع الاسماك.

تحتاج أسماك الزينة لغذاء متوازن لتبقى على قيد الحياة، لذلك لا بدّ من توفير الغذاء المناسب، ويكون من خلال شرائه من الأماكن المخصصة لذلك، ويختلف الغذاء بحسب نوع الأسماك، حيث يوجد منها ما يحتاج إلى غذاء حيّ، يتمثل في الديدان، وتُعطى لها مرّة في الأسبوع، كما لا بد من مراعاة وضع الغذاء الكافي وعدم الإفراط فيه؛ لأن الزيادة تُضر بالأسماك لأنّها تتسبب بتلوث مياه الحوض، مع مراعاة إبعاد الغذاء عن متناول الأطفال، وتنقسم أسماك الزينة من حيث طريقة تغذيتها إلى ثلاثة أقسام هي: منها ما يُفضل تناول غذائه من على سطح الماء، ومنها ما يتناوله بالوسط بين السطح والقاع، ومنها ما يتناوله بقاع الحوض.

أفضل أنواع سمك الزينة

أفضل أنواع سمك الزينة من خلال هذه الفقره سنتعرف على افضل انواع الاسماك وكل نوع يختلف عن الاخر.

أسماك الجوبي: تُعدّ من أجمل وأشهر أنواع سمك الزينة، وتتميّز بأنها ولّادة، ولا تحتاج سوى درجة حرارة ما بين (23-27) درجة، بالإضافة للماء النظيف، وتُفضل وجود نباتات داخل الحوض، كما أنّها من أقل الأسماك سعراً.

أسماك المولي: تتميّز بجمالها ونشاطها المستمرّ وقصر زعانفها، تحتاج لدرجة حرارة ما بين (23-27) درجة، ومحلول نظيف من الماء المخلوط بالقليل من الملح، تتعدّد ألوانها فمنها: الأبيض المرقط، والفضي، والأصفر، وكذلك منها الأسود.

أسماك السورد تيل: إنّها من الأسماك الوديعة والرشيقة، وتتميّز بشكلها ولونها الجميل والمميّز، تحتاج لدرجة حرارة ما بين (23-27) درجة وماء نظيف.

أسماك الكوري كات: ويُطلق عليها ” الزبالات”، تنظّف هذه الأسماك الحوض، وتتغذّى على الفضلات، حيث يتم وضعها في الأحواض مع أنواع من السمك الآخر لتنظيف الحوض، ولها لونان إما الرمادي أو الأبيض، وحجمها صغير.

أسماك البليكو ستومس: وهي أيضاً من الأسماك التي تُستخدم لتنظيف الأحواض خاصّة من بقايا الطحالب، وتلتصق بالزجاج، وتأكل كل شيء عالق به.

أسماك (Arwana): تتميّز هذه الأسماك بجمالها وتربيتها الممتعة، بالإضافة إلى أنّها بطيئة الحركة، لذلك يُفضّل وضعها في حوض مع أسماك هادئة.

أسماك شيكليد( Cichlid): تتميّز بأنّها جميلة ورائعة المنظر وتحبّ الخصوصية، لذلك لا تحبّ وجود أسماك أخرى من غير نوعها، بل تدافع عن المكان الذي توجد فيه ضد الأسماك الأخرى.

للمزيد من الصور والشعر والادب والازياء ووصفات الطعام والعنايه بالبشره والعنايه بالجسم وترددات القنوات زوروا موقع لحظات.

التالي
شعر أبو نواس شاعر الخمر
السابق
عبارات تهنئة بالنجاح