التخطي إلى المحتوى

تعتبر دبي من ثالث الدول واصبحت من الدول السياحيه والمراكز التجاريه في العالم ولذلك قاموا العديد من التنظيمات في الدوله ويوجد فيها برج خليفه

دبي

تعتبر دبي ثاني أكبر إمارات دولة الإمارات العربية المتّحدة، حيث تأتي بعد إمارة أبو ظبي، وتبلغ مساحتها قرابة أربعة آلاف كيلومتر مربع، وقد شهدت دبي تطوّراً كبيراً، وذلك بسبب الاقتصاد الحرّ وعدم وجود نظام ضريبيّ، فذلك أدّى لتشجيع الاستثمار.

أصبحت دبي اليوم وجهةً سياحيةً للسياح العرب والغربيين، وذلك بسبب إقامتها للعديد من الفعاليات السياحيّة، كما تضمّ العديد من المرافق السياحية والمراكز التجارية الضخمة، وسنذكر لكم في هذا المقال بعضاً من المعالم السياحية التي من الممكن زيارتها في دبي.
القرية العالمية

القرية العالمية هي من أهم الفعاليات التي تقيمها دبي سنوياً، وقد تمّ إطلاقها للمرة الأولى عام ألف وتسعمئة وسبعة وتسعين، حيث تمّت إقامتها على شاطئ الخور، ثمّ تمّ نقل القرية إلى عود ميثاء، وأخيراً أصبحت القرية تُقام على طريق الشيخ محمد بن زايد.

ربما تشاهد أيضأ:
أين تقع طهران فى دولة ايران

تجسد القرية العالمية نهج دبي المعروف بالانفتاح على الثقافات المختلفة، وتنوّع سكانها، ويجري من خلال القرية التعريف بعادات الشعوب وثقافاتهم، وتعتبر هذه القرية أشهر وجهة ترفيهية في المنطقة العربية، حيث تتضمّن العديد من الفعاليات التي تُقام خارجياً، كما توفّر تجربة مميّزة للتسوّق في أكثر من ثلاثين جناحاً، كلّ منهم يمثّل دولة مختلفة، وتعتبر المأكولات العالمية جزءاً مهمّاً من القرية العالمية، حيث من الممكن تذوّق أصناف من مختلف دول العالم.

تفتح القرية أبوابها في شهر نوفمبر من كلّ عام وتستمرّ مدّة خمسة شهور تقريباً، ويصل عدد زائريها إلى أكثر من خمسة ملايين زائر من مختلف دول العالم، كما تضمّ جزيرة النخيل التي أنشئت في عام ألفين وثلاثة عشر لتكون من المعالم المميّزة في القرية، وتحتوي الجزيرة على أكثر من خمسين لعبة ترفيهيّة للصغار والكبار، لذلك تقصدها العائلات للاستمتاع والترفيه.
برج خليفة

ربما تشاهد أيضأ:
أين تقع طهران فى دولة ايران

يعتبر برج خليفة أعلى ناطحة سحاب في العالم ومن الممكن الصعود لقمّته لمشاهدة مغيب الشمس، وتمتاز الشرفة الدائرية في البرج بإطلالة مذهلة على مدينة دبي؛ حيث يمكن مشاهدة الأبنية المميّزة، وقد بدأ بناء البرج عام ألفين وأربعة واستمر بناؤه مدّة خمس سنوات، ويعتبر برج خليفه وجهة مميّزه للسياح لوجود أعلى مسجد فيه، كما يضمّ أعلى مطعم وإطلالة في العالم.
دبي لاند

دبي لاند هي من أهمّ المعالم السياحيّة التي تجعل من دبي تجربة مدهشة وفريدة من نوعها لكلّ سائح، حيث من الممكن للسياح ممارسة مختلف الهوايات في هذا المجمّع الترفيهيّ، وتضمّ دبي لاند ملاعب الغولف، ومدينة رياضيّة، بالإضافة لإمكانية ممارسة رياضة ركوب الخيل، وأهمّ ما يميّز دبي لاند سباق السيارات حيث تتوفّر أحدث المعدات، ومسارات سباق سيارات حقيقية بمواصفات عالمية.
جزر النخيل

تضمّ جزر النخيل ثلاث جزر صناعيّة، وهي نخلة الجميرة، ونخلة جبل علي، ونخلة ديرة، ومن الممكن لمن يقوم بجولة في الطائرة فوق دبي التمتّع بمنظر جزر النخيل، وتعتبر نخلة الجميرة منطقة سكنية لمن يبحث عن الراحة والهدوء، وتحتوي عدّة فنادق، أمّا نخلة جبل علي فتعتبر مقصداً لمن يبحث عن التسلية لذلك يقصدها السيّاح للاستمتاع بالألعاب المائية.

ربما تشاهد أيضأ:
أين تقع طهران فى دولة ايران
المحتويات المقال

أين تقع القرية العالمية

هي قرية ترفيهية من أشهرة القرى الترفيهية والسياحية في المنطقة (الوطن العربي)، وتضم 31 جناحاً وكل جناح يمثل دولة معينة، وأيضاً كل جناح يوفر لضيوفه مجموعة من الفعاليات المذهلة الخاصة بالبلد التي يمثلها، بالإضافة إلى أجواء التسوق الفريدة، كما تقدم خيارات متنوعة من المأكولات العالمية، بالإضافة إلى جزيرة الخيال، وبها العديد من المطاعم وكل مطعم يقدم مجموعة من المأكولات الشعبية الخاصة بالبلد التابع لها الجناح، كما أنّها تضم الكثير من الألعاب الترفيهية، والموسم الحالي للقرية العالمية سيبدأ في الثالث من تشرين الثاني وسيقفل أبوابه في نيسان لعالم 2016.

ربما تشاهد أيضأ:
أين تقع طهران فى دولة ايران

تفتح القرية أبوابها للزوار سبعة أيام في الأسبوعن من السبت إلى الأربعاء، وتفتح من الرابعة مساءً إلى منتصف الليل، وتبقى أبوابها مفتوحة حتى الساعة الواحدة صباحاً أيام الخميس، والجمعة، وأيام العطل الرسمية.
نشأة القرية العالمية وموقعها

تم افتتاح القرية العالمية في دبي عام 1997م على شاطئ الخور مقابل بلدية دبي، ثم تم نقلها إلى عود ميثاء وبعد ذلك نقلت إلى دبي فيستيفال سيتي واستمر موقعها حتى عام 2005م حيث تم نقلها على طريق الشيخ محمد بن زايد عند المخرج رقم 37 وهي مستقرة هناك منذ ذلك الوقت.
أجنحة الدول في القرية العالمية

أجنحة الدول تنتمي إلى ستّ مناطق رئيسية وهي:

منطقة الشرق الأوسط: وتضمّ كلاً من جناح الأردن، وسوريا، ولبنان، واليمن، والسعودية، والإمارات، جناح فرصتي الذي يقدم فرصة لأصحاب المواهب على عرض منتجاتهم، وجناح الكويت، وقطر، وإيران، وجناح مؤسسة خليفة بن زايد للأعمال الإنسانية الذي يقدم المساعدة للشباب الإماراتي من خلال تقديم أكشاك تساعدم على عرض منتجاتهم.
منطقة شرق آسيا: جناح تايلاند، وماليزيا، وسنغفورة، وفيتنام، والصين، والفلبين، وكمبوديا.
منطقة أوروبا: جناح أوروبا الذي يعرض هذا الجناح الهدايا والمنتجات التذكارية التي تعبر عن أوروبا، بالإضافة إلى القمصان والعطور الفرنسية والأكواب التي عليها نقش جاك يونيون، وجناح تركيا، وإيطاليا، وغسبانيا.
منطقة أفريقيا: جناح المغرب، وجناح تونس، وجناح مصر، وجناح أفريقيا الذي يضم أكثر من 15 دولة أفريقيا، وهذه الدول تعرض المنتجات التقليدية التابعة لها، ومن هذه البلدان السودان، وتنزانيا، والسينغال، وأثيوبيا، وغانا، وموريتانيا، وكينيا، ويوغندا، وأنغولا، وزيمبابوي، ورواندا، ومدغشقر، وناميبيا، وجنوب أفريقيا، ونيجيريا).
منطقة الأميريكيتين: وتضم جناحاً واحداً هو جناح الأمريكيتين الذي يعرض هذا الجناح مجموعة واسعة من منتجات قارتي أمريكا الشمالية والجنوبية، وواجهة الجناح هي مجسم للكابيتول الأمريكي.
منطقة جنوب آسيا: جناح أفغانستان، والهند، وباكستان.

ربما تشاهد أيضأ:
أين تقع طهران فى دولة ايران

وللمزيد زوروا موقعنا “لحظات”

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *