التخطي إلى المحتوى

تعتبر زيرمات واحدة من أجمل وأشهر القرى السياحية الواقعة في سويسرا، وتحديداً في مدينة كانتونا فاليس التي يتحدث أهلها اللغة الألمانية، بحيث يسكن فيها ما يقارب الستة آلاف شخص،

زيرمات

ويبلغ ارتفاعها عن مستوى سطح البحر تقريباً ألف وستمئة متراً، وأكثر ما يميز موقعها هو وجودها ضمن سلسلة جبال الألب، والتي تضم العديد من الجبال المرتفعة، والتي أعلاها ما يصل ارتفاعه إلى أربعة آلاف متراً، بالقرب من جبل ماتروهون، والذي يشبه في شكله قطع شوكولاتة التوبليرون، والذي يضم مجموعة من المنتزهات الخاصة بالتجلد.

لذلك يزورها عدد كبير من السياح وتحديداً خلال فصل الشتاء؛ بهدف ممارسة رياضة التزلج علماً بأن وسائل النقل المستخدمة فيها هي المعتمدة على الكهرباء فقط؛ بهدف منع التلوث الذي من الممكن أن ينتج بسبب استخدام المركبات أو وسائل النقل المعتمدة على النفط والبترول.

أمّا عن الوصول إلى هذه القرية السياحية العريقة، فيتم من خلال السيارة أو القطار، فإذا ما أردنا السفر إليها باستخدام السيارة تكون مدينة ديفون هي نقطة الانطلاق والتي تبعد عن القرية ما يقارب المئتي كيلومتراً، وتتطلب ساعتين ونصف من الزمن، أمّا إذا أردنا الوصول إليها باستخدام القطار، فستكون إنترلاكن هي نقطة الانطلاق، وتتطلب ما يقارب الساعتين فقط، ويمكن اتخاذ مونترو لأنها تعتبر أقصر طريق، فبالسيارة نصل إلى القرية بحدود ساعة ونصف، وبالقطار نصل إليها بعد ساعة.
أبرز معالمها

تضم هذه القرية الجميلة مجموعة من الأماكن والمعالم المميزة ومنها:

مجموعة من السكك الحديدة التي من خلالها يستطيع السائح الوصول إلى أعلى قمة جبلية فيها، ويطلق على مجموعة السكك يغورنيرغرات.
متحف ماتروهورن، وسمي بذلك نسبةً إلى شخص يدعى ماترهورن حاول الصعود إلى منطقة المتحف عام 1865م وتوفي أثناء محاولته، وتكريماً له أقيم هناك متحف سمّي باسمه، بحيث يضم معداته التي استخدمها أثناء صعوده.
تلفريك يمكن للزائر من خلاله الوصول إلى أعلى مكان في أوروبا وهو غلاسير بارادايس أو كلاين ماترهورن.
ممر وادي غورنر الضيق، وهو موجود بين مجموعة من الجبال الشاهقة والجميلة.
إضافةً إلى قرية صغيرة اسمها فينديلن وفيها كنيسة، وترتفع تقريباً ألفين متراً.

ربما تشاهد أيضأ:
حالة الطقس اليوم الثلاثاء 25/12/2019

أهم فعالياتها

تقام فيها الكثير من المهرجانات والفعاليات المميزة، والتي من أبرزها:

مهرجان للمأكولات السويسرية.
مهرجان للفلكلور والتقاليد السويسرية الشائعة.
مهرجان للموسيقى والفنون، والذي يضم كل فترة مجموعة من الموسيقيين والعازفين.
إضافةً إلى فعاليات رياضية، تضم مسابقات للتزلج الجليدي ومن ارتفاعات مختلفة.

قرية زيرمات في سويسرا –

تقام فيها الكثير من المهرجانات والفعاليات المميزة، والتي من أبرزها:

مهرجان للمأكولات السويسرية.
مهرجان للفلكلور والتقاليد السويسرية الشائعة.
مهرجان للموسيقى والفنون، والذي يضم كل فترة مجموعة من الموسيقيين والعازفين.
إضافةً إلى فعاليات رياضية، تضم مسابقات للتزلج الجليدي ومن ارتفاعات مختلفة.

هي قرية صغيرة تقع في الجانب الجنوبي من سويسرا بالقرب من حدودها مع إيطاليا، ويبلغ التعداد السكاني لها حسب إحصائيات عام 2014م حوالي 5770 نسمةً، وتمتاز القرية بوقوعها في منطقة جبال الألب على مقربة من جبل ماترهورن، وترتفع عن سطح الماء ما يقارب 1600متر، أمّا إسمها فيعني باللغة السويسرية المنطقة العليا السويسرية.
السياحة في زيرمات

ربما تشاهد أيضأ:
تفسير حلم رؤية شجرة الصنوبر في المنام لابن سيرين و الامام الصادق

ساعد موقعها المتميز في تحولها إلى قرية سياحية عالمية، حيث تستقطب عدداً كبيراً من السياح في فصل الشتاء وخاصةً هواة التزلج، نظراً لسقوط الثلوج عليها بغزارة خلال هذا الفصل وتحول العديد من مسارات الماء فيها إلى ساحات مناسبة للتزلج، كما يقدم إليها السياح في فصلي الربيع والصيف للتمتع بمناظرها الطبيعية الخلابة وممارسة رياضة المشي والتسلق.
أهم الأماكن السياحية في زيرمات
جبل ماترهون

يعتبر جبل ماترهون أحد أهم الرموز السويسرية، وغالباً ما تكسوه الثلوج، حيث يرتفع ما يزيد عن 4 ألاف متر عن البحر، ويقدم إليه السياح من أجل تسلقه والتقاط الصور التذكارية، إذ يستغرق تسلقه والوصول إلى قمته حوالي 40 دقيقة فقط، كما يمكن لزائر الجل الاستمتاع بمشاهدة متحف ماترهون والتعرف على ما يحتويه من أسرار هذا الجبل وحكاياته.
القصر الجليدي

هو عبارة عن كهف جليدي طبيعي، ويعتبر أعلى كهف جليدي في العالم، حيث يستطيع الواقف أمامه مشاهدة قمة جبل ماترهون، كما يمكن له التجول بداخله ورؤية ما يحتويه من كتل جليدية متنوعة.
حديقة الجاذبية الثلجية

تقع حديقة الجاذبية الثلجية على الحدود الفاصلة بين سويسرا وإيطاليا، ويمكن لزائرها ممارسة هواية التزلج بأمان لخلوها من المنحدرات الوعرة، والتنقل بمزلاجيه بحرية ما بين الحدود الإيطالية والسويسرية، كما يوجد في الجبل مناطق مخصصة لتعلم كافة فنون التزلج على أيدي خبراء.
شارع بانهوف

يحتوي هذا الشارع على معظم المحلات التجارية الموجودة في القرية، وهو شارع خاص بالمشاة ويمنع سير المركبات فيه، كما يحتوي على محلات راقية وعلامات تجارية عالمية، ومحلات للهدايا.
مهرجان الفلكلور

ربما تشاهد أيضأ:
توقعات برج العذراء لشهر 7 يوليو 2020

يقام مهرجان الفلكلور الشعبي في القرية في شهر أغسطس من كل عام، وفيه يرتدي سكان القرية الملابس التقليدية الخاصة بهم، كما يتضمن المهرجان عدداً من الفعاليات التي تهدف إلى إحياء عادات وتقاليد وتراث القرية، وخاصةً أسلوب الرقص الخاص بأهلها.
قمة روثورن

تقع قمة روثرون على ارتفاع 3.100 متر عن البحر، والتي تطل على عدد متنوع من المناظر الطبيعية الجميلة، ويمكن لزائر الجبل التمتع بمشاهدتها وأخذ الصور التذكارية، كما يمكن للزوار الاستراحة وتناول شراب ساخن في المطعم الصغير الموجود أعلى هذه القمة.

من اماكن في زيرمات

تقع زيرمات عند سفح ماترهورن. ويرتبط التطور السياحي في المدينة بشكل كبير بما هو على الأرجح الجبل الأكثر شهرة في العالم. وجهة العطلات هي منطقة خالية من السيارات، حافظت على طابعها الأصلي وتقدم إمكانيات غير محدودة تقريباً من حيث الرحلات.

موقع زيرمات عند سفح ماترهورن وفي منتصف منطقة هائلة للتنزه طويلاً سيراً على الأقدام والتزلج يجعلها واحدة من قرى العطلات الأكثر جاذبية في العالم. تشمل منطقة التزلج 63 سكة حديدية جبلية و 360 كيلومتراً من ممرات التزلج على الجليد. المنطقة التي تدعا ماترهورن غلاسير بارادايس هي أكبر وأعلى منطقة تزلج صيفي في أوروبا. العديد من فرق التزلج الوطنية تدربوا هنا في فصل الصيف.

المنطقة أسطورية بين المتسلقين: طريق هوت، وهو طريق دولي صعب يستغرق عدة أيام لاستكماله، ويؤدي من مون بلان إلى زيرمات. أكثر من 400 كيلومتراً من مسارات التنزه طويلاً سيراً على الأقدام تمر من خلال وخارج وادي ماتر، بما في ذلك مسارات تجار البغال، والتي يعود تاريخها إلى القرن ال 13 (جزء من هذه المسارات معبد).

ربما تشاهد أيضأ:
رسائل فراق الحبيب _ رسائل جرح الحبيب

المشي، ركوب الدراجات، تسلق الجبال والجولات الألبية العالية هي أنشطة شعبية في الصيف والخريف. كل عام، تجذب القمم ذات الأربعة آلاف متر العديد من المتسلقين الألبيين. 400 كم من مسارات المشي أيضاً توجه الضيوف الذين ليسوا بارعين بشكل مفرط في التسلق خلال المناظر الجبلية حول زيرمات.

وتعمل السكك الحديدية المسننة بين زيرمات وغورنيرغرات التي تقع على علو 3089 متراً. القمة توفر في الأعلى مناظر خلابة لماترهورن، الأنهار الجليدية والكتلة الصخرية مونتي روزا.

وفي ارتفاع 3883 متراً، أعلى نقطة في أوروبا قابلة للوصول عن طريق التلفريك كما تقدم مشهداً بانورامياً رائعاً لماترهورن (4478 متراً) وقمماً من جبال الألب السويسرية، الإيطالية والفرنسية. القصر الجليدي يمكن أن ينال الإعجاب والذي يقع 15 متراً تحت سطح الجليد. ستة مصاعد تزلج، فضلاً عن تلفريك يوفر الوصول إلى ماترهورن غلاسير بارادايس، أعلى منطقة للتزلج الصيفي في جبال الألب على الجبل الجليدي ثيودول.

الشتاء في الزي

في الشتاء، تقدم منطقة التزلج عروض الثلوج 360 كم من ممرات التزلج على الجليد في ثلاث مناطق تزلج متنوعة: سونيغا-روتهورن، غورنيرغرات-ستوكهورن، شوارزسي وماترهورن غلاسير بارادايس. المتزلجون قادرون على صقل مهاراتهم في غرافيتي بارك حديقة المرح الحر حيث يتدرب أيضاً الطامحون للألعاب الأولمبية. العبور إلى منطقة التزلج الإيطالية بيريول-تشيرفينيا ممكن من ماترهورن غلاسير بارادايس / ثيودالباس.

ربما تشاهد أيضأ:
أسعار العملات العربية والأجنبية أمام الجنيه اليوم 25/12/2019

وأولئك الذين يبحثون عن شيء مختلف يمكنهم تجربة أيديهم في المظلات أو خارج ممرات التزلج من طائرات الهليكوبتر مترافقين مع دليل من ذوي الخبرة بالجبال.

العائلة

رعاية الأطفال متوفرة على مدار العام في زيرمات – منتجع ماترهورن العائلي. وفي كل مكان ترى الممتع والمحبب (ولي) جالب الحظ، الأطفال يأتون أولاً! الخروف (ولي) يرافقك على مسار المناخ المميز، والأطفال تحت سن ال 9 يتزلجون مجاناً في المنطقة بأسرها – ولمن يريد أن يتزلج على الجليد على حلبة التزلج، استكشاف معمل للأجبان والألبان أو التسكع في قاعة التسلق يمكنه ذلك! بحيرات جبلية صافية تماماً للسباحة في مزيد من الجذب، أيام مغامرة في الطبيعة وزيارات مثيرة إلى فوريست فن بارك.
الأمور التي يسلط عليها الضوء

غورنيرغرات – سكك حديدية مسننة تمضي في طريقها إلى أعلى الجبل على ارتفاع 3089 متر؛ بانوراما رائعة.
متحف ماترهورن – يشمل عناصر من المعدات المستخدمة أثناء الصعود الأول لماترهورن في عام 1865 والذي انتهى بشكل مأساوي.
غلاسير بارادايس / كلاين ماترهورن – أعلى مكان في أوروبا (3883 م) قابل للوصول عن طريق التلفريك، مع منصة عرض وأعلى قصر جليدي في العالم.
وادي غورنر – ممر ضيق عبر جسور وأدراج ضيقة فضلاً عن طريق مزود بحبال ثابتة يرشد الزوار خلال الوادي شديد الانحدار.
قرية فينديلن – نزل فاليه أصلي مع كنيسة صغيرة، تشمل أعلى حقول لمحاصيل الشعير في سويسرا على ارتفاع 2100 متر.

وللمزيد زوروا موقعنا “لحظات”

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *