اين تقع غواتيمالا ومعلومات عن غواتيمالا

كتابة: shimaa omar - آخر تحديث: 9 مارس 2024
اين تقع  غواتيمالا ومعلومات عن غواتيمالا

مدينه غواتيمالا من اهم المدن فى العالم حيث انها تجذب اليها السياح من كل بلاد العالم ,اين تقع مدينه غواتيمالا ومعلومات عن مدينه غواتيمالا ,مدينه غواتيمالا بها مناطق سياحيه كثيره ورائعه لذلك تجذب اليها السياح من كل بلاد العالم لجمال معالمها السياحيهالرائعه,وتتميز ايضا مدينه غواتيمالا بثقافه شعبها وبموقعها المتميز الرائع ففى هذه المقاله ستجدو موقع مدينه غواتيمالا ومعلومات عن مدينه غواتيمالا والمناخ والجغرافيا والسياحه والسكان واهم الموقع السياحيه والمعالم السياحيه فى غواتيمالا.

اصل التسميه

لماذا سميت مدينه غواتيمالا بهذا الاسم ولمن ينسب هذا الاسم ؟سنتعرف على اصل تسميه مدينه غواتيمالا فى هذه الفقره بالتفاصيل.

منشأ التسمية “غواتيمالا” غير واضح، ولكن توجد عدة نظريات. قد تشتق “غواتيمالا” (Guatemala) من “غوتيمالا” (Goathemala)، والتي تعني “أرض الأشجار” في لغة المايا تولتيك.

تفيد نظرية أخرى أنها تأتي من التعبير الناهيوتلي “كوايهتيتلان” (Cuauhtitlan) ومعناه “بين الأشجار”.

“كوايهتيتلان” كان اسم الجنود التلاكسكاليكانيين الذين رافقوا بيدرو دي ألفارادو أثناء الغزو الإسباني.

أخيراً، هناك نظرية تقول أن التسمية هي تحريف إسباني لكلمة من ناهوا هي “كوكتموكت-لان” (coactmoct-lan) والتي تعني “أرض الثعبان آكل الطيور”

الدين

ما هى ديانه اهل مدينه غواتيمالا وهل يوجد اكثر من ديانه فى مدينه غواتيمالا وما هى الديانه الكبرى السائده فى مدينه غواتيمالا ؟

يعتنق 50-60 ٪ من السكان الكاثوليكية بينما يشكل البروتستانت 40 ٪، أما 3 ٪ فيتبعون الأرثوذكسية الشرقية و 1 ٪ العقائد الأصلية للمايا.

كانت الكاثوليكية دين الدولة الرسمي خلال الحقبة الاستعمارية.

مع ذلك، انتشرت البروتستانتية بشكل ملحوظ في العقود الأخيرة. أكثر من ثلث الغواتيماليين بروتستانت وهم إنجيليون أو خمسينيون. من الشائع أيضاً دمج بعض ممارسات المايا الوثنية ذات الصلة في مراسم العبادة الكاثوليكية عندما تتماشى مع معنى العقيدة الكاثوليكية وهي ظاهرة تعرف باسم الأقلمة.

تزداد ممارسة الشعائر الدينية التقليدية للمايا نتيجة للحماية الثقافية التي أنشئت بموجب اتفاقات السلام. وضعت الحكومة سياسة لتقديم المذابح في كل مناطق المايا الأثرية في البلاد بحيث يمكن إجراء الاحتفالات التقليدية هناك.

هناك أيضا جاليات صغيرة من اليهود تقدر بين 1200 و 2000 شخص، والمسلمين 1200 والبوذيين في حوالي 9,000-12,000، وأفراد من ديانات أخرى وأولئك الذين لا يعتنقون أي دين.

يتبع كنيسة يسوع المسيح لقديسي الأيام الأخيرة في الوقت الراهن أكثر من 215,000 عضو في غواتيمالا، وهو ما يمثل حوالي 1.65 ٪ من سكان البلاد حسب تقديرات عام 2008. عمد أول عضو في كنيسة قديسي الأيام الأخيرة في غواتيمالا في عام 1948. نمت العضوية إلى 10,000 بحلول عام 1966، وبعد 18 عاماً مع بناء معبد غواتيمالا سيتي عام 1984، ارتفعت العضوية إلى 40,000. بحلول عام 1998 تضاعف العدد أربع مرات إلى 164,000ولا تزال الكنيسة تجذب العديدين في غواتيمالا؛ أعلنت بدء أعمال البناء في معبد غواتيمالا كويتزالتينانغو وهو ثان معبد لها في البلاد.

أعلن مؤخراً أن عدد أعضاء الكنيسة الأرثوذكسية الكاثوليكية في غواتيمالا يبلغ 520,000 شخص بالتواصل مع بطريركية القسطنطينية المسكونية.

تمتلك الكنيسة عضوية تقريبية بنحو 527000 من المؤمنين والموعوظين وهم بأغلبية ساحقة من السكان الأصليين حيث لهم 334 كنيسة في غواتيمالا وجنوب المكسيك، مع 12 من رجال الدين و14 من الإكليريكيين 14 الذين يساعدهم في خدمتهم الرعوية 250 من الكهنة و380 من معلمي التعليم المسيحي.

تقع المكاتب الإدارية للكنيسة على 280 فدان من الأرض، مع كلية ومدرستين و12 معلماً.

بالإضافة إلى ذلك، يقع الدير على مساحة 480 فدان. يندرج حالياً أربعة عشر طالباً من غواتيمالا بمنحة دراسية كاملة في معهد القديس غريغوريوس نازيانزن اللاهوتي الأرثوذكسي لدرجة إجازة في البرنامج.

البرنامج معتمد بشكل كامل من قبل قسم التعليم من المتروبوليس المقدس.

الموقع

اين تقع مدينه غواتيمالا ؟ موقع مدينه غواتيمالا متميز ورائع سنتعرف على موقع مدينه غواتيمالا بالتفاصيل من خلا هذه الفقره.

غواتيمالا هي من الدول التي تقع في القارة الأمريكيّة المتوسطة، حيث تقع إلى الجنوب والشرق من دولة المكسيك، كما أنّها تقع إلى الجنوب الغربي من دولة بليز، وإلى الشمال الغربي من كل من السلفادور وهندوراس، كما وتطل غواتيمالا على كل من البحر الكاريبي بالإضافة إلى إطلالته على المحيط الهادي

اللغة في غواتيمالا

ما هى اللغه الرسميه لمدينه غواتيمالا وهل يوجد اكثر من للغه؟ سنتعرف على اللغه لمدينه غواتيمالا من خلال هذه الفقره المميزه والرائعه.

اللغة في غواتيمالا هي اللغة الإسبانية، حيث تعتبر هذه اللغة هي اللغة الرسميّة فيها، ومع هذا فإنّ هذه اللغة لا تلاقي ذلك الانتشار الواسع والكبير ما بين السكان

السياحه

السياحه فى مدينه غواتيمالا من امتع السياحه فى العالم لانها يوجد بها اهم المناطق السياحيه المتميزه والرائعه التى تجذب اليها السياح من كل بلاد العالم.

 ليفينغستون Livingston

ليفينغستون هي واحدة من الأحجار الكريمة في غواتيمالا بعيدا عن الساحل الكاريبي ، لا يمكن الوصول إليها إلا عن طريق القوارب .

هناك عبارتين يسمحوا بالذهاب والاياب كل يوم .

تقع البلدة بإعتبارها مركزا للثقافة في الغاريفونا ، مما يتيح للسياح فرصة تذوق القائمة المحلية والتمتع بالموسيقى أثناء زيارتهم .

وهناك أمسيات في ليفينغستون مليئة بالإثارة والمتعة .

 

 الحديقة المركزية كويتزالتنانغو Parque Central Quetzaltenango

تقع الحديقة المركزية في قلب كويتزالتنانغو ، وهي مركز المدينة ومركز المحليين والثقافيين . وهي الحديقة الموجودة في المدينة ما بين ثلاثة براكين هائلة ، كما تتميز بالينابيع الكبريتية الطبيعية المحلية والبحيرة المقدسة التي تقع في الغابات السحابية .

 

 فلوريس Flores

تقع فلوريس على بحيرة بيتين إيتزا على الأراضي المتصلة على الساحل الغربي ، على الجانب الآخر من المدن التوأم سانتا إيلينا وسان بنيتو . ومن هنا ، فإن جزيرة فلوريس ، هي الجزيرة المشاركة بدولة المايا المستقلة ضد الغزاة الأسبان .

يقبل الكثير من السياح ، لزيارة فلوريس بسبب قربها من أطلال مايا الشهير تيكال .

كما انها منطقة جذب سياحي كبير في غواتيمالا ، المليئة بالمعالم الاستعمارية ، ذات اسطح المباني الحمراء والشوارع الضيقة المرصوفة بالحصى ، والكنيسة التاريخية والعديد من الفنادق والمطاعم .

 

 سوق تشيتشيكاستينانغو Chichicastenango Market

سوق تشيتشيكاستينانغو هو واجهة التسوق في غواتيمالا ، والذي يقع على بعد ساعتين وثلاث ساعات الى الجنوب الغربي من مدينة غواتيمالا ، وهو موطنا لألمع وأكثر الأسواق حيوية في كل من الأمريكتين .

يحتوي السوق على مجموعة واسعة من الأقمشة المحلية ، والمنسوجات ، والملابس ، والأقنعة ، والمواد الحرفية الخشبية ، والفخار وحتى الألعاب النارية .

 

 قوس سانتا كاتالينا Santa Catalina Arch

كانت أنتيغوا هي المدينة العاصمة في غواتيمالا ، حتى عام 1773 حيث أهلكها الزلزال الضخم من البلدة .

في عام 1776 ، أصدر أمر بالتخلي عن المدينة العاصمة النابضة بالحياة .

اشتهرت أنتيغوا بأسلوب العمارة الإسبانية القديم من خلال طريقة القصور والكاتدرائيات والجامعات ، أنتيغوا هي جوهرة ساحرة في غواتيمالا .

يقع سانتا كاتالينا قوس في هذه المدينة بمنطقة جذب سياحي شعبية خاصة مع المسيرات والعوامات وسجاد الزهور .

 

اغو دي أتيتلان Lago de Atitlan

وصفت بحيرة أتيتلان بأنها من أكثر البحيرات جمالا في العالم ، تقع في مرتفعات غواتيمالا ، وهي البحيرة المذهلة من الروعة الطبيعية ، في مدينة Pananajachel ، هي أيضا بوابة سكان المايا والشعوب القديمة الأخرى من السكان الأصليين .

إنها منطقة جميلة ، بها العديد من مناطق الجذب السياحي ، وفرص الاستكشاف والغوص وتعليم اللغة الأسبانية .

 تيكال

تيكال هي أكثر مناطق الجذب السياحي الأعلى في غواتيمالا بسبب جمالها واحتوائها على العجائب القديمة ، تقع تيكال في الغابات المطيرة للأراضي المنخفضة في شمال غواتيمالاس .

تتفاخر تيكال بعدد سكانها الذي وصل إلى ربع مليون أو أكثر .

ومع ذلك ، كل ما تبقى من هذه المدينة القديمة هو عددا من أطلال حضارة المايا الجميلة .

والتي يحيط بالمدينة من الحيوانات البرية الكبيرة من القرود ، الببغاوات ، والغزلان .

سوف تحتاج إلى تخصيص على ما لا يقل يومين لاستكشاف هذه الأحجار الكريمة الطبيعية .

وللمزيد من الصور والازياء ووصفات الطعام والشعر والادب والعنايه بالبشره والعنايه بالجسم زوروا موقع لحظات تجدو كل ما هو جديد ومميز.

التالي
هانى شنودة ومجدى الحسينى ضيفا برنامج “شخصيات فى حياتى” على إذاعة القاهرة حصري على لحظات
السابق
الممثل الشاب أحمد إبراهيم يلعب دور تيمور فى مسلسل صدفة حصري على لحظات