التخطي إلى المحتوى

اشتهرت هذه المدينة على المستوى العالمي بالقصبات العديدة والتي تنتشر على ضفة النهر المعروف باسم نهر الدادس، كما وتشتهر أيضاً بمنتوجاتها من الورود عالية الجودة

قلعة مغونة

قلعة مغونة أو كما تعرف أيضاً باسم قلعة مكونة، هي عبارة عن مدينة جبلية صغيرة الحجم، تمّ وضع الأحجار الأولى لها في الثلث الأول من القرن العشرين تقريباً. تقع هذه القلعة في الجنوب الشرقي من المملكة المغربية؛ حيث تنتمي إلى إقليم تنجيير، كما أنها تقع بالقرب من وادي مكون، هذا وتبعد هذه القلعة عن مدينة ورزازات حوالي تسعين كيلومتراً تقريباً إلى الجهة الشرقية منها. يُذكر أنّها سميت بهذا الاسم نسبةً إلى جبل قريب منها يسمى جبل مكون والذي يبلغ ارتفاعه حوالي أربعة كيلومترات تقريباً، وتشتهر هذه القلعة بزراعة الورود الجميلة.

ربما تشاهد أيضأ:
صور حرف f رومانسية 2021 حب وعشق مرسوم على حرف F

؛ إذ يُقام في مواسم معينة مهرجان خاص بالورود اشتهر على المستوى العالمي بشكل كبير جداً. كلمة مكون هي من الكلمات الأمازيغية والتي تعني الجنين الذي لا زال راقداً في بطن والدته.

أين تقع قلعة مغونة

غالبية سكان قلعة مغونة من الأمازيغ، عدا عن قلّة قليلة من الشرفاء الأدارسة، بالإضافة إلى العلويين، ويُمارس السكان أنشطةً معيّنة منها الفلاحة، والتجارة، كما ويتمّ توظيف الورود التي يتم إنتاجها في هذه المنطقة لإنتاج المواد التجميلية، بالإضافة إلى ماء الورد، كما وينتج سكان هذه المنطقة محاصيل زراعية أخرى منها: الجوز، واللوز، والتين، ومنتوجات أخرى لغاية الاكتفاء الذاتي منها: التفاح، والزيتون، والعنب، والمشمش. وقد اشتهر سُكّان هذه المنطقة بأخلاقهم العالية، وضيافتهم الحسنة، وإكرام كلّ من يأتون إليها سواءً كانوا من الوافدين أو الغرباء.

ربما تشاهد أيضأ:
اجمل صور انمى بنات جديدة 2021

المملكة المغربيّة

يُذكر أنّ المملكة المغربية واحدة من أهم الدول العربية وأكثرها جمالاً على الإطلاق، كما أنّها من الدول العربية ذات الإرث العريق، والتراث الجميل، والطبيعة الخلّابة، كما أنّ موقع هذه الدولة يعتبر استراتيجيّاً مميّزاً؛ فهي تقع في أقصى الجهة الشمالية الغربية من القارة الأفريقية، وتطل على اثنين من أهم المسطحات المائية على الإطلاق: البحر الأبيض المتوسط، والمحيط الأطلسي. إلى الجهة الشرقية من المملكة المغربية تقع الجزائر، وإلى الجنوب موريتانيا، ومن الشمال إسبانيا التي تفصل عن المغرب من خلال شريط ضيّق من البحر الأبيض المتوسط، ومن هنا فإنّ المغرب امتازت بشكل كبير بأهميتها المرتفعة التي نتجت بشكل رئيسي من هذا الموقع، كما أنّ هناك عدّة مدن هامة اشتهرت في المغرب من أبرزها: فاس، ومراكش، والرباط، وطنجة، ووزان، وغيرها.
وللمزيد زوروا موقعنا “لحظات”

ربما تشاهد أيضأ:
صور حب للعشاق رومانسية 2021 | صور رومانسية عشاق وغرام 2022

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *