التخطي إلى المحتوى

مدينه زنجبار من اجمل المدن الموجوده فى العالم ,حيث تتميز بموقعها المتميز الرائع,اين تقع مدينه زنجبار ومعلومات عن مدينه زنجبار,مدينه زنجبار تتميز ايضا بمعالمها السياحيه الرائعه التى تجذب اليها السياح من كل بلاد العالم,وكل من اتو الى مدينه زنجبار لن ينسوها ابدا لانها بها معالم سياحيه رائعه ,اين تقع مدينه زنجبار ومعلومات عن مدينه زنجبار ,ففى هذه المقاله ستجدو اهم المعلومات عن مدينه زنجبار من حيث السكان والدين والمناخ والسياحه والموقع واهم المناطق السياحيه فى زنجبار .

السكان

السكان فى مدينه زنجبار وكم يبلغ عدد السكان فى مدينه زنجبار وما عدد السكان فى مدينه زنجبار وما هى اصول السكان فى مدينه زنجبار سنتعرف على السكان من خلال هذه الفقره.

حسب أخر إحصاء يبلغ عدد سكان زنجبار حوالي مليون شخص أغلبهم من المسلمين (98%) وبقية سكان زنجبار مسيحيون وهندوس وسيخ.

وأصول المسلمين بالإضافة إلى الأصل الأفريقي تعود إلى عمان وفارس والهند وباكستان.

كان السكان يتحدثون العربية كلغة رسمية في العهد العماني كما كانت كذلك أغلب الدول المسلمة غير العربية والآن أصبحت لغة زنجبار هي السواحلية رسميا بجانب اللغة الإنجليزية التي خلفها الاحتلال البريطاني.
ويعانى المسلمون في البلاد حاليا من الفقر والتخلف رغم ارتفاع نسبتهم وكثرة كنوز أراضيهم

زنجبار

اهم المعلومات عن زنجبار وما هى الجزر التى تضمها زنجبار سنتعرف على زنجبار بالتفاصيل من خلال هذه الفقره المميزه .

زنجبار هي مجموعة من الجزر الواقعة في شرق إفريقيا بالمحيط الهادي، وتتبع لمنطقة لتانزانيا، وتعد من المناطق الواسعة، كما أنّها تضم العديد من الجزر كجزيرة أرخييل، وأنغوجا، وتومباتو، وجزيرة مافيا، وجزيرة بمبا، بالإضافة إلى أكبر جزيرة وهي كنمكمزنجبار أو أنغوجا وتعتبر عاصمة زنجبار، وجاءت تسميتها من كلمة عربية محرّفة أصلها بر الزنج

الجغرافيا

جغرافيا زنجبار متميزه ورائعه سنتعرف عليها من خلال هذه الفقره المميزه وسنتعرف ايضا على جغرافيا زنجبار بالتفاصيل من خلال هذه الفقره.

تتميز جزيرة زنجبار بأرضها الحجرية والصالحة للزراعة؛ فتُزرع فيها الكثير من المحاصيل المهمة كالأرز، والجزر، والطلح، والحبوب، كما زُرع فيها الكثير من شجر القرنفل، وأيضًا تتميّز بوجود نهر كبير بها يُطلق عليه اسم مويرا، و يوجد فيها عين نضاجة التي تقع في شمال زنجبار يستخدمها السكان كمياه للشرب، ويعمل أغلب سكان المنطقة في الزراعة، وتجارة البهارات، والفانيلا، والقرنفل

الديانه

ما هى ديانه سكان زنجبار وهل يوجد اكثر من ديانه فى زنجبار وما هى الديانه المنتشره فى زنجبار ؟سنتعرف على ديانه زنجبار بالتفاصيل من خلال هذه الفقره.

دخل سكان منطقة زنجبار في الإسلام عن بسبب الهجرات التي حدثت في شرق إفريقيا، وكان ذلك في عهد الدولة الأموية، ويبلغ عدد سكان زنجبار تقريباً مليون شخص أغلبهم مسلمون، ويعتنق البقيّة الديانة المسيحية والهندوسية، وأغلب السكان قدِموا من عمان والهند والباكستان، واعتبرت اللغة العربية اللغة الرّسمية في المنطقة في العهد العُماني شأنها بذلك شأن الدول المسلمة غير العربية؛ ولكن في الوقت الحالي تعتبر لغة زنجبار واللغة الإنجليزية هي اللغة الرسمية، ويتكلمها أكثر السكان وجاء ذلك نتيجة الاحتلال الإيطالي للمنطقة. تسمى جزيرة بمبا -إحدى أهم الجزر في دولة زنجبار- بالجزيرة الخضراء، وتعدّ من أكثر الأراضي خصوبةً، ويُزرع فيها بشكلٍ كبيرٍ القرنفل عالي الجودة والنارجيل، وتشتهر بأرضها الرملية، وجزيرة أنغوجا وعاصمتها ستون تاون تعدّ من المناطق الصخرية؛ لكثرة الصخور فيها، ويوجد بها العديد من المباني الصخرية التي تقع تحديداً في الجزء القديم من الجزيرة

المناخ

مناخ زنجبار يتميز بانه معتدل ورائع ,سنتعرف على المناخ بالتفاصيل طوال العام وفى جميع الفصول بالتفاصيل من خلال هذه الفقره.

مناخ زنجبار استوائيّ معتدل على مدار العام لقرب الجزيرة من خط الاستواء، ويُطلق على موسم الأمطار فيها بالموسم الأخضر، والذي يبدأ من شهر نيسان وينتهي في نهاية حزيران

السياحه

السياحه فى زنجبار من امتع السياحه فى العالم لانها يوجد فى زنجبار اهم المعالم والمناطق السياحيه المتميزه التى تجذب اليها السياح من كل بلاد العالم .

 

جزر زنجبار تتميّز ببهجة مناظرها الخلابة، بالإضافة لهذا فهي تتميّز بوجود ما يزيد عن أربعة ملايين شجرة قرنفل بمساحات كبيرة من الجزيرة.

أمّا السياح الوافدون إلى الجزيرة فيتوجهون إلى الأرياف هناك، للتجول ومشاهدة بساتينها الخلابة، حيث تتدفق هناك المياه العذبة بكثرة.

أمّا شواطئها فتتميز بجمالها الأخاذ ورمالها البيضاء، ويطلق على زنجبار اسم جزيرة السلاحف؛ لكثرة السلاحف على شواطئها، وتمتاز الجزيرة بالإضافة لجمالها بأنّها منطقة آمنة تماماً، وتشتهر زنجبار بالتوابل حتى إنه أُطلق عليها مدينة التوابل، كما تتميّز بنخيلها الممتد المتمايل على شواطئها.

وفي زنجبار العديد من المواقع التاريخية ذات الأهمية التاريخيّة العالية، والتي تعكس التاريخ العريق للجزيرة، ففي مدينة ستونتون يوجد متحف تاريخي قديم يقام في الهواء الطلق يصل إليه الزائر بعد عبور متاهةٍ من الأزقة المتعرّجة والشوارع ذات الطابع التاريخي، والمساجد التاريخية ذات الطابع المعماري الرائع العريق، حيث إنّ زائر المكان يمكنه السير لساعات في تلك الأزقة والشوارع دون الشعور بأي تعب.

وتقام في زنجبار العديد من الأنشطة الرياضيّة الجاذبة للسياح، وتتركز تلك الأنشطة على رياضات السباحة والعوم والغطس، والتجديف وركوب الأمواج

 

تحدثنا عن زنجبار ومعلومات عنها كثيره وللمزيد ومن العواصم والبلدان والازياء ووصفات الطعام والعنايه بالبشره والجسم زورونا على موقع لحظات اكبر موقع فى العالم.

 

قد يهمك أيضاً :-

  1. أين تقع مدينة نيروبي ومعلومات عن مدينه نيروبى
  2. أين تقع مدينة خراسان ومعلومات عن مدينه خراسان
  3. أين تقع مدينة جوثام ومعلومات عن مدينه جوثام
  4. أين تقع مدينة نيسابور ومعلومات عن مدينه نيسابور
  5. أين تقع مدينة لاهور ومعلومات عن مدينه لاهور

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *