اين يعيش الطاووس معلومات صور الطاووس

كتابة: JASMEEN HASSAN - آخر تحديث: 16 فبراير 2024
اين يعيش الطاووس معلومات صور الطاووس

اليوم سوف نعرض عليكم مقال عن الطاووس والطاووس له انواع عديده من اشهرها الطاووس الهندي الطاووس الاخضر وطاووس الكونغو وسوف نقول لكم اين يعيش الطاووس ومعلومات كثيره عنه وصور ايضا لان الطاووس من اجمل الحيوانات وله اشكال جميله جدا ويعجب الكثير من الناس وله الوان متعدده تعجب العين لانها زاهيا ولذالك كل من يري الطاووس يتعجب من جمال صنع الله سبحان وتعالي .

ما هي الاماكن التي يعيش فيها طائر الطاووس ؟

ما هي الاماكن التي يعيش فيها طائر الطاووس .. نقدم لكم من موقع لحظات ان لكل حيوان اماكن يعيش فيها خلقه الله للتعايش في هذه الاماكن ومنها الغابات

الطائر الهندي يعيش في الغابات الهندية بالاضافة الى تواجد الطاووس الهندي في باكستان وسريلانكا ، بينما الطاووس الاخضر يمكن العثور عليه في جنوب شرق اسيا وعلى وجه التحديد في الغابات الموجودة في تلك المناطق .

ويفضل الطاووس بكلا نوعيه الهندي والاخضر العيش بين اشجار السنديان والقيقب جنبا الى جنب مع الاشجار المخضرة مثل اشجار الصنوبر والارز .

الغابات المطيرة

الغابات المطيرة والغابات المطيره من الاماكن التي يعيش بها الطاووس وسوف نتكلم عنها هنا في موقع لحظات ..

طاووس الكونغو يعيش في قارة افريقيا وعلى وجه التحديد في الغابات المطيرة الموجودة في وسط افريقيا ، وتنمو الغابات المطيرة بالقرب من خط الاستواء وتستقبل تلك الغابات اكثر من 60 بوصة من الامطار سنويا ، وتتراوح متوسط درجة الحرارة في تلك المناطق ما بين 68 – 82 درجة ، وجدير بالذكر ان نصف انواع النباتات والحيوانات الموجودة على الارض تعيش في الغابات المطيرة .

حدائق الحيوان

حدائق الحيوان ان من الطبع يجب ان يكون الطاووس في حديقه الحيوان لانه من اجمل الحيوانات ..

معظم حدائق الحيوان في العالم تستضيف طيور الطاووس وعلى وجه الخصوص طائر الطاووس الهندي الذي يتميز ذكره بالريش الجميل والمبهر الذي يعجب به زوار حدائق الحيوان حول العالم ، والنظام الغذائي لطائر الطاووس الهندي في حدائق الحيوانات يعتمد على النباتات ، الحشرات وبتلات الزهور .

السلوك

سلوك الطاووس ان لكل حيوان سلوك يختلف عن الحيوان الاخر واليوم نقدم لكم من موقع لحظات سلوك الطاووس

والطاووس اجتماعي بطبيعته، يعيش في مجموعات مكونة من زوجان إلى خمسة أزواج، ويساعدون بعضهم عند وجود خطر بحيث يبدي بالصراخ القوي، وينتشروا على الأرض باحثين عن الطعام، وينامون في أعالي الأشجار في مكان واحد.
وحياة الطاووس البري منظمة من حيث الأكل في مكان معين من الغابة والحمام الشمسي له مكان معين ويتردد عليه.

الغذاء

لا يمكن ان ياكل جميع الحيوانات نفس الطعام لذالك نقدم لكم اليوم من موقعنا لحظات الغذاء الخاص بالطاووس

ويتغذى الطاووس على الحبوب وفتات الخبز والفواكه والأعشاب في الحديقة والورود والديدان والحشرات والزواحف الصغيرة ويفضل الماء العذب، المليء بعناصر الأملاح المعدنية.

الأنواع المدجنة

ان الطاووس له اكثر من نوع مدجن ولهذا سوف نعرضها لكم اليوم من موقع لحظات الانواع المدجنه من الطاووس وهم


أسود الجناحان: هذا التغير كل الخصائص الفيزياء وألون الزرقاء، إلا أن الجناح الريش وهي أسود مظله خضراء مع مختلطة. القطار النسور أيضا ظهور أكثر البرونزية. وتشير السجلات إلي هذا التغير بدا منذ عام 1823 في أوروبا. صحيح السوداء يولد السوداء تحمل كتفه عندما تكاثر النسل السوداء جنبا إلي جنب السود.
المبقع بالأسود: وهو متناثر الألوان فيختلط ما بين الأبيض والأسود والأزرق والأخضر بحيث يكون 25% الأبيض 50% الأسود 25%الأزرق.
العقيق الأسود: وهو يكون الرس والرقبة من (الأزرق المخضر) والجناحان من الرمادي والذيل من الرمادي الممزوج بلون النحاسي عند توهج الأضواء عليه.
الأرجواني: وهو يحمل ألون الأسود وعند توهج الشمس عليه يظهر اللون الأرجواني.
المبقع بالأزرق: وهو مثل الأسود ولكن تكثر اللون الأزرق بحيث يكون 25% أبيض 50% أزرق 25% الألوان الأخرى.
البرونزي: وتسمي أيضا باسم بوفورد ويكون لونه البرونزي المتوهج بالأزرق.
بورمي الأخضر: وذكر يختلف كثيرا عن بقيه التصنيف النوعي. وجهيه الجلد ليست ذكيه الأزرق والأصفر. عموما بكثير لون ممل وأكثر زرقة. حلقه مظلمة والأزرق. العنق وصدر النسور له حدود رمادي الصبغة الزرقاء أو الخضراء. خلف أكثر واقل مزرق الذهبي. الجناح السري النسور السود فقط ضيقه مظلمة الأزرق الحدودي. البطن وهي الأجنحة ممل وأكثر زرقة. البورميين إلي بورما اخضر اخضر تربوا تربيه صحيحة.
النقش البني: وهو لون رائع من البني بحيث يكون الرقبة بني غامق والجنحة مشخطه بالبني علي الأبيض والذيل بني فاتح.
المبقع بنقش البني: وهو يكون بين البني والأبيض بحيث يكون 25% 50% أبيض و25% بني.
البني الأبيض العينين: وهو يشبه المبقع البني لكن يختلف أن ذيله بني فاتح مثل النقش البني وعند العينين بقع بيضي.
سبالدينج: وهو من أروع الألوان الرقبة بالون الأخضر الفاتح والأجنحة بالون القاتم والذيل بلون الأخضر مع الصبغة الزرقاء والصفراء.
الهند الأزرق: وهذا النوع من الأنواع البرية الحقيقية. فان شكل القمة والأزرق المعدني رأسه بشرته البيضاء وجهيه. والمنقار هي مقرن رمادية اللون. وسواعد وأكتاف يمنع بالي الهاوي واسود ضارب إلي اسمر. الأرجل هي الرمادي ضارب إلي اسمر. الذيل الريش تستخدم لدعم تدريب عددهم حوالي 18 إلي 20 للذكور و 15 للإناث و 18، و 16 و 18 بوصه وبطول. القطار الحديدي قد تبدو في الغالب اخضر اللون تبعا خفيفة و56 إلي 64 بوصه طويلة. القطار النسور تتألف من حوالي 30 مرض النسور، النسور، فان 33 و 175 وسيلي النسور متفاوتة الأطوال. وسيلي تتكون من الرقعة الضيقة التي تحيط بها اسعين شبكات ذكيه برونزي صغير ازرق واحمر والثاني ذهبي الضيقة تلك الأخضر والنيلج برونزي. الهند الأزرق تكاثر النسل الحقيقي عندما يولد الهند الأزرق.
المبقع الهند الأزرق: وتكون مبقعة بالأبيض في جميع أنحا جسمها 75%أبيض.
الهند الصينية: وتكون الرقبة اخضر تلمع بلون النحاسي وليس الأحمر والجناحان تميل للون الأزرق.
يشم السبالدينج: وهو بين الون الأخضر والبني في الوسط في الأجنحة.
جافا الأخضر: وهذا النوع من الأنواع البرية الحقيقية. هذا الطائر طويل الساقين، وهو طويل، والمستقبل اصغر حجما من النوع الأزرق الهند. والقمة هي خضراء اللون وهو طويل ستدق. جهيه الجلد هو مجرد قشور خفيفة الزرقاء حول العينين والكروم مشرقه صفراء من الأذن المنطقة إلي قاعدة القانونالمشروع وهي اسود ضارب إلي سمر ساقيه حلقه، والنهاية هي اعلي العنق القصير معدنية مغطاة الزرقاء النسور الخضراء. الجناح مشرقه الحديدي الأزرق والأخضر. البطن وهي سوداء الأجنحة الخضراء. فخذيه سوداء مزركش مع براون. الجاويه اخضر تربوا علي الجاوي تولد صحيح.
النقش الأسود: والرقبة من اللون الأسود والجناح من ألون البني الخفيف وذيله من النقوش السوداء والبني على الأبيض.
المبقع بالفضي: وهو ألون الأبيض على نقوش بالون الفضي.
الأبيض: وهو كامل البياض شكله جميل.
منتصف الليل: وهو ألون الأسود المتوهج بلون الأزرق.
الفحم: وهو ألون الأسود على الرقبة والذيل متوهج بالأزرق والجنحة أبيض مخطط بالأسود.

التكاثر

يختلف التكاثر من حيوان لاخر واليوم من موقعنا لحظات سوف نعرض عليكم التكاثر للطاووس

ويبلغ الطاووس عند بلوغ ثلاثة سنوات بحيث يكون اكتمل الذيل ليبدأ بطقوس المغازلة، في موسم الربيع يبدأ بطقوس المغازلة بحيث يمر على أربعة دجاجات أو طاوسات(النسور) ناشراَ ذيله متباهيا بجماله، ويرسل ارتعاش الحفيف خلال إقامة النسور حتى عـند عـدم وجـود الدجاجة، وبعد التزاوج تبني الأنثى عشها على الأرض من الأعشاب سطحيه مصنوعة من القضبان، والأوراق، والمنظمات, والمخفي عن أنظار المفترسات، وتبيض الأنثى من 4-6 بيضات في البرية تقريباًََ، غلبا ما تبيض ليلاً وكلما كان الغذاء وصحة الأنثى أفضل زاد عدد البيض عن 4 بيضات. وتحضن الأنثى البيض من 28 إلى 30 يوم، وتتبع الصغار أمها لمدة أربعة أشهر وتتبعها فوق الأشجار ليلاً، ويكتمل نموها بين الثمانية أشهر وعشرة أشهر.

 

 

صور للطاووس

الخاتمه

 

نتمني ان ينال موقعنا لحظات علي اعجابكم وان يعجبكم المقال وتعودو للاطلاع علي جميع مقلاتنا .

التالي
معنى اسم لارا Lara وصفاتها
السابق
حكم عن الأخلاق السيئة – كلمات عن الأخلاق السيئة