اين يعيش طائر البطريق

كتابة: احمد حمدي عبد العليم - آخر تحديث: 16 فبراير 2024
اين يعيش طائر البطريق

اين يعيش طائر البطريق سنقدم لكم من خلال موقعنا لحظات اين يعيش طائر البطريق واهم المعلومات عن هذا الطائر والبطريق لة اشكال كثيرة وانواع كثيرة وسوف تتعرف من خلال هذا الموضوع عن اين يعيش طائر البطريق واهم المعلومات عن طائر البطريق وعن غذاء طائر البطريق وهناك الكثير سوف تتعرف عنة من خلال الفقرات التالية وهو ما يجعلك ان تتعرف عن طائر البطريق واين يعيش هذا الطائر وفي الموضوع هذا سوف تتعرف علي الكثير من معلومات عن طائر البطريق

طائر البطريق

طائر البطريق سوف تتعرف علي معلومات عن طائر البطريق في هذة الفقرة وهناك الكثير عن طائر البطريق سوف تتعرف علية :

خلق الله تعالى الكائنات الحية على الأرض بأشكالٍ وأنواعٍ مختلفة، فنجد منها ما يطير في السماء مثل بعض أنواع الطيور، وهناك ما يعيش في البحرِ كالأسماك، و ما يعيش على سطح الأرض وفي باطنها، ولكلٍّ منها طريقةً مختلفةً في التكاثر وفي التغذية، فالله تعالى علّمها طريقة التكيّف مع البيئة للتمكّن من العيش بطريقةٍ سليمة، ومن هذه الكائنات الحية طائر البطريق الجميل والجذّاب.

ينتمي طائر البطريق إلى عائلة الطيور التي لا تطير وإنما تسبح في البحر، فجسمه لا يهيئه للطيران في الجو وإنّما للسباحة في المياه فقط، ويعتبر من الحيوانات التي تسطيع السباحة بسرعةٍ عاليةٍ جداً قد تصل إلى 32 كيلو متراً في الساعة؛ حيث يستخدم زعانفه في العوم بينما يستخدم أرجله للتوجيه فقط، ويعيش طائر في المناطق الباردة جداً مثل النصف الجنوبيّ من الكرة الأرضيّة في المناطق الجليديّة وقليلة الكائنات الحية البريّة، ويبلغ حجمه ما بين 40 سنتيميتراً إلى 120 سنتيميتراً.

يصنّف طائر البطريق من الكائنات الحية الفضولية التي تحاول اختبارأي شيء تراه جديداً، ونظراً لتواجدها في المناطق البعيدة والخالية من الأخطار الكثيرة فهو يستطيع أن يجرّب أي شيء يراه، كما أنّه يحافظ على شكله الجميل لعدم اضطراره إلى الاختفاء أو استخدم الطرق المختلفة لحماية نفسه.

حياة البطريق ومكان عيشه

حياة البطريق ومكان عيشه سوف تتعرف علي مكان معيشة طائر البطريق واين يعيش هذا الطائر من خلال هذة الفقرة :

البطريق هو واحد من أنواع الطيور التي تنتمي إلى نظام عائلة الجناح المحدّب وفصيلتها من أسرة الفك الجديد أو حديث الفك Neognathae، ومجموعة البطاريق هي واحدة من أنواع الكائنات الحيّة المائيّة التي لا تمتلك القدرة على الطيران، وتعيش في نصف الكرة الجنوبيّ، وتحديداً في القارة القطبيّة الجنوبيّة؛ وذلك نتيجة تكيفها في الماء، وتسطيع هذه الطيور أن تموّه نفسها بواسطة ريشها بين اللونين الأسود والأبيض، وتتغذّى على القشريّات، والأسماك، والحبار التي تعيش في الماء؛ ولهذا السبب تمتلك القدرة على السباحة بشكلٍ جيد على غرار أنّها لا تستطيع الطيران، وتعيش هذه الطيور نصف حياتها على الأرض، والنصف الآخر في المحيطات، وبالرغم من أنّ السكّان الأصليّون في يعيش في النصف الجنوبيّ من الكرة الأرضيّة إلّا أنّه تم العثور على أعداد قليلة تعيش في المناطق المعتادة، وعثر على غالاباغوس أحد أصنافها يعيش بالقرب من خط الاستواء.

يتراوح عدد أنواع هذه الطيور من 18 إلى 20 نوع مختلف، ويعدّ الإمبراطور واحداً من أصنافها Aptenodytes forsteri ويتميز بأنّه أكبرها هذه الأصناف من حيث الحجم، ويصل متوسط طول البالغ فيها ما يقارب 1.1 متر، وتزن 35 كيلو غرام، ويعدّ البطريق الأزرق Eudyptula أصغر أصنافها من حيث الحجم، ويصل طوله حوالي 40 سم، ويزن واحد كيلو غرام، ويعتقد قديماً بأنّ أحجام هذه الطيور كانت أكبر مما عليه الآن.

تتميّز البطاريق بأنّها لا تخاف من الإنسان على عكس أنواع الطيور الأخرى، وذلك لأنّ لا يمتلك أعداء أو مفترسون له على هذه الأرض، وتعدّ الكلاب هي الكائنات الوحيدة التي يمكنها أن تتغذى على ابطاريق، إلّا أنّ الكلاب غير مسموح لها من الاقتراب من هذا النصف الجنوبي، وكانت الكلاب قديماً تقوم بجرّ العربات الجليديّة هنالك، وبالرغم من ذلك فإنّ الأحجام الكبيرة منها مهدّد بالافتراس في عرض البحر من الحيوانات المفترسة البحريّة مثل أسماك القرش، والحوت، ويجب على السياح أثناء مشاهدة البطاريق وضع مسافة تفصله عن البطريق تقدر بثلاثة أمتار؛ لأنه عند الاقتراب منها تكون عصبيّة ومزاجية.

غذاء طائر البطريق

غذاء طائر البطريق سوف تتعرف علي غذاء هذا الطائر من خلال فقرتنا وهناك الكثير ما ستعرفة عن غذاء طائر البطريق :

تبحث البطاريق عن غذائها في الماء حيث تتغذى على الأسماك والسرطانات والحبارات.. ونظراً لأنها تستهلك كميات كبيرة من الطعام فهي تلجأ للمياه التي تتوافر بها تجمعات كبيرة من الغذاء بشرط أن تكون هذه المياه آمنة من الحيوانات التي تتغذى على البطاريق مثل الفقمة والحيتان. يقضي البطريق معظم حياته في المحيطات، ويتميز بوقفته العمودية ومشيته الهادئة؛ لأن لديه أرجلاً قصيرة وجسماً طويلاً منتفخا

على الرغم من أن البطاريق تمشي بطريقتها الشهيرة الصعبة إلا أنها تستطيع المشي بسرعة الإنسان وبإمكانها أيضاً تسلق المنحدرات الصخرية، والوثوب من صخرة إلى أخرى بيسر ومهارة، وبعض البطاريق لديها القدرة على التزحلق على الثلج أو الجليد عن طريق الهبوط فجأة وبشدة مستخدمة الانزلاق على بطونها. تستطيع السباحة مدة عشر ساعات بسرعة 13 كيلو مترا في الساعة .. لكنها تقفز للتنفس كل دقيقة خارج الماء

جسم البطريق ملائم جداً للعيش في البحر؛ لأنه مغطى بريش قصير وسميك كأنه معطف واقٍ من الماء، كما أن الجناحين يقومان بوظيفة الزعانف، إضافة إلى وجود طبقات دهنية سميكة تساعد على تدفئتها في الماء الباردة.

 

تزاوج طائر البطريق

تزاوج طائر البطريق سوف تتعرف علي تزاوج البطريق والبطريق هو من يبحث علي الانثي وهو ما ستتعرف علية من خلال هذة القفرة :

يتم التزاوج بين البطاريق من خلال قيام طائر البطريق الذكر بالبحث عن طائر البطريق الأنثى المناسبة، ومن ما يميز طائر البطريق عن غيره من الكائنات الحية أنه يمر بفترة خطوبة تختلف فيها تصرفاته وهذا ما أثبته العلم

وبعد أن يتم التزاوج تضع الأنثى بيضةً واحدةً تحفظها في أماكن تجمع البيوض؛ فهي لا تبني أعشاشاً خاصّة وإنما يكون الاحتضان جماعيّاً.

 

 

وقد عرضنا علي حضرتكم اين يعيش طائر البطريق وكل ما يخص طائر البطريق كل هذا من خلال موقعنا لحظات اكبر موقع طيور في الشرق الاوسط والعالم موقع لحظات

التالي
تفسير حلم رؤية التهديد فى المنام لابن سيرين والامام الصادق
السابق
كلمات عن العشق | كلمات عشق الحبيب رومانسية