التخطي إلى المحتوى

 

 بحث حول العلم.. العلم.. ما هو العلم.. اهمية العلم.. يوم العلم.. فعاليات يوم العلم.. اهمية يوم العلم.. بحث عن يوم العلم موقع لحظات لمتميز يقدم أجدد وأهم المعلومات حول الابحاث العلميه ويقدم حاليا لكم عن يوم العلم وأهمية يوم العلم للمزيد زورو موقع لحظات لتجدو الجديد كل يوم ♥☺♥

 

يوم العلم

إنّ يوم العلم هو يوم وطني قام بإطلاقه سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم عام 2013، حيث تحتفل دولة الإمارات العربية المتّحدة بهذه المناسبة الوطنية التي تصادف الثالث من نوفمبر كلّ سنة، وتجسّد هذه المناسبة أروع معاني الوحدة والسلام والتآخي بين أبناء الإمارات.

ربما تشاهد أيضأ:
جدول امتحانات الصف الثاني الابتدائي الترم الثاني 2019

فعاليات يوم العلم

يجسّد يوم العلم نموذجاً إماراتياً يدلّ على الولاء والشكر للقيادة وجهودها في توفير العيش الكريم للشعب وللتعبير عن الانتماء للوطن، حيث ترفرف في هذا اليوم الرايات فوق كل بيت إماراتي، كما تقام أنشطة وفعاليات على شكل احتفالات الدولة ممثلة بحكومتها وشعبها والمقيمين فيها، مرافقاً لذلك حمل الأعلام لبيان المكانة الكبيرة للعلم في قلوب أبناء الدولة والمستفيدين من خدماتها والمقيمين عليها، وقد بدأت مؤسسات القطاع العام ممثلة في الوزارت برفع الأعلام في هذا اليوم، ثم تبعتها مؤسسات القطاع الخاص وبعد ذلك تلاها كافة أبناء الشعب الإماراتي مشاركاً الأطفال والرجال والنساء برفع علم الدولة على مختلف المباني في كل إمارة، وذلك استعدادا للاحتفال بهذا اليوم، وتعبيراً عن مدى المحبة والعرفان والولاء للقيادة الحكيمة التي جعلت من الإمارات رمزاً للحضارة ووجهة أولى للسياحة والثقافة والفن والحياة والأمن والسلام والتطور.

ربما تشاهد أيضأ:
بداية العام الدراسي الجديد 2020 -2021

أطلق اليوم سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم شعاراً في هذا اليوم واتخذ منه أساساً للحياة والوحدة والالتحام بين كافة فئات الشعب في دولة الإمارات يقول فيه ” لنرسل رسالة واحدة، أننا لسنا إمارات، نحن دولة الإمارات، علم الإمارات هو رمز وحدتنا واتحاد قلوبنا وهو مصدر فخرنا ورمز احترام دولتنا نجدد العهد على خدمته ورفعته وبذل الروح من أجله “، مُلخصاً في ذلك رحلة أربعة وأربعين عاماً من العمل الدؤوب والمتواصل لتقديم الإمارات بهذه الصورة الحضارية المشرقة، متحدثاً في ذلك حول أهمية ما صنعه الأجداد، غير متجاهل لأهمية الحاضر، مستشرفاً لمستقبل رائع ينتظر الدولة.

ربما تشاهد أيضأ:
الدروس المحذوفة من الصف السادس الإبتدائي 2020 جميع المواد

أهمية يوم العلم

تنبع أهمية إقامة يوم العلم من أنه يروي حكاية وطن وشعب مليء بالنجاحات والانتصارات والتاريخ المشرف والحاضر الرائع والمستقبل المضيء، عنوانه حكاية ولاء وانتماء لدولة أساسها الاتحاد، تعبيراً عن الهوية الوطنية الواحدة التي تجمع أبناء الشعب، حيث إن ذلك اليوم من شأنه أن يضمن تعريف الأبناء والأجيال الجديدة بكافة حقبات تاريخ الأمة المشرف والمجيد، ويذكر باليوم الذي اجتمعت فيه دولتهم تاريخياً ابتداءً من إمارة أبوظبي، ودبي، والشارقة، وعجمان، وأم القيوين، والفجيرة، انتهاءً بانضمام رأس الخيمة، ليتشكل في ذلك ما يسمى بدولة الإمارات العربية المتحدة المستقلة.

ربما تشاهد أيضأ:
نتائج الصف السادس الإبتدائي 2020 الدور الثاني القادسية

وفي الختام لا بدّ من ترسيخ هذا اليوم الهام في أذهان الأطفال والكبار لكي لا ينسوا إنجازات الأمة والآباء والأجداد، ولكي يسيروا على نفس الدرب لتبقى بلادهم رمزاً للتطور والازدهار والعيش الكريم.

قد يهمك أيضاً :-

  1. ما أهمية العلم في الإسلام
  2. عبارات عن طلب العلم
  3. بحث عن العلم والعمل
  4. موضوع تعبير عن فضل العلم والعلماء
  5. موضوع تعبير عن العلم واهميته

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *