التخطي إلى المحتوى

أهلا بكم فى موقعنا المتميز لحظات اقدم لكم اليوم أجدد المواضيع عن الطفوله .. الطفولة. تعتبر الطفولة مرحلة مهمة من مراحل حياة الإنسان، وتتميز بعدة خصائص منها اللعب والمرح والبراءة والعفوية، والأطفال هم زينة الحياة الدنيا كما جاء في القرآن الكريم، فهم الذي يضفون على الحياة بهجة وجمالا بتصرفاتهم وحركاتهم، وهم الجيل القادم والمستقبل المشرق، فلا بد من تنشئتهم بطريقة فاعلة، وإبعادهم عن الأخطار.

حرية الطفل فى عيد الطفولة

عيد الطفولة أو يوم الطفل العالمي هو يوم يحتفل به الأطفال في أغلب دول العالم عن طريق الحفلات في المدارس ورسم الأشكال على وجوههم، ويصادف يوم 20 نوفمبر من كل عام.

وقد أوصت الجمعية العامة للأمم المتحدة في العام 1954 بأن تقيم جميع البلدان يوما عالميا للطفل، يحتفل به بوصفه يوما للتآخي والتفاهم على النطاق العالمي بين الأطفال. و حدد يوم 21 من شهر نوفمبر يوما للطفل العالمي، و قد سبقه و تلاه عدد من الاتفاقات الدولية حول حقوق الطفل. ومن الجدير ذكره أن المجموعة العربية قد وضعت تحفظات على حقوق الطفل لناحية احترام حرية المعتقد

ربما تشاهد أيضأ:
موعد عيد الاضحي المبارك 2020 - متي موعد عيد الاضحى 1442

وفي أغلب دول العالم يتم الاحتفال به يوم 21 نوفمبر، حيث أعلنت الأمم المتحدة في هذا اليوم قانون حقوق الطفل أما في الدول الشيوعية السابقة فيحتفلون بالمناسبة في 1 يونيو اليوم العالمي للطفل

20نوفمبر

أوصت الجمعية العامة في عام 1954 (القرار 836 بأن تقيم جميع البلدان يوما عالميا للطفل يحتفل به بوصفه يوما للتآخي والتفاهم على النطاق العالمي بين الأطفال وللعمل من أجل تعزيز رفاة الأطفال في العالم. واقترحت على الحكومات الاحتفال بذلك اليوم في التاريخ الذي تراه كل منها مناسبا. ويمثل تاريخ 20 نوفمبر اليوم الذي اعتمدت فيه الجمعية العامة إعلان حقوق الطفل، في عام 1959 واتفاقية حقوق الطفل في عام 1989 .

ربما تشاهد أيضأ:
موعد عيد الاضحي المبارك 2020 - متي موعد عيد الاضحى 1442

في عام 2000 أوجز زعماء العالم الأهداف الإنمائية للألفية التي تتراوح بين تقليل الفقر المدقع بمقدار النصف ووقف انتشار فيروس نقص المناعة البشرية/الإيدز وتحقيق تعميم التعليم الابتدائي، كل ذلك بحلول الموعد المحدد في عام 2015. بالرغم من أن الأهداف هي لكل البشرية ، إلا أنها تتعلق أساساً بالأطفال. وتشير اليونسيف أن ستة من الأهداف الثمانية تتعلق مباشرة بالأطفال وأن تحقيق الهدفين الأخيرين سوف يدخل تحسينات هامة للغاية على حياتهم (الأهداف الإنمائية للألفية، اليونسيف)

ربما تشاهد أيضأ:
موعد عيد الاضحي المبارك 2020 - متي موعد عيد الاضحى 1442

الطفولة

تعتبر الطفولة مرحلة مهمة من مراحل حياة الإنسان، وتتميز بعدة خصائص منها اللعب والمرح والبراءة والعفوية، والأطفال هم زينة الحياة الدنيا كما جاء في القرآن الكريم، فهم الذي يضفون على الحياة بهجة وجمالا بتصرفاتهم وحركاتهم، وهم الجيل القادم والمستقبل المشرق، فلا بد من تنشئتهم بطريقة فاعلة، وإبعادهم عن الأخطار.
ولا بد من توفير كل المقومات التي تضمن عيش الأطفال بسعادة وبلا خوف أو تهديد من أحد، فلهم حقوق لا بد من حصولهم عليها، وفي هذا المقال سنتحدث عن اتفاقية حقوق الطفل وبعض من حقوق الأطفال والمشاكل وعيوب التي يعانون منها.

ربما تشاهد أيضأ:
موعد عيد الاضحي المبارك 2020 - متي موعد عيد الاضحى 1442

اتفاقية حقوق الطفل

وتضم اتفاقية حقوق الطفل الصادرة عن جمعية الأمم المتحدة العديد من الحقوق التي على كل طفل أن يحصل عليها، ونذكر من هذه الحقوق مثالا لا حصرا ما يلي:
تأمين مسكن آمن له.
تأمين العيش والحياة الكريمة.
التعليم مثل بقية الأطفال الذين من سنه نفسه.
توفير الغذاء الذي يساعد على نموه وقوته
. الحصول على جنسية واسم.
الحصول على الرعاية الطبية والصحية.
الحماية من الإهمال والاستغلال والعنف والقسوة.
الحماية من التمييز والعنصرية والاضطهاد.
عدم العمل لصغر سنه، ولأن العمل يعيق نموه وتعليمه.

ربما تشاهد أيضأ:
موعد عيد الاضحي المبارك 2020 - متي موعد عيد الاضحى 1442

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *