التخطي إلى المحتوى

بحث عن طيور لا تطير سنقدم لكم من خلال موقعنا لحظات معلومات عن الطيور التي لا تستطيع علي الطيران وهي انواع كثيرة قد تتعرف عنها من خلال هذا الموضوع وهي من الطيور الحية التي تتواجد علي سطح الارض وهناك الكثير من الطيور التي تستطيع علي الطيران وهناك ايضا الكثير من الطيور لا تستطيع علي الطيران وهو ما ستعرفة من خلال هذا الموضوع وهي معلومات كثيرة وقد تم بحث عن الطيور التي لا تستطيع علي الطيران وهو ما ستتعرف علية

معلومات عن الطيور التي لا تطير

معلومات عن الطيور التي لا تطير هناك معلومات كثيرة عن هذة الطيور والانواع الكثيرة التي لا تستطيع الطيران وهي :

هناك العديد من الطيور تطير في جميع أنحاء العالم , وهناك طيور لا تطير على الرغم من امتلاكها اجنحة مثل باقي انواع الطيور ولكن لا يستطيعون الطيران بها , الاجنحة هي واحدة من خصائص الطيور التي تميزها عن غيرها من الحيوانات الأخرى . ولكن هذه الاجنحة لا تستخدم في الطيور في كل الطيور، ففي الواقع هناك ما يقرب من 40 نوعا من الطيور التي لا تستطيع الطيران .

ربما تشاهد أيضأ:
صفات طائر الطاووس - جميع معلومات عن طائر الطاووس

ويعتقد ان هذه الطيور قد فقدت قدرتها على الطيران وذلك عن طريق تطورها حيث كانوا يقيمون في المناطق التي لا توجد فيها حيوانات مفترسة واستطاعو ان يبقوا علي قيد الحياة فعدم وجود الحيوانات المفترسة او عدم وجود الاشجار تعني ان هذه الطيور لا تحتاج الى الطيران ومع مرور الوقت سوف تفقد قدرتها علي الطيران تماما .

ربما تشاهد أيضأ:
ما اسم صوت البومة

بعض الأنواع من الطيورالتي لا تطير ثقيلة جدا ، واجنحتها صغيرة جدا . والطيور لا تستطيع الطيران بسبب بيئتها ايضا لان الطيران يتطلب الكثير من الطاقة ، لذلك إذا لم يكن هناك حاجة للطيران ، فهي لن تفعل ذلك .

تم العثور على معظم الطيور التي لا تطير في استراليا ونيوزيلندا كما تم العثور علي بعض الطيور الاخري في اجزاء من افريقيا وامريكا الجنوبية . هناك ما يقرب من 40 نوعا من الطيور التي لا تطير في العالم، ومن اشهرهم

انواع الطيور التي لا تطير

انواع الطيور التي لا تطير هناك الكثير من الطيور التي لا تستطيع علي الطيران وهذة من الانواع التي لا تستطيع علي الطيران وهي :

ربما تشاهد أيضأ:
صفات طائر الطاووس - جميع معلومات عن طائر الطاووس

1-طائر الكيوي

2-طائر الكاكابو

3-طائر البطريق

4-طائر النعام

5-طائر التقلق

6-طائر كاسوري الجنوبي

7-طائر ايمو

8-طائر ريا الامريكي

9-طائر الغطاس

10-طائر الغاق

الطيور لا تسطيع الطيران

الطيور لا تسطيع الطيران سنقدم لكم من خلال هذة الفقرة ما هي الطيور التي لا تستطيع علي الطيران وهي :

النعام:

يعد طائر النعام من أكبر الطيور حجماً، ولا يستطيع الطيران لكبر حجمه وصغر جناحيه، رغم ذلك يعد طائر النعام أسرع الطيور في الجري؛ حيث يبلغ معدل سرعته خمسين متراً بالساعة، وبإمكانه الجري بهذه السرعة نفسها، لمدة نصف ساعة كاملة بدون أن يتباطأ.

الدجاج:

وهو طائر متوسط الحجم، ويمنعه وزنه من القدرة على الطيران، يربى الدجاج في المزارع، وهو طائر مفيد جداً للإنسان.

ربما تشاهد أيضأ:
ما اسم صوت البومة

البطريق:

تعد البطاريق من أغرب الحيوانات شكلاً؛ فهي لا تمتلك الريش، وعادة ما تعيش البطاريق في النصف الجنوبي المتجمد، قد لا تستطيع طيور البطريق الطيران؛ ولكنها أبرع الطيور في السباحة، وتعد البطاريق من الطيور الجميلة والفضولية.

جاق جالاباجوس:

وهو من طيور البجعات، لا يستطيع هذا الطائر الطيران؛ ولكنه بارع في السباحة والغوص.

الكاكابو:

وهو طير ببغاء يعيش في نيوزلندا، يتميز هذا الطائر بوزنه الثقيل الذي يمنعه من الطيران، وكما أنه طويل العمر فقد يصل عمره لنحو ستين سنة.

الكيوي:

وهو طائر صغير وجميل، ويعد الرمز الوطني لنيوزلندا.

ريل جزيرة اناكسيسيبل:

وهو أصغر أنواع الطيور التي لا تطير، وتعد الديدان طعامه المفضل .

رِيا:

وهو طائر شبيه بالنعام لحد ما، يعيش في أمريكا الجنوبية، ورغم امتلاكه لأجنحة كبيرة؛ إلا أن كبر حجمه يمنعه من الطيران، ويعد من الطيور السريعة في الجري والتي تقتات على النباتات.

ربما تشاهد أيضأ:
أنواع الطيور وأسماؤها - اسماء الطيور الزينة واشكالها

دجاجة تسمانيا:

وهو طائر استرالي متوسط الحجم، يتميز بامتلاكه ذيلاً صغيراً وعينين بلون أحمر.

الشبنم:

يعد الشبنم من الطيور الضخمة والجميلة، ورغم أنه يتغذى على النباتات إلا أنه يعد خطراً؛ فقد يتجاوز طوله طول الإنسان البالغ، ويمتلك ثلاثة مخالب قوية قد يستخدمها دون تردد في الدفاع عن نفسه، يعيش هذا الطائر في الغابات الاستوائية والأسترالية.

 

وقد عرضنا علي حضرتكم الطيور لا تسطيع الطيران وكل ما الطيور التي لا تستطيع الطيران كل هذا من خلال موقع لحظات اكبر موقع طيور في الشرق الاوسط والعالم موقع لحظات

قد يهمك أيضاً :-

  1. صور طيور وزواحف برية
  2. تفقيس بيض الدجاج
  3. طريقه تزواج الكنارى
  4. كيفيه تربيه الحمام
  5. لماذا بعض الطيور لا تطير

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *