التخطي إلى المحتوى

بــــيـــبــــرا اقراص لعلاج قرحة المعدة BEPRA Tablets علي موقعنا الرسمي لحظات اكبر موقع في الشرق في تقديم الكثير من الادويه علي موقعنا الرسمي لحظات وكيفيه استعمالها وموانع استعمالها وتجنب اثارها الذي يمكن ان تضرنا يتم إنتاج حمض المعدة في المعدة كجزء طبيعي من عملية الهضم ، و فى الطبيعى ما تكون هناك بطانة تحمى جدار  المعدة والاثني عشر من تأثير هذا الحمض (الاثنى عشر هي منطقة من الأمعاء الدقيقة مباشرة بعد المعدة)، و مع  ذلك، في حالة تلف هذه الطبقة ( البطانة ) ، أو تشكل كميات كبيرة من حمض المعدة،فيمكن فى هذة الحالة حدوث قرحة على  بطانة المعدة أو الاثني عشر. وهذا ما يسمى القرحة الهضمية.

 

ما هى دواعى استعمال اقراص بيبرا

 

  • مرض الارتجاع المعدى المرئيى ، بما في ذلك العلاج من أعراض مثل الحرقة، الحموضة وارتجاع الحامض والألم عند البلع .
  • علاج القرحة الهضمية.
  • القضاء على جرثومة المعدة (هيليكوباكتر بيلوري )بالاشتراك مع المضادات الحيوية.
  • إفراز مفرط من حمض المعدة بسبب ورم أو تضخم في البنكرياس (متلازمة زولينجر إليسون)
ربما تشاهد أيضأ:
ادولور اقراص - مسكن للألام Adolor Tablet

 

 

إرشادات إستعمال أقراص بيبرا

  • عدد الأقراص التى يجب تناولها فى اليوم ، و مدة الإستعمال ، تعتمد على الحالة التى يتم علاجها ، لذا  فمن المهم اتباع التعليمات المعطاة من قبل الطبيب.
  • يجب ابتلاع أقراص الرابيبرازول ( أقراص بــــيـــبــــرا BEPRA ) دون تقسيم ، مع كأس من الماء ، و لا يجب مضغ أو سحق أو كسر اقراص بــــيـــبــــرا .
  • يمكن أن تؤخذ أقراص الرابيبرازول ( أقراص بــــيـــبــــرا ) إما مع أو بدون الطعام.
  • إذا كنت قد نسيت أن تأخذ جرعة خذها في اقرب وقت عند تذكر ذلك ، ومع ذلك، إذا كان الوقت تقريبا لتناول جرعة تالية فتجاوز الجرعة المنسية وتناول الجرعة التالية كالمعتاد.، و لا تأخذ جرعة مضاعفة لتعويض الجرعة المنسية.
ربما تشاهد أيضأ:
دواء امريزول شراب - مطهر معوي Amrizole Syrp

 

تحذيرات و احتياطات أقراص بيبرا

أورام المعدة السرطانية لها أعراض مشابهة لأعراض قرحة المعدة ، و هذة الأعراض يمكن ان تزول إذا ما تم استخدام اقراص الرابيبرازول ( اقراص بــــيـــبــــرا ) ، و هذا قد يساهم فى تأخر الكشف عن الورم ، و لهذا السبب، إذا كان يشتبه أن يكون لديك قرحة المعدة، فينبغي على الطبيب أن يستبعد احتمال وجود سرطان في المعدة قبل بدء العلاج بأقراص الرابيبرازول ( أقراص بــــيـــبــــرا ) ، و خلاف ذلك، يمكن لأقراص بــــيـــبــــرا ان تخفى أعراض سرطان المعدة وبالتالي تأخير التشخيص.

ربما تشاهد أيضأ:
ليفيت كبسول لعلاج الكبد Livit Caps

لأن الرابيبرازول ( أقراص بــــيـــبــــرا ) يقلل من الحموضة ( إفراز الحامض ) في المعدة، فإنه قد يؤدي إلى زيادة طفيفة في خطر التعرض للعدوى في المعدة مثل السالمونيلا .

إذا كنت تأخذ دواء مثبط لمضخة البروتون مثل ( أقراص بــــيـــبــــرا ) لفترة أطول من ثلاثة أشهر فإنه قد يتسبب في انخفاض مستوى المغنيسيوم في الدم ، و من المرجح أن يزيد هذا الإنخفاض إذا كنت تأخذ أيضا الديجوكسين أو دواء مدر للبول، و أعراض انخفاض المغنيسيوم يمكن أن تشمل التعب، وتشنجات العضلات أو الوخز، والتشنجات، والارتباك، والدوخة، وزيادة معدل ضربات القلب، لذا يجب عليك إخبار الطبيب إذا كنت تواجه أي من هذه الأعراض، كما أنك قد تحتاج لفحص مستوى المغنيسيوم فى الدم .

مثبطات مضخة البروتون ، مثل ( أقراص بــــيـــبــــرا ) إذا أخذت بجرعات عالية لفترة أطول من سنة، قد يزيد قليلا من خطر إصابته بكسر في الورك أو المعصم أو العمود الفقري، و خصوصا إذا كنت من كبار السن، أو لديك هشاشة العظام أو عوامل خطر لحدوث هشاشة العظام، لذلك من المهم التأكد من أن لديك كمية كافية من الكالسيوم وفيتامين D لتفادي أي مشاكل مع عظامك، و طبيبك قد يصف لك مكملات الكالسيوم وفيتامين D إذا كنت لا تحصل على ما يكفي في النظام الغذائي الخاص بك.

ربما تشاهد أيضأ:
نقط سالينال لعلاج الانتفاخات ومضاد للتقلصات Salinal Drop

استخدام دواء مثبط لمضخة البروتون ( مثل بــــيـــبــــرا ) لمدد طويلة لعلاج حالات تستدعى العلاج الطويل الأمد ، على سبيل المثال لمتلازمة زولينجر إليسون، فأن بــــيـــبــــرا قد يقلل من امتصاص فيتامين B12 ( سيانوكوبالامين ) من الأمعاء إلى مجرى الدم ، و طبيبك قد يصف لك اقراص او حقن ، لتعويض النقص الحادث فى فيتامين B12

ربما تشاهد أيضأ:
ابيفاسي حقن 5000 امبول Epifasi 5000 amp

 

استعمال أقراص بيبرا أثناء الحمل والرضاعة الطبيعية

  • لا ينبغي أن تستخدم بعض الأدوية أثناء الحمل أو الرضاعة الطبيعية. ومع ذلك، فمن الممكن استخدام أدوية أخرى بأمان في الحمل أو الرضاعة الطبيعية حينما تكون  الفوائد التي تعود على الأم تفوق المخاطر على الجنين، و عليك إبلاغ  طبيبك إذا كنت حاملا أو تخططين  للحمل، قبل استخدام أي دواء.
  • لم تثبت سلامة الرابيبرازول ( أقراص بــــيـــبــــرا ) للاستخدام خلال فترة الحمل.، لذا لا ينبغى  أن تستخدم  اقراص بــــيـــبــــرا من قبل النساء الحوامل.
  • من غير المعروف ما إذا كان الرابيبرازول ( المادة الفعالة فى اقراص بــــيـــبــــرا ) يمر في حليب الثدي، و  لهذا السبب، ينص الصانع أنه لا ينبغي أن تستخدم أقراص  بــــيـــبــــرا أثناء الرضاعة الطبيعية .

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *