التخطي إلى المحتوى

 

 تاثير المخدرات المخدرات اثار المخدرات اثار المخدرات على الانسان اثار المخدرات على الجهاز العصبى فى موقع لحظات تعرفو على كل هذه المعلومان فى الموقع المتميز يقدم لكم كل يوم الجديد من المعلومات فى هذا الموضوع عن تأثير المخدرات ♥☺♥☺♥

 

تأثير المخدرات على الجهاز العصبي

مما لا شك فيه ان ادمان المخدرات انتشر بشكل سريع وكبير في دول الوطن العربي حيث أن هناك فئة كبيرة من العالم تحارب شباب الوطن العربي بتصنيع المخدرات له التي تدمر صحته والمخدرات هي مجموعة من النباتات والأعشاب التي يضاف لها مواد مخدرة تصيب الإنسان بالخمول والكسل كما أنها تدمر بعض الأعضاء بالجسم كالقلب والكبد والكلى والرئتين وتصيب المدمن بالجلطات الدماغية والقلبية كما أنها تؤثر على الجهاز العصبي الذي هو موضوع مقالتنا اليوم والذي ستكشف فيه عن تأثير المخدرات على الجهاز العصبي.
ومما لا شك فيه أن الإنسان في بداية تعاطيه للمخدرات بكافة أنواعها فهو يسمى متعاطي مواد مخدرة حتى يتطور الأمر ويصاب بالإدمان الذي ينقل على أثره إلى المصحات التي تعالج الإدمان.

آثار المخدرات على الإنسان

من أهم آثار المخدرات هو ما ينتج عنها من غياب للعقل واضطراب الإدراك الحسي، وانخفاض المستوى الذهني والكفاءة العقلية، حيث يؤدي إدمان المخدرات إلى :

حدوث التهابات في خلايا المخ وتآكلها، مما يؤدي إلى فقدان الذاكرة، والهلوسة السمعية والبصرية والعقلية في أحيان كثيرة.
حدوث اضطرابات شديدة في القلب ينتج عنها تعرض المدمن لذبحة صدرية وانفجار في شرايين القلب.
يؤدي تعاطي المخدرات أيضًا إلى حدوث اضطرابات في الجهاز الهضمي وتليف في الكبد.
يسبب تعاطي المخدرات حدوث التهاب المعدة المزمن، كما يسبب التهاب في غدة البنكرياس وتوقفها عن عملها.
من آثار المخدرات كذلك أن يتحول المدمن لشخص عدواني لديه رغبة شديدة في الحصول على جرعة المخدر أو المال اللازم لشرائها مهما تكلف الأمر.
بالإضافة إلى ذلك، فإن المخدرات تحول متعاطيها لشخص انطوائي يحب العزلة، ويفضل تجنب الآخرين.
من آثار الإدمان النفسية أن يصاب المدمن بالاكتئاب أو ما يعرف بسوداوية الفكر، كما أنه يكون دائم القلق والتوتر والخوف من أبسط الأشياء.

تأثير المخدرات على الجهاز العصبي لدى المدمن:

تؤثر المخدرات على الجهاز العصبي لدى جسم الإنسان حيث انه يضطرب عمل الجهاز العصبي لدى المدمن والسبب هو أن المادة الكيميائية السائلة في الجهاز العصبي والمسئولة عن التوصيل العصبي إلى مخ الإنسان ومنه يتم توزيعه إلى أنحاء الجسم مما يسبب ذلك تباطؤ في أداء المخ لتوصيل هذه الإشارات إلى جميع أنحاء الجسم حيث أن تأثير المخدرات على الجهاز العصبي خطير جدا للغاية والتي تسببها في التلاعب في وظائف المخ والتي تجعله غير جاهز بإرسال المعلومات أو ردود الفعل.

ومما لا شك فيه أن الشخص المدمن لا يشعر بالسعادة إلا بعد تعاطي المادة المخدرة التي يتعاطاها والتي هي مصدر السعادة بالنسبة له حيث أن تأثير المخدرات على الجهاز العصبي أصبح خطير جدا في تلك المرحلة التي لا يمكن للشخص التوقف عن التعاطي في تلك المرحلة ويجب عليه تناول المخدر الخاص به باستمرار حتى لا يصاب بأعراض شديدة من العصبية الزائدة والتي يجب أن يعالج المدمن في هذه المرحلة من الادمان داخل المصحات النفسية التي تؤهله إلى ذلك.

على الناحية النفسية للإنسان

  • تؤدي الأنواع المختلفة من المخدرات إلى حدوث الاختلال في التفكير بشكل عام، وبالتالي يؤدي إلى عدم المعرفة والإدراك في كيفية التصرف بالأمور المختلفة.
  • تترك المخدرات آثاراً سلبية على نفسية الإنسان، فقد يزداد الشعور بالتوتر والقلق المستمر، زيادة العصبية وحدة المزاج لأقلّ الأسباب مما يسبب ذلك إلى تنافر الأشخاص من حوله.
  • تعمل على حدوث الاختلال في التوازن، مما يؤدي إلى حدوث التشنجات وصعوبة النطق، وعدم القدرة على التعبير بماذا يدور في الذهن بالإضافة إلى الصعوبة في المشي.

قد يهمك أيضاً :-

  1. اثار المخدرات
  2. المخدرات وطرق الوقايه منها
  3. مقال عن محاربة المخدرات
  4. وسائل الوقايه من المخدرات
  5. مراحل علاج الادمان على المخدرات

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *