التخطي إلى المحتوى

“أهلا بكم أصدقائي فى موقع لحظات نقدم لكم اليوم أجمل المواضيع عن عيد الخب وقصة عيد الحب , متى يكون عيد الحب , تقاليد الاحتفال بعيد الحب , عيد الحب نقدم لكم دائما فى موقعنا المتميز اجدد الكلمات والمواضيع ونتمنى ان تنال اعجابكم وشكرا لوجودكم معنا ♥☺

تقاليد الاحتفال بعيد الحب

على الرغم من وجود مصادر حديثة شائعة تربط بين عطلات شهر فبراير غير المحددة في العصر الإغريقي الروماني – والتي يزعم عنها الارتباط بالخصوبة والحب – وبين الاحتفال بيوم القديس فالنتين، فإن البروفيسور جاك بي أوريوتش من جامعة كانساس ذكر في دراسته التي أجراها حول هذا الموضوع [2] أنه قبل عصر تشوسر لم تكن هناك أية صلة بين القديسين الذين كانوا يحملون اسم فالنتينوس وبين الحب الرومانسي. وفي التقويم الأثيني القديم، كان يطلق على الفترة ما بين منتصف يناير ومنتصف فبراير اسم “شهر جامليون” نسبةً إلى الزواج المقدس الذي تم بين زوس وهيرا. وفي روما القديمة، كان لوبركايلي من الطقوس الدينية التي ترتبط بالخصوبة، وكان الاحتفال بمراسمه يبدأ في اليوم الثالث عشر من شهر فبراير ويمتد حتى اليوم الخامس عشر من نفس الشهر. ويعتبر لوبركايلي أحد المهرجانات المحلية الخاصة التي كان يُحتفل بها في مدينة روما. أما الاحتفال الأكثر عمومية والذي كان يطلق عليه اسم “جونو فيبروا” والذي يعني “جونو المطهر” أو “جونو العفيف”، فقد كان يتم الاحتفال به يومي الثالث عشر والرابع عشر من شهر فبراير. وقد قام البابا جيلاسيوس الأول (الذي تولى السلطة البابوية بين عامي 492 و496) بإلغاء احتفال لوبركايلي. ومن الآراء الشائعة أن قرار الكنيسة المسيحية بالاحتفال بالعيد الديني للقديس فالنتين في منتصف شهر فبراير قد يعبر عن محاولتها تنصير احتفالات لوبركايلي الوثنية. لم تستطع الكنيسة الكاثوليكية أن تمحو احتفال لوبركايلي شديد الرسوخ في وجدان الناس فقررت أن تخصص يومًا لتكريم السيدة مريم العذراء.[3]

ربما تشاهد أيضأ:
موعد عيد الاضحي المبارك 2020 - متي موعد عيد الاضحى 1442

موعدُ عيدِ الحُبّ

أيام قليلة تفصلنا عن موعد قدوم عيد الحب او يوم الفلانتين داى 4 نوفمبر 2017 أما العالمي سيوافق بالتاريخ الميلادي يوم 14 فبراير 2019 ، وتتجه الأحباب والمخطوبين في مثل هذا اليوم بجلب الهدايا وإرسال بعض الرسائل القصيرة والتي سنوفرها لحضراتكم عبر مقالات اخرى تجدونها عبر موقعنا واليكم بعض الحقائق عن يوم الفلانتين أو عيد الحب 2019.

ربما تشاهد أيضأ:
رسائل عيد الحب للأخ / للأخت 2020

كان الرومان قديماً يحتفلون بمهرجان “لوبركاليا” في 15 فبراير/شباط لحماية أنفسهم من الذئاب، حيث كان الرجال يضربون النساء بجلود الحيوانات اعتقاداً بأن ذلك سيجعلهن أكثر خصوبة.

يُعتقد أنه كان هناك قديسين على الأقل في الكنيسة المسيحية القديمة يحملون اسم “فالنتاين.”

تروي إحدى القصص أن الإمبراطور كلوديوس الثاني كان يمنع الشباب عن الزواج، اعتقاداً منه بأن الرجال غير المتزوجين كانوا يصنعون جنوداً أفضل. ولكن، كان هناك قس اسمه “فالنتاين” يزوج الشباب سراً.

ومن خلال موقع ثقفني سنقوم بوضع اجمل الرسائل والتهنيات بمناسبة عيد الحب العالمي او عيد الفلانتاين داى كما يسمونه العشاق والأحباب ، وستجدون كل ما يخص يوم عيد الحب عبر قسم المنوعات ، فكونوا معنا دائما بزيارة موقعنا ، ونتمنى ان ينال إعجابكم.

جدير بالذكر انه في العام الماضي من الاحتفال بعيد الحب العالمي ذكر شاب أن صديقته أهدته شبشب احمر وعندما سألته المذيعة عن السبب رد قائلا :” استخصار” ومواقف عديدة حكاها المصريين شاهدوا الفيديو وشاركونا انتم أيضا بمواقف مضحكة حدثت معكم في عيد الحب.

ربما تشاهد أيضأ:
عبارات وكلمات عيد الحب 2020 للزوج / للزوجة

وبخصوص هذه المناسبة السعيدة عيد الحب، سيقوم فريق العمل بتقديم أجمل الرسائل الرومانسية في عيد الحب والصور التذكارية التي تعبر عن الحب بجميع أشكاله.

وكما وعدناكم جئنا لحضراتكم بمجموعة مختارة من رسائل عيد الحب 2017 وعدد من بطاقات وكروت تهنئة عيد الحب Happy Valentine’s Day 2017 مكتوبة، وذلك من خلال رابط رسائل وصور عيد الحب 2019، نتمنى أن تنال إعجابكم.

تحديث: تفصلنا أيام قليلة عن موعد عيد الحب 2019 ، وفيه يحتفل جميع الأحباب وسنقوم بتقديم المزيد من رسائل عيد الحب وأجمل ور عيد الحب نتمنى أن تنال إعجابكم، ومن خلال التعليقات يمكنكم طلب ما تريدون وسنقوم على تصميمه لكم.

قصّة عيد الحُبّ

وترجع قصة عيد الحب العالمى كما ذكرنا سابقا الى القديس فالنتين الذى حكى عنه العديد من القصص المختلفة حيث كان يعيش فى القرن الثالث الميلادي فى روما وفى هذا اليوم 14 من فبراير كان يحتفل الرومان الوثنيون بعطلة الربيع وسمي هذا اليوم بعيد الحب عن المسحيين نظرا للقديس فالنتين الذى كان يعيش فى تلك الحقبة الزمنية وحكم عليه بالاعدام نظير رفضة قرار امبراطور الروم وبسبب الاضطهاد الذى كان يعيشة المسيحيون فى تلك الحقبة الزمنية ونظير ذالك يحتفل بهذا اليوم بعيد الحب الا ان ليس له علاقة بالرومانسية والحب ماحدث له، وبدأت القصة عندما رفض القسيس فالنتين قانونا بمنع الشباب من الزواج وكان بسبب انه كان يريد زيادة عدد افراد الجيش ويقال ان الجنود المتزوجون ليسوا بالكفاءة التى كانت على غير المتزوجين وقد اصدر الامبراطور هذا القرار لزيادة عدد افراد جيشه، فعلم الامبراطور برفض القسيس فالنتين هذا القرار فامر بسجنة واعدامة ويحكى ايضا انه اول من كتب بطاقة حب الى بنت منفذ الاعدام وتم تنفيذ حكم الاعدام عليه فى يوم 14 من فبراير ومنذ ذالك الحين واتخذه المسسيحيون بذكرى الفالنتين وسمي بعد ذالك عيد الحب ويحتفل به للعشاق والاحباب فى مختلف انحاء العالم من كافة الطوائف.

موعد عيد الحب 2019

مصريات – ايام قليلة جدا و ها يحتفل العالم كله بيوم عيد الحب العالمي ولو انت مش عارف موعد عيد الحب 2019 وهايكون امتى ، فاحنا هانفكرك ، خد عندك اولا موعد عيد الحب الفلانتاين او الفلانتين يعني بالتاريخ الميلادي يوافق يوم 14 شباط/فبراير/فيفري ٢٠١٨ يعني ها يوافق يوم الاربعاء، من الاخر تاريخ عيد الحب فرصة لكل العشاق يحتفلوا بيه خميس وجمعة كمان، اما موعد يوم عيد الحب بالهجري فهايكون الاربعاء سنة 1439 هجرية.

ربما تشاهد أيضأ:
عبارات وكلمات عيد الحب 2020 للصديق / للأصدقاء

وطبعا لازم تحط في بالك قبل موعد عيد الحب 2019 العالمي يوم 14 فبراير – شباط من كل سنة ، انك تعبر عن الحب لنصك التاني للحبيب او للزوج و للزوجة و للخطيب و للخطيبة وماتنساش هدايا عيد الحب ولو يعني الحالة تعبانة والدنيا مأشفرة ومش ماشية معاك يكفي تبعت رسائل حب من مجوعة رسائل عيد الحب او تهدي حبيبك واحدة من اغاني عيد الحب 2019 ولو اخرك تهني على الفيس بوك و البلاك بيري و الموبايل فعندك بطاقات عيد الحب كمان شغالة وزي الفل واكيد هاتحنن قلب حبيبك عليك وتراعي ظروفك.

ربما تشاهد أيضأ:
رسائل عيد الحب رومانسية 2020

قد يهمك أيضاً :-

  1. عبارات وكلمات عيد الحب 2020 للصديق / للأصدقاء
  2. رسائل عيد الحب للخطيب 2020
  3. رسائل عيد الحب رومانسية 2020
  4. عبارات وكلمات عيد الحب 2020 للعشاق حب رومانسية
  5. عبارات وكلمات عيد الحب 2020 للزوج / للزوجة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *