التخطي إلى المحتوى

نقدم لكم من جديد في موقعنا المميز عن الكثير من الادويه تستفيد منها وهي تستخدم عندالازوم ويوجد من الايجابيات والسلبيات وتستخدم عندما تصبح التحميلة في الداخل فإنها تتحلل لتحرر المادة الدوائية وهو يعتبر بيبى ريليف تحاميل دواء مسكن للالم ومضاد للروماتيزم حيث يحتوى عقار Baby Relief Suppositories على المادة الفعالة ديكلوفيناك الصوديوم والتي تعمل علي تثبيط التخليق الحيوي للبرستاجلاندينات والتي تقوم بالدور الأساسي في حدوث الالتهابات والحمي، ولذلك يستخدم دواء بيبى ريليف تحاميل فى علاج الالهابات والالام .

دواعى الاستعمال لدواء بيبى ريليف تحاميل

1- يستخدم الدواء فى علاج التهاب المفاصل المزمن فى الأطفال كما يقوم بعلاج الالام والتورمات بعد الاصابات ، بالاضافة الى علاج هشاشة العظام .

2- يستعمل الدواء فى علاج التهابات الاربطة والتهابات الجراب كما يمكن ان يعالج الالام الأسنان الحادة والمزمنة ، بالاضافة الى انه يعالج الام أسفل الظهر .

3- يعالج الدواء التهابات المفاصل الروماتويدي كما يقوم بمعالجة الام والاصابات والالتواءات ، بالاضافة الى انه يعالج التهابات الفقارات .

4- يقضى الدواء على التهابات الأذن أو الانف أو الحنجرة كما يمكن ان يعالج الالام الطمث الشهرية عند النساء ، بالاضافة الى علاج التهاب المفاصل الرثيانى .

الجرعة وطريقة الاستعمال لدواء بيبى ريليف تحاميل

– الجرعة المعتادة للاطفال هى :

5. – 2 مجم لكل كجم من وزن الجسم مقسمة الى ثلاث جرعات على مدار اليوم تبعا لشدة الحالة كما يلزم استشارة الطبيب المعالج قبا اخذ الدواء لمعرفة اوقات الجرعات اللازمة حسب حالة المريض .

الاثار الجانبية لدواء بيبى ريليف تحاميل

1- احيانا يسبب الدواء الشعور بالاسهال والغثيان كما يمكن ان يحدث فقر وانحلال الدم ، بالاضافة الى انه يمكن ان يكون هناك عدم ارتياح العين .

2- من المحتمل ان يكون هناك ندرة الصفائح الدموية كما يمكن ان يسبب نقص فى كرات الدم البيضاء ، بالاضافة الى انه يمكن ان يسبب الام في البطن .

3- قد يحدث احيانا الشعور بالدوخة والدوار كما يمكن ان يسبب العلاج ارتفاع انزيمات الكبد ، بالاضافة الى انه يمكن ان يكون هناك الشعور بالحكة والطفح الجلدى .

موانع الاستعمال لدواء بيبى ريليف تحاميل

1- يمنع تناول الدواء للاشخاص الذين يعانون من فرط الحساسية لاحدى مكونات الدواء او اى مكون اخر من مكونات الدواء الاخرى .

2- يحذر للمرضى الذين يعانون من القرحة الهضمية النشطة ، كما لا يمكن تناوله للاشخاص الذين يعانون من قصور القلب العنيف ، بالاضافة انه لا يمكن استخدام الدواء لمن يعانى من امراض فى القلب .

3- عدم تناول الدواء فى مرحلة الحمل لانه قد يحدث بعض التشوهات للجنين كما يحذر تناوله فى مرحلة الرضاعة الطبيعية لان الدواء يمر فى حليب الام مما يؤدى الى خطورة على حياة الطفل الرضيع لذلك ينصح باستشارة الطبيب المعالج قبل اخذ الدواء خلال مرحلتى الحمل والرضاعة الطبيعية .

ولمعرفه المزيد من موقعنا المميز هو اكبر موقع في العالم والشرق الاوسط هو “لحظات”

ربما تشاهد أيضأ:
دواء نيو برونكوفين شراب - لإلتهاب الشعب الهوائية Neo Bronchophane Syrp

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *