التخطي إلى المحتوى

تربيه سمك الزينه من اجمل الاشياء التى يفعلها الانسان , سمك الزينه له انواع كثيره ومميزه سنتعرف من خلال هذه المقاله  على هذه الانواع المختلفه , وتتميز اسماك الزينه بالوانها المختلفه والمميزه , اهم المعلومات عن سمك الزينه وكل ما يخص سمك الزينه ستجدوه فى هذه المقاله , وتعتبر تربية أسماك الزينة من الهوايات الشعبية التي يمارسها العديد من الأشخاص، حيث يحفظون هذا النوع من الأسماك في المنزل باستخدام الأحواض الخاصة لتربيتها، ويكون الهدف من ذلك تزيين وتجميل المكان الموضوعة فيه بسبب شكل ولون الأسماك الزاهي والمميز.

نباتات حوض أسماك الزينة

ما هى النباتات التى توجد فى حوض أسماك الزينة, من خلال هذه الفقره سنتعرف على هذه النباتات.

من أهم الأمور الواجب مراعاتها عند التفكير في تربية أسماك الزينة هي النباتات الواجب وجودها داخل الحوض، حيث إنّ شكل النباتات الجميل يعطي مظهراً مميّزاً للحوض إلى جانب الأسماك، بالإضافة إلى أنّ هذه النباتات تفيد في أنّها تكون حصناً منيعاً لحماية الأسماك الصغيرة من هجوم الأسماك الكبيرة، وأيضاً تلجأ إليها بعض الأسماك كمصدر للتغذية في حالة عدم توافر الغذاء بكمية مناسبة في الحوض، بالإضافة إلى أنّ هذه النباتات تستهلك جزءاً من الكربون والنترات الناتجة عن تنفس الأسماك في الماء، وتحويلها إلى أكسجين لازم لتنفس أسماك الزينة.

ربما تشاهد أيضأ:
فوائد سمك موسي بالتفاصيل

أنواع أسماك الزينة

يوجد الكثير من أنواع أسماك الزينةالمختلفه والمميزه ومن خلال هذه الفقره سنتعرف على هذه الانواع من اسماك الزينه.

دكساس: والتي تتميّز بشكلها الجميل، وألوانها البراقة والزاهية، ولكنها تحتاج إلى مساحة واسعة، وإضاءة متوسطة للعيش والسباحة.

جولد فيش: تتميّز هذه الأسماك بكونها اجتماعيّة تعيش مع الأنواع الأخرى، بالإضافة إلى التهامها الأوساخ الموجودة في قاع الحوض.

ربما تشاهد أيضأ:
معلومات عن سمك القد - ما هو سمك القد؟

أنجل: يعدّ هذا النوع من أجمل أسماك الزينة التي تتميّز بكونها مسالمة، وانسيابيّة الحركة في الماء.

حوض أسماك الزينة

سنتعرف من خلال هذه الفقره على اهم المعلومات حول حوض أسماك الزينة, وكل ما يخص سمك الزينه.

أول ما نبدأ به عند التفكير في تربية الأسماك هو اختيار حوض لها، وتكون أحواض الأسماك على نوعين؛ هما: حوض السمك الزجاجي الذي يعدّ من أكثر الأنواع انتشاراً واستخداماً، ويتميّز هذا النوع بثقل وزنه، أما النوع الثاني فهو حوض السمك الأكريلك المصنوع من البلاستيك الشفاف المقوى، وعادةً ما يكون هذا الحوض ذو مظهر أجمل من الحوض الزجاجي، ولكن من مساوئه أنّه سهل الخدش، بالإضافة إلى ارتفاع تكلفته.

ربما تشاهد أيضأ:
ماذا يغطي جسم السمكة

للمزيد من الشعر والادب وترددات القنوات والعنايه بالبشره والعنايه بالجسم وترددات القنوات والصحه والجمال زوروا موقع لحظات.

 

قد يهمك أيضاً :-

  1. كيف أعتني بسمك الزينة
  2. تفريخ أسماك الزينة
  3. أكبر سمكة قرش
  4. كيفية العناية بحوض سمك الزينة
  5. أين يعيش سمك السلمون

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *