التخطي إلى المحتوى

مرحباً بكم في موقع لحظات الذي يقدم لكم كل جديد , واليوم نقدم لكم موضوع شيق وهو عن كيف تتعرف علي شخصيتك من طريقة لبسك , ونتمني أن ينال أعجابكم.

طريقة ارتداء الملابس

إن لكل فرد نمط وأسلوب في الملابس، ويتم الحكم على الأشخاص في كثير من الأحيان من خلال ما يرتدونه سواء كانوا يلاحظون ذلك أم لا، لأن طريقة ارتداء الملابس هي انعكاس لشخصية الإنسان، ولكن لا يمكننا الجزم بذلك لأن العديد من الأشخاص يرتدون ملابس معينة حتى تتناسب مع المحيط الذي يعيشون فيه، والبعض الآخر يرتدي ملابسه حتى تترك انطباعا أوليا لدى الآخرين، وفئة من الناس ترتدي الملابس المتوفرة لديها ببساطة دون تكاليف تذكر.

 

ربما تشاهد أيضأ:
تفسير حلم رؤية السيارة فى المنام لابن سيرين والامام الصادق

علم النفس والملابس

يؤكد العديد من خبراء علم النفس أن مسألة اختيار الملابس تؤثر على الفرد، حيث يمكن تغيير الشخصية من خلال اختيار أنواع جديدة من الملابس إلا أن الكثير من الخبراء نصحوا الأفراد أن يحافظوا على الشخصية الخاصة بهم، وأن يتجنبوا ارتداء الملابس بأسلوب خاطئ، أو تقليد ملابس الآخرين.

علاقة ألوان الملابس مع الشخصية

يرى الباحثون أن تأثير الألوان لا يعود إلى تصنيف الألوان على أساس أنها جيدة أو سيئة، ولكن يعود إلى ما يسمى عند علماء النفس بالاهتزازات الناتجة عن تلك الألوان، فمثلا الألوان الفاتحة تعطي اهتزازات أعلى، وتوحي بالإيجابية لذلك يقوم العديد من الأشخاص بارتداء الملابس ذات الألوان الفاتحة، أما عن تأثير الألوان على الشخصية فهو كالآتي:

ربما تشاهد أيضأ:
معنى اسم هالة وصفاته Hala

اللون الأبيض: يعطي اللون الأبيض الشخصية النقاء والوضوح، ويجعلها مميزة وظاهرة أمام الآخرين.
اللون الأحمر: يضيف اللون الأحمر إلى الشخصية التحدي، ويزيد قوتها ويحفزها، ويقلل توتر الشخص، واللون الأحمر هو لون الشخصية الرومانسية، فمن يرتدي هذا اللون يكون شخصا حالما ورومانسيا، كما أنه يوحي بقوة الشخصية والتفاؤل والطموح.
اللون الأسود: يطلق على اللون الأسود ملك الألوان، فنرى الكثير يفضلونه في الحفلات، والمناسبات الرسمية إذ يمنح الأناقة والرسمية.
اللون الأصفر: يشعر اللون الأصفر بالتحدي والتحفيز، ويعمل على تنشيط العقل، كما يتميز الشخص الذي يرتدي اللون الأصفر بالإبداع، والمرح، والمغامرة والميل دائما إلى الخيال والحلم.
اللون الوردي: يضيف اللون الوردي الإيجابية.
اللون الأزرق: يمنح اللون الأزرق شعورا بالراحة.
اللون الأخضر:يشعر اللون الأخضر بالأمان لأنه من ألوان الطبيعة الرقيقة، وهو لون الأمل والتنمية والسعادة.

ربما تشاهد أيضأ:
رسائل فراق الحبيب _ رسائل جرح الحبيب

نوعية الملابس والشخصية

تؤثر نوعية الملابس على شخصية الإنسان، فلكل شخص شخصيته التي تحددها نوعية الملابس التي يرتديها، فمثلا الملابس الرسمية تجعل شخصية الإنسان جدية ورسمية، بينما ملابس المريحة تضيف إلى شخصية الفرد الراحة والمرح، أما ملابس العمل فتجعله يشعر بالالتزام والتقيد، كما أن الشخصية الرياضية تميل إلى الملابس العملية حتى لا تقيد حركتها، والشخصية الرقيقة المحبة للجمال تميل إلى الملابس ذات الألوان الهادئة.

1- ملابس انيقة:

ربما تشعرين بشيء من عدم الثقة وتحاولين تعويض ذلك بملابس انيقة جدا وقد تكون موقعة بأسماء مصممين ومع ذلك ترتدينها بالمنزل . فكري أنك ترهقين نفسك بالتردد وحاولي أن تعقدي صلحا مع نفسك وتتعاملي مع الأمور التي تشغلك ببساطة

ربما تشاهد أيضأ:
أحمد الصالح يحسم موقفه من الانتقال إلى الأهلي

2- ملابس فضفاضة خاصة الجلابية أو العباءة:

تشعرين بالشباب والحيوية وتحاولين أن تكوني صديقة لأطفالك وقد تشتركين في مباريات معهم , انت معجبة بصورتك هذه لكنك تريدين رغم ذلك أن يتعامل معك الاخرون بجدية أكثر، تحبين الريف والمناظر الطبيعية وتودين قضاء العطل هناك.

3- ملابس عادية مريحة كالبنطلونات العريضة:

لماذا تنتابك احيانا مشاعر الخوف او عدم الشعور بالأمان قد تظنين أن المقربين منك أكثر كفاءة منك وهذا شيء غير حقيقي حاولي اكتشاف اخطائهم ونقاط ضعفهم وسيزداد شعورك بالامان .

4- ملابس مطرزة أو ملونة تتميز بالزركشة:

أهم ما تودين اثباته هو تفردك وابداعك وانت تسعين دائما لتأكيد ذلك عبر دعوة الأقارب أو المشاركة في النشاطات الاجتماعية أنت شخصية فنانة وتصرين على أن يتعامل الاخرون معك على هذا الأساس.

5- ملابس عادية وبسيطة غير محددة:

تتعاملين مع الحياة ببساطة وتميلين الى الحياة العائلية وترفضين تماما الأدعاء أو الزيف انت صاحبة شخصية متوازنة وتحكمين على الأمور بعدل وموضوعية.

ربما تشاهد أيضأ:
أسعار العملات العربية والأجنبية اليوم الاربعاء 26/12/2019

6- الجينز:

انتبهي فقد ترغبين بأن تكون لك عدة شخصيات وتظهرين كل مرة بشخصية مختلفة مما يربك من حولك في كيفية التعامل معك كذلك، انت معرضة للملل السريع فحاولي أن تكوني أكثر صبرا.

7- ملابس باهتة او قديمة:

لا تهمك المظاهر وتضيقين بالأشخاص الذين يستعرضون جاههم أو مالهم . تتعاملين ببساطة لكنك تحتاجين شيئا من الحماس كي تتجاوزي وضعك المحدود فلديك امكانات يمكنك استغلالها.

8- ملابس ضيقة:

يزعجك الا تلتفتي أنظار المقربين منك ويزعجك أكثر اذا لم يبدوا اعجابهم بمظهرك كل يوم. انت منشغلة بصورتك ولا تملكين مقياسا الا انتباه الاخرين واعجابهم . حاولي الإهتمام بجوانب أخرى في شخصيتك كالقراءة أو اكتساب هواية جديدة مفيدة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *