التخطي إلى المحتوى

اعشاب ونباتات طبية تعرف معنا على فوائد البندق للصحة موقع لحظات يسعده ان يقدم لكم تعرف معنا على تعرف معنا على فوائد البندق للصحة موقع لحظات اكبر موقع عربي فى عالم الاعشاب والنباتات الطبية .موقع لحظات يسعده ان يقدم لكم تعرف معنا على تعرف معنا على فوائد البندق للصحة
موقع لحظات بوابتك الى عالم الاعشاب والنباتات الطبية يتمني لكم وقتا سعيدا

البندق ثمرة أشجار البندق. تؤكل هذه الثمار وتعصر فيستخرج منها زيت مقبول الطعم وتعلو شجرة البندق من 3 ـ 6 أمتار، وهي ذات سوق وفروع عديدة، وأوراقها طرية بيضوية حادة الرأس مزدوجة التسنن.

حب بندق
أفاد باحثون بأن المواد الغذائية الموجودة بالبندق صديقة للقلب والشرايين كونها مصدر لـ “أوميجا3″، التي تمنع تخثر الدم وانسداد الشرايين، وتخفض ضغط الدم وتقلل خطورة المصابين بمرض السكري من إصابتهم بأمراض القلب.

ربما تشاهد أيضأ:
فوائد الينسون - فوائد مشروب اليانسون

وأشار الباحثون إلى أن البندق مادة غذائية غنية بفيتامين “إي” فهو مضاد للتاكسد ومانع للشيخوخة المبكرة، ويفيد عند انخفاض نسبة السكر في الدم أثناء فترات الحيض، مؤكدين أن فيتامين “إي” الذي يحتويه يمنع تطور مرض السكر، ينظم فعاليات القلب والشرايين والدماغ والأعصاب، مفيد في شفاء الجروح، كما يحمي من الإصابة بسرطان البروستاتا.

وأوضح الباحثون أن البندق يحتوي أيضاً على فيتامين “ب5” ، وفيتامين “ب6” الذي يقوي نظام المناعة ومفيد عند انخفاض نسبة السكر في الدم، ويحتوي على فيتامين “ب9” الضروري أثناء فترة الحمل، لأنه يقلل من المادة المسببة لانسداد الشرايين، ويقلل من خطورة الجلطة القلبية والشلل والخرف.

القيمة الغذائية للبندق

يحتوي كل كوب من البندق (135غ) بحسب وزارة الزراعة الأميركية على المعلومات الغذائية التالية :

ربما تشاهد أيضأ:
فوائد عشبة الآس

السعرات الحرارية: 848
الدهون: 82.01
الدهون المشبعة: 6
الكاربوهيدرات: 22.55
الألياف: 13.1
البروتينات: 20.18
الكولسترول: 0

فوائد البندق

1- البندق غني بالطاقة والمواد المغذية. حيث انها مصدر ممتاز من الأحماض الدهنية غير المشبعة الاحادية-(MUF) مثل الأحماض الأوليك والبالمتيوليك ، مما يساعد على خفض LDL أو “الكوليسترول الضار” وزيادة HDL أو “الكوليسترول الجيد”. وتشير الدراسات والأبحاث أن النظام الغذائي الغني بالدهون الغير مشبعة له القدرة على منع مرض الشريان التاجي والسكتة الدماغية .

2- هو مصدر غني بالاحماض الدهنية أوميغا 3 الأساسية الهامة مثل حمض اللينوليك وحمض اللينولينيك ، و حمض Docosahexonic ا واشارت الدراسات و البحوث أن اميغا 3 الدهون تعتبر عامل لمنع الالتهابات لخفض مخاطر ارتفاع ضغط الدم، ومرض الشريان التاجي، والسكتات الدماغية وسرطان الثدي والقولون وسرطان البروستاتا. توفر أحماض أوميغا 3 الدهنية أيضا بعض الفوائد في ظروف مثل التهاب المفاصل الروماتيزمي وفي حالات الفصام والاكتئاب ومرض الزهايمر.

ربما تشاهد أيضأ:
فوائد الكمون النفاس بالتفاصيل للجميع

3- البندق هو مخزن للصحة لانه يحتوي على مركبات بولي الفينول المضادة للاكسدة مثل الكاروتينات الفلافونويد، ريسفيراترول، وتين، كريبتوزانتين، تم العثور على ان هذه المركبات توفير الحماية ضد أمراض السرطان وأمراض القلب والأمراض العصبية ومرض الزهايمر، والعدوى الفيروسية / الفطرية .

4- البندق يعتبر مصدر للتغذية الكاملة بمعنى أنه بالإضافة إلى السعرات الحرارية، والفيتامينات، فهي مصدر غني من المعادن مثل المنجنيز والبوتاسيوم والكالسيوم والحديد والمغنيسيوم والزنك والفلورايد والسيلينيوم. المنغنيز هو عامل مساعد للانزيم . البوتاسيوم هو عنصر هام من عناصر الخلية وسوائل الجسم الذي ينظم ضربات القلب وضغط الدم. النحاس مطلوب لإنتاج خلايا الدم الحمراء. و الحديد مطلوب لتكوين خلايا الدم الحمراء. الفلورايد هو أحد مكونات العظام والأسنان ويلعب دورا هاما في الوقاية من تسوس الأسنان.

ربما تشاهد أيضأ:
فوائد عشبة شقائق النعمان

5- أنه يحتوي على مستويات جيدة جدا من فيتامين E، ومضادات الأكسدة القابلة للذوبان في الدهون . فيتامين E هو مطلوب للحفاظ على سلامة غشاء الخلية من الأغشية المخاطية والجلد. وبالتالي حمايتها من جذور السرطان الحرة الضارة .

6- يوفر التغذية بالبندق العديد من الفيتامنات ب مثل فيتامين بي والنياسين والثيامين وحمض البانتوثنيك، وفيتامين B-6 والفولات. هذه الفيتامينات ضرورية للصحة المثلى .

البندق والخصوبة الجنسية

زيادة الخصوبة والقدرة الجنسية جانب مهم فى حياة الرجل والمرأة، والطرق الطبيعية أفضل السبل للوصول لتلك الغاية، فلطالما كانت الأطعمة والمشروبات أقوى مقوى جنسى، ومنشط للرغبة الجنسى، والقضاء على المشكلات التى تعيق الأداء الجنسى والخصوبة.

وهنا تنصح الدكتورة نيفين رضا، أخصائية أمراض الباطنة، بضرورة الاهتمام بتناول الطعام الصحى، وانتقاء النوعيات والكميات التى تساعد بالفعل على تغيير اداء الرجل الجنسى إلى الأفضل، كما تساعد على تقوية وظائفه الجنسية، وحيواناته المنوية، وبالنسبة للسيدات هناك أطعمة ومشروبات تساعد على الخصوبة، وزيادة الرغبة الجنسية.

ربما تشاهد أيضأ:
طريقة استخدام زيت الضرو - كيف استخدام عشب الضرو

ولعل كل هذه الآمال تتوفر فى “البندق” هذا النوع الفاخر من المكسرات، التى يقبل عليها الكثيرون، دون معرفة تامة بفوائدها للصحة الجنسية، فالبندق يساعد، حسبما أمدت نيفين، على زيادة القدرة الجنسية لدى الرجال، كما أن زيوته تساعد على تحسين عوامل الخصوبة لديهم.

وأضافت أخصائية الباطنة أن البندق له العديد من الفوائد فى مجال الصحة الجنسية، والتى تؤهله لكى يصبح أفضل نوع من المسكرات فى هذا المجال على الإطلاق، فهو يمد بالطاقة اللازمة للأداء الجنسى، كما يعد سببا فى زيادة فاعلية الأداء الجنسى للرجل والمرأة، ولذا ينصح بـ3 حبات من البندق فى الأسبوع 3 مرات لزيادة الخصوبة والكفاءة الجنسية.

قد يهمك أيضاً :-

  1. طريقة استخدام زيت الضرو - كيف استخدام عشب الضرو
  2. ماهي فوائد البندق
  3. ماهي فوائد ومضار البندق
  4. تعرف معنا على اسرار وفوائد اليانسون للصحة
  5. تعرف معنا على اسرار وفوائد الخس للصحة والجسم

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *