التخطي إلى المحتوى

تعريف القرآن , من خلال هذه المقاله المميزه سنتحدث بالتفصيل عن تعريف القرآن , اهم المعلومات عن القران وتعريف القران ستجدوه بالتفصيل من خلال هذه المقاله , تعريف القرآن , أسماء القرآن الكريم , يوجد عده اسماء للقران الكريم ومن خلال هذه المقاله المميزه سنتحدث بالتفصيل عن أسماء القرآن الكريم ,معنى القرآن الكريم , من خلال هذه المقاله المميزه سنتحدث بالتفصيل عن معنى القرآن الكريم اهم المعلومات عن معنى القرآن الكريم ستجدوها بالتفصيل .

أسماء القرآن الكريم

أسماء القرآن الكريم , يوجد عده اسماء للقران الكريم ومن خلال هذه الفقره المميزه سنتحدث بالتفصيل عن أسماء القرآن الكريم .

أسماء القرآن الكريم

  • الكتاب: في قول الله عزَّ وجلَّ: (حم * وَالْكِتَابِ الْمُبِينِ).
  • الفرقان: في قول الله عزَّ وجلّ: (تَبَارَكَ الَّذِي نَزَّلَ الْفُرْقَانَ عَلَىٰ عَبْدِهِ لِيَكُونَ لِلْعَالَمِينَ نَذِيرًا).
  • الذّكر: في قول الله عزَّ وجلّ: (وَهَٰذَا ذِكْرٌ مُّبَارَكٌ أَنزَلْنَاهُ ۚ أَفَأَنتُمْ لَهُ مُنكِرُونَ).
  • النّور: في قول الله عزَّ وجلّ: (يَا أَيُّهَا النَّاسُ قَدْ جَاءَكُم بُرْهَانٌ مِّن رَّبِّكُمْ وَأَنزَلْنَا إِلَيْكُمْ نُورًا مُّبِينًا).
  • التّنزيل: في قول الله عزَّ وجلّ: (وَإِنَّهُ لَتَنزِيلُ رَبِّ الْعَالَمِينَ)
ربما تشاهد أيضأ:
سورة الواقعة مكتوبة

معنى القرآن الكريم

معنى القرآن الكريم , من خلال هذه الفقره المميزه سنتحدث بالتفصيل عن معنى القرآن الكريم اهم المعلومات عن معنى القرآن الكريم ستجدوها بالتفصيل .

القرآن لغة: مصدر من الفعل قرأ، بمعنى الجمع، يُقال: قرأ قُرآناً، قال الله عزَّ وجلّ: (إنَّ علينا جَمعهُ وقُرآنه فإذا قرأناه فاتبع قرآنه).

أمّا القرآن الكريم في الإصطلاح فهو: (كلام الله المُنزَل على مُحمد عليه الصّلاة والسّلام، المُتعبَّد بتلاوته، المَنقول بالتّواتر، المَبدوء بسورة الفاتحة، المَختوم بسورة النّاس).

ربما تشاهد أيضأ:
سورة المطففين مكتوبة

يتكوّن القرآن الكريم من ثلاثين جزءاً، كلّ جزء يتكوّن من حزبين، فيكون عدد الأحزاب ستّين حزباً، كما أنَّ عدد سور القرآن الكريم مئة وأربع عشرة سورةً، وعدد آيات القرآن الكريم 6236 آيةً.

للمزيد من تفسير الاحلام والعنايه بالبشره والعنايه بالجسم وترددات القنوات والصحه والجمال زورونا على موقع لحظات بجميع اقسامه .

قد يهمك أيضاً :-

  1. ما الحكمة من نزول القرآن مفرقاً
  2. ما الحكمة من نزول القرآن منجماً
  3. آداب تلاوة القرآن

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *