التخطي إلى المحتوى

تفسير حلم رؤية الحجر الاسود في المنام من علي موقع لحظات واتمني ان يكون قد انال اعجابكم وان واصل في نشر كل ما هو حديث من علي موقعنا وان تجدون كل ماتبحثون عنه وتريدونه من علي هذا الموقع سوف تجدون كل ماتبحثون عنه سوف نتحدث عن تفسير الاحلام وما احداثه في الواقع

تفسير حلم رؤية الحجر الأسود فى المنام 

  • يرى العالم الجليل والمفسر الكبير ابن سيرين أن رؤية الحجر الأسود فى المنام هى إشارة على اتصاف الرائى بالصلاح والتقوى كما أنها علامة على أن الرائى يتبع طريق الهدى والحق فى الدنيا.
  • ويقول النابلسى أن الحجر الأسود فى المنام هو إشارة على زيارة قريبة يقوم بها الرائى لبيت الله الحرام، سواء لآداء شعيرة الحج أو القيام بمناسك شعيرة العمرة، ويشير الحجر الأسود بالمنام على أن الرائى يسير على سنة النبى محمد ويهتدى بها فى حياته، كما أنه يفعل عديد من الخير، ويحاول أن يتقى سبيل الضلال والشر ويتعهد بطريق الله سبحانه وتعالى.
  • ويضيف النابلسى أن رؤية الحجر الأسود فى المنام من الممكن أن تكون علامة على استجابة الله لدعاء الرائى، وتحقيق الأشياء التى كان يتمنى الرائى حدوثها.
ربما تشاهد أيضأ:
تفسير حلم رمي الحجارة في المنام لابن سيرين

تفسير حلم تقبيل الحجر الأسود

  • الدالُّ تقبيل الحجر الأسود فى المنام على أن الرائى يتمسك بسنة الرسول صلى الله عليه وسلم، ففى صحيح البخارى رُوى عن سيدنا عمر رضى الله عنه أنه قال نحو رؤية الحجر الأسود “إني أعلم أنك حجر لا تضر ولا تنفع ولولا أني رأيت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقبِّلُك ما قبلتك”.
  • قد تكون رؤية تقبيل الحجر الأسود فى المنام إشارة على زيارة قريبة لبيت الله الحرام لآداء شعيرة العمرة أو فريضة الحج، والله أعلم.
  • و بالنظرً للزحام الشديد الذى يكون موجود فى الطواف وصعوبة تقبيل الحجر الأسود فى الواقع، فإن تقبيل الحجر الأسود فى المنام قد يكون دلالة على تحقيق الأمور المستحيلة التى كان يظن الرائى أنها لن تتحقق أبداً.
  • ويشير تقبيل الحجر الأسود فى المنام بالنسبة للأعزب على الزواج بعد وقت قريبً بإذن الله من إمرأة صالحة، وقد يكون اجتماع شخص يحبه الرائى أو يفتقد وجوده فيصادفه ويقبله.
ربما تشاهد أيضأ:
تفسير حلم رؤية الكبش فى المنام لابن سيرين والامام الصادق

تفسير رؤية المسح على الحجر الأسود

  • يفسر بعض العلماء المسح على الحجر الأسود أنه دليل على حلول البركة فى الرزق أو المال أو السن، كما أنه قد يشير إلى موافقة التوبة من الله، ومحو المعاصي بإذن الله، والنجاة من عذاب الآخرة، هربُوى فى الترمزى عن عبد الله ابن عمر رضى الله عنه عن رسولنا عليه الصلاة والسلام أنه أفاد” إن مسحهما أى مسح الحجر كفارة للخطايا” .
  • وموضع الحجر الأسود أنه فى منحى من جوانب الكعبة علامة على من يبقى بجانب الإنسان فى الحياة، أما المريض الذى يشاهد أنه يمسح بيده على الحجر الأسود فإنه يُشفى بإذن الله، كما أن لون الحجر الأسود فى الواقع أبيض فقد يشير على تغير أو تغير حال الرائى إلى أفضل الأوضاع بإذن الله لقوله تعالى “ثُمَّ قَسَتْ قُلُوبُكُم مِّن بَعْدِ ذَلِكَ فَهِيَ كَالْحِجَارَةِ أَوْ أَشَدُّ قَسْوَةً وَإِنَّ مِنَ الْحِجَارَةِ لَمَا يَتَفَجَّرُ مِنْهُ الأَنْهَارُ وَإِنَّ مِنْهَا لَمَا يَشَّقَّقُ فَيَخْرُجُ مِنْهُ الْمَاء وَإِنَّ مِنْهَا لَمَا يَهْبِطُ مِنْ خَشْيَةِ اللّهِ وَمَا اللّهُ بِغَافِلٍ عَمَّا تَعْمَلُونَ” ، سواء أتى ذلك التحويل فى تيسير الظروف أو الرزق الواسع في أعقاب الفقر أو الشفاء من المرض أو قوة الإيمان، وهذا لقوله عليه الصلاة والسلام كما جاء فى الترمذى ” نزل الحجر الأسود من الجنة وهو أقوى بياضا من الحليب فسودته خطايا بني آدم”.
ربما تشاهد أيضأ:
تفسير حلم رؤية الشلال في المنام

تفسير رؤية إلقاء السلام على الحجر الأسود

  • يقول جابر بن سمرة عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال فى صحيح الجامع ” إني لأعرف حجرا بمكة، كان يسلم على قبل أن أبعث”، فإلقاء السلام على الحجر الأسود فى المنام من الموضوعات المحمودة بإذن الله، والتى قد تدل على الخير والسلام فى حياة الرائى، أو نيل البركة والسير على السنة واتباعها.
  • كما تشير رؤية مصافحة الحجر الأسود فى المنام على أن الرائى يؤيد الحاكم ويبايعه، أو أنه سيعمل معه، كما قد تكون إشارة على اتباع عالم جليل أو طاعة ولى الأمر من الأب أو الأم.
ربما تشاهد أيضأ:
تفسير حلم رؤية سورة الواقعة فى المنام

تفسير رؤية تقطيع الحجر الأسود

  • لا تبشر هذه الرؤية بالخير أبداً إذ أنها تعتبر علامة على أن الرائى سينشر الضلال بين الناس، كما أنها تعتبر والدَّلِيل على الإجتماع على الباطل، وكذلك من يرى أنه يقوم ببلع الحجر الأسود.
  • ومن يجد فى منامه أن الحجر الأسود ضاع لكنه يشاهده فى مكانه، فإن هذا الفرد يعتقد أنه على الحق والآخرين على الضلال.
  • ومن يقطع الحجر الأسود أو ينزعه ويأخذه لنفسه، فإنه ينتسب بدعة ما تبعها أحد من قبله.
ربما تشاهد أيضأ:
تفسير حلم رؤية الميت في المنام

لقد قدمنا لكم اليوم عبر موقعنا موقع لحظات تفسير حلم رؤية الحجر الاسود فى المنام للمزيد من التفسيرات او الاسئلة زوروا موقعنا.

التعليقات

  1. السلام عليكم
    انا امرأة متزوجة لم ارزق باطفال بعد.
    رايت في المنام انني وانا واختي وقريبة لنا نكون في العمرة ونمسح على الحجر الاسود, وامام الحجر الاسود مباشرة يوجد حفرة هذه الحفرة مليئة بالاحجار الكريمة لونها ابيض تلمع نقول بجمع بعض هذه الاحجار , الاحجار التي اخذها ,فيها قطعتين كبيرتين بحج العملة النقدية, اما باقي القطع فتكون بحج حبات الالماس الصغيرة, واذ بهذه الاحجار تجتمع في خاتم ويكون الخاتم في اصبعي والوان هذه الحجارة الصغيرة تكون باللون الزهري, واذ بالمكان حولنا يصبح مرج اخضر جميل. اما اختي وقريبتي فيصنعون من الاحجار التي حصلوا عليها اقراط يرتدونها, وانا ايضا اصنع قرطا لي.
    جزاكم الله كل خير

    1. عليكم السلام…
      وجزاكم الله خير….
      سوف يرزقك الله بطفل وستتحقق أمنياتك وتسعدين واختك كذلك وسينعم الله عليكم بكثير من النعم بإذن الله

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *