تفسير حلم ضيق التنفس في المنام

كتابة: مصطفي السبكى - آخر تحديث: 16 فبراير 2024
تفسير حلم ضيق التنفس في المنام

تفسير حلم ضيق التنفس في المنام،كثيرا ما يحدث لنا أثناء نومنا أن نشعر بحالة من الأختناق وضيق النفس لدرجة أن يتسبب ذلك الشعور في الاستيقاظ من النوم على حالة وإحساس سيئ وقلب مقبوض ،ومن خلال موضوع اليوم سوف نستدل بصورة مبسطة دلاله الشعور بضيق النفس والأختناق في المنام.

تفسير حلم ضيق التنفس لابن سيرين

قام عدد من العلماء والمفسرون بتفسير الشعور بالأختناق وضيق التنفس بالمنام على أنه دلاله قوية بمرور ذلك الشخص الذي أصابه هذا الشعور والاحساس بحلمه بمروره بحاله نفسية سيئة قد تكون بسبب مسألة مادية كالحاجه ونقص في المال أو نقص في الموارد المتاحة له أو عدم وجود وعثوره على وظيفة أو عمل مناسب.

وقد يكون ذلك الشعور أيضا بسبب تجربة عاطفية فاشلة أو أختيار وقرار غير موفق نتج عنه خسارة ،ويتناسب الشعور والاحساس بالضيق والأختناق مع حجم المشكلة أو المتاعب التي يمر بها الرائي ،والله اعلم.

تفسير حلم ضيق التنفس لعلماء النفس

بالنسبة لآراء أغلبية علماء النفس والتحليل السيكولوجي رأوا أن الشعور بضيق التنفس أو الأختناق في المنام يعكس شعور ذلك الشخص بالضيق ومروره بأزمات قوية ومتاعب ومصاعب في مواجهه تحديات الحياة ،والله أعلم.

تفسير حلم ضيق التنفس للمدرسة الحديثة

وقد قام عدد من المفسرون والمحللون بالمدرسة الحديثة لتفسير الأحلام أن هناك العديد من الدلالات والإشارة التي تشير إليها الإحساس بالأختناق وضيق التنفس بالحلم حيث يعني ذلك مرور وعيش الرائى بأفكار سلبية ووسط شجن وحزن كبير ،وعليه يجب معلى الرائي أن لا يترك نفسه لهذا الحال وأن يقوم بتغيير حياته للأفضل بشكل سريع ويدخل على نفسه الفرح والبهجة ،والله أعلم.

دلالات ضيق التنفس والأختناق في المنام

  • يعد شعور الرائي في المنام بإختناق وضيق بالنفس أو الإحساس بقصر نفسه أو عدم قدرته على التقاط أنفاسه يشير إلى وجود عوائق وصعوبات وموانع تحجب الرائي عن تحقيق حلمه أو القدرة على التواصل مع الآخرين ،ومن ثم يكون على الرائي سرعه البحث والكشف عن أسباب وجود تلك الصعوبات والعوائق التي تمنع تواصله مع الآخرين أو تمنعه من تحقيق حلمه.
  • وقد يكون السبب في شعور الرائي بالأختناق والضيق بالمنام هو أنعكاس لعدم معرفة الرائي بقيمه ذاته ونفسه وشعوره بالوحدة والغربة حتى وهو بين أهله.
  • أما الشعور بجفاف الحلق وصعوبة البلع بالمنام يعني وجود عوائق ومتاعب يواجهها الرائي على المستوى العاطفي وأيضا الإجتماعي ،وعليه يكون ذلك الشعور إنعكاس لحالة التردد والخوف وعدم القدرة على اتخاذ القرار  والسلبية وذلك بحياتي العملية أو العاطفية.
  • وقد يكون شعور الرائي بالاختناق وضيق التنفس بحلمه رسالة تحذير للرائي بالتوخي بالحذر والمحافظة والأطمئنان على صحته ،والبعد عن الضغوط النفسية وممارسة الرياضة والتفكير بشكل إيجابي ،والله أعلم.

التالي
اضرار خلطة الزنجبيل والقرفة والكمون والليمون
السابق
دولة كوناكري