التخطي إلى المحتوى

موضوع تعبير عن دار الايتام  تقرير عن دار الأيتام وزيارة دار الايتام حدث مهم لكل من الطرفين فهذا يساهم في رفع الروح المعنويه للايتام واحساسهم ان يوجد من يهتم بهم ويساهم في شعور الانسان بان له قيمه وانه ساهم في اسعاد شخص غيره وهذا من اجمل ما يمكن ان يفعله الانسان .

تقرير عن دار الاتام للصف السادس الابتدائي

توفير المسكن للطفل اليتيم، واحتضانه، والعناية به.

تأمين الطعام المناسب وفقاً للمعايير الصحية، وتحت الإشراف الطبي.

تأمين الملابس للأطفال حسب المواصفات التي يجهزها المختصون.

ربما تشاهد أيضأ:
مظاهر النمو الوجدانى عند المراهق

توفير جو اجتماعي مناسب يعوض الأطفال في الدار عن الجو الأسري الطبيعي.

توفير الرعاية الصحية للأطفال من خلال متابعة وضعهم الصحي بشكل مستمر، وإجراء الكشوفات الطبية الوقائية اللازمة.

تربية الأطفال تربية سوية قائمة على القيم الأخلاقية والدينية.

إلحاق الأطفال بالمدارس الابتدائية بعد سن السادسة، وتقديم كل احتياجاتهم.

معرفة مشاكل الأطفال النفسية، وتقديم الدعم والرعاية لهم.

تقرير عن دار المسنين للصف السادس الابتدائي

تنمية قدرات الأطفال من خلال إتاحة الفرص لهم للمشاركة في البرامج الترفيهية، والتربوية، والثقافية بشكل منفرد، وجماعات.

تقرير عن زيارة دار رعاية المسنين لمادة لغتي الجميلة للصف السادس الابتدائي الفصل الدراسي الثاني تقرير قصير عن زيارة دار رعاية المسنين تقرير عن زيارة دار المسنين مختصر تقرير عن دار المسنين قصير تقرير زيارة دار الايتام بالرياض

ربما تشاهد أيضأ:
مثال على العصف الذهني

بمساعدة مجموعتي أقوم بزيارة أحد المرافق الاجتماعية، وأكتب تقريراً مفصلاً عنه في الصفحة المخصصة من كتاب النشاط) بمساعدة مجموعتي اقوم بزيارة مرفق مهم في مدرستي واكتب تقريرا مفصلا عنه

الحمد لله رب العالمين ، والصلاة والسلام على رسول الأمين ، وبعد :

بناءً على طلب سعادة مدير المدرسة الأستاذ/ ………………… ، يسرني أن أقدم تقريرًا عن زيارة وفد المدرسة إلى الجمعية الخيرية ، التي تأتي ضمن برامج النشاط الاجتماعي بالمدرسة ؛ بهدف التعرف على نشاطاتها المختلفة .

وقد بدأت الزيارة عند الساعة الرابعة وأربعين دقيقة بعد صلاة العصر من يوم الأربعاء الموافق / / 142 هـ ، وكان في استقبال الوفد رئيس الجمعية وبعض أعضاء مجلس إدارتها .

وقد توجه الجميع إلى القاعة الكبرى في الجمعية ، وقدمت مستلزمات الضيافة ، ثم ألقى سعادة رئيس الجمعية الخيرية كلمة ترحيبية ، بيّن فيها أهداف الجمعية وأبرز نشاطاتها ، وأهم لجانها العاملة ، وبرامجها الاجتماعية والثقافية ، وقدم شرحاً موجزًا عن برنامج الرعاية الاجتماعية وما يقدمه من مساعدات نقدية وعينية للفقراء والمساكين والأيتام والأرامل والمسنين والمعاقين والمرضى ، تتمثل في تقديم إعانات نقدية شهرية وسنوية وإعانات مقطوعة كالإعانة عند الزواج ، أو عند الكوارث ، أو إعانة تحسين المنازل ، وكذلك تقديم مساعدات عينية من مواد غذائية متنوعة وملابس وأدوات منزلية ومدرسية . كما تقوم الجمعية بتوزيع زكاة الفطر وزكاة التمور على المحتاجين .

وأوضح رئيس الجمعية أن من المشروعات الاجتماعية أيضًا مشاريع توزيع الكفارات ، وكسوة العيد ، وحقيبة الطالب ، وبطانية الشتاء والإفادة من الفائض من الولائم ، وتوزيع لحوم الأضاحي .

ربما تشاهد أيضأ:
اسباب انتشار ظاهره تشغيل الاطفال

بعد ذلك اصطحب المسؤولون في الجمعية الوفد الزائر إلى مرافق الجمعية ، حيث تجولوا في مقرات اللجان العاملة في تقديم المساعدات ، واللجان الأخرى الثقافية والتربوية وغيرها ، واطلع الوفد على تنظيم ملفات المستفيدين من الجمعية ، وطريقة البحث الاجتماعي للتأكد من حاجة المستفيدين ، كما اطلع الوفد الزائر على مستودعات الجمعية ، وتجول الزائرون في مقر روضة الأطفال التابعة للجمعية .

ربما تشاهد أيضأ:
مظاهر النمو الوجدانى عند المراهق

وفي نهاية الزيارة شكر الوفد الزائر رئيس الجمعية وأعضاء مجلس إدارتها على جهودهم التطوعية ، وعلى حفاوة استقبالهم ، ووعدهم بتقديم المساعدة لهم ، ودعوة آبائهم إلى الاشتراك في عضوية الجمعية ، وتقديم المساعدات المالية والزكوات للجمعية لتوزيعها على المحتاجين .

هذا وقد انتهت الزيارة عند الساعة السادسة مساءً حيث عاد الطلاب إلى مقر المدرسة .

ربما تشاهد أيضأ:
مثال على العصف الذهني

وفي ختام هذا التقرير أوصي بما يلي :

1. إتاحة الفرصة لبقية الطلاب لزيارة هذا المرفق المهم من مرافق العمل الخيري ، وذلك بالإعلان عن تنظيم زيارة أخرى .

2. تقديم برامج توعوية تحث الطلاب وأولياء أمورهم على الاشتراك في عضوية الجمعية ، وتقديم صدقاتهم وزكواتهم إليها لإيصالها إلى المحتاجين .

3. كتابة رسالة شكر لسعادة رئيس الجمعية الخيرية على حسن استقباله ،وإطلاعه الوفد الطلابي الزائر على جميع نشاطات الجمعية ومرافقها .

4. شكر سعادة مدير المدرسة ، ومشرف النشاط الاجتماعي على تنظيم مثل هذه الزيارات المثمرة .

والله الموفق ،،

رائد النشاط الاجتماعي بالمدرسة

الخاتمه

وفي نهايه هذا الموضوع نتمني ان يكون نال علي اعجابكم المقال والتقرير وان يعجبكم اراء الطلاب وكلامهم حول هذا الموضوع

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *