التخطي إلى المحتوى

تقرير عن صوم التطوع , من خلال هذه المقاله المميزه سنتحدث بالتفصيل عن صوم التطوع , اهم المعلومات عن صوم التطوع ستجدوها بالتفصيل من خلال هذه المقاله المميزه , تقرير عن صوم التطوع , أنواع صوم التطوع , يوجد انواع كثيره لصوم التطوع سنتحدث عنها بالتفصيل , من خلال هذه المقاله المميزه سنتحدث بالتفصيل عن أنواع صوم التطوع , أجر صوم التطوع , صوم التطوع له اجر عظيم ومن خلال هذه المقاله المميزه سنتحدث بالتفصيل عن أجر صوم التطوع , اهم المعلومات عن أجر صوم التطوع سنتحدث عنهم بالتفصيل .

أنواع صوم التطوع

أنواع صوم التطوع , يوجد انواع كثيره لصوم التطوع سنتحدث عنها بالتفصيل , من خلال هذه الفقره المميزه سنتحدث بالتفصيل عن أنواع صوم التطوع .

 

  • صوم يوم وإفطار يوم: هذا النوع من الصيام كان يقوم به النبي داوود -عليه السلام-، وهو من أفضل الأنواع الخاصة بصيام التطوع.
  • صيام الأيام البيض: وتكون بصيام ثلاثة أيام من كل شهر من أشهر السنة، وبالتحديد يوم الثالث العشر والرابع عشر والخامس عشر.
  • العشرة من ذي الحجة: يعد هذا النوع من أنواع صيام التطوع المفضل عند الله سبحانه وتعالى، لدرجة أنه أفضل من الجهاد في سبيل الله، ويكون بصيام تسعة أيام من ذي الحجة وآخر يوم فيها يكون صيام يوم عرفة، واليوم العاشر عيد الأضحى المبارك.
  • صيام يوم عرفة: لهذا اليوم فضل عظيم على المسلم، فهو يعمل على تكفير الذنوب التي قام بها في السنة التي تسبق الصيام وسنة تالية لها.
  • صيام يومي التاسع والعاشر من شهر محرم.
  • صوم يوميْ الإثنين والخميس من كل أسبوع، ولصيام هذين اليومين فضل كبير، لأن الرسول -صلى الله عليه وسلم- كان يحب أن يصوم فيهما، وذلك لأن أعمال الإنسان تعرض على الله سبحانه وتعالى في يومي الإثنين والخميس.
  • صيام المسلم الأيام الستة من شهر شوال، لما لهما من فضل عظيم على المسلم.

أجر صوم التطوع

أجر صوم التطوع , صوم التطوع له اجر عظيم ومن خلال هذه الفقره المميزه سنتحدث بالتفصيل عن أجر صوم التطوع , اهم المعلومات عن أجر صوم التطوع سنتحدث عنهم بالتفصيل .

للصوم بشكل عام وصوم التطوع بشكل خاص أجرٌ كبير وعظيم لا يعلم به إلا الله سبحانه وتعالى، لأن الله سبحانه وتعالى هو الوحيد الذي يجزي به، ويتجلى ذلك في قوله تعالى:” كل عمل ابن آدم له إلا الصوم فهو لي وأنا أجزي به”، وتكمن أهمية هذا الصيام لأنه يعلم المسلم الصبر على الطاعات والصبر على المعاصي والآثام، لذلك كان جزاء الصائم جزاء عظيم، فهو يعمل على تهذيب النفس البشرية، والالتزام بالأوامر التي أمر الله تعالى بها، والابتعاد عن النواهي التي نهى المسلم عن القيام بها عند معرفة الأجر العظيم لهذا الصيام، ويجب على المسلم أن يقوم بصيام الأيام التي تناسبه قبل فوات الأوان، وقبل أن ياتي على الإنسان وقت لا يستطيع الصيام فيه.

للمزيد من الشعر والادب ووصفات الطعام والعنايه بالبشره والعنايه بالجسم وترددات القنوات والازهار والورود والازياء وزورونا على موقع لحظات بجميع اقسامه .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *