التخطي إلى المحتوى

ومن جديد سوف تحصل علي معلومات عن صحه الانسان والاطفال من جميعالفيتامينات في موقعنا “لحظات” الفيتامين أ هو عبارة عن اسم لمجموعة من الرويتنويدات التي تذوب في الدهون ولا تذوب في الماء مثل الريتينال، والريتينول، وأسترات الرتينيل، وحمض الريتينويك، ويحصل الجسم على حاجته من فيتامين أ

فيتامين أ

يعتبر فيتامين أ من الفيتامينات والعناصر الأساسية التي يحتاجها الإنسان في نمو جسمه، ويعد فيتامين أ اسم لمجموعة من الفيتامينات التي تتمثل في فيتامين اليتينول، وحمض الريتينويك، وفيتامين الريتينال، واسترات الرتينيل، ويطلق عليه اسم فيتامين الريتينول، وفيتامين أ غير قابل للذوبان في الماء، لكنه من الفيتامينات التي تذوب في الدهون.
مصادر فيتامين أ

يؤخذ فيتامين أ من عدة مصادر تنقسم إلى قسمين: مصادر نباتية مثل: الموز، والبرتقال، والبندورة، والفاصولياء، والهندباء، والدراق، والبطيخ، والبرتقال، والهيليون، واللوز، والخس، والملفوف، والمشمش، والسبانخ، والفلفل الأحمر، والجوز، والقرنبيط، والجزر، والبقدونس، ومصادر حيوانية مثل: الحليب، وصفار البيض، واللبن، وكبد الدجاج، وكيد الأبقار، والزبدة، وزيت السمك، والجبنة الصفراء، وزيت كبد الحوت.
ما يحتاجه الفرد من فيتامين أ

يحتاج كل فرد إلى فيتامين أ حسب جنسه، وحسب فئته العمرية، حيث يبلغ متوسط ما يحتاجه الفرد من فيتامين أ بـ:

الذكر البالغ يحتاج إلى 1000ملغ.
الأنثى البالغة تحتاج إلى 800ملغ.
الأنثى المرضعة تحتاج إلى ما بين 1200 إلى 1300ملغ.
الأطفال بين عمر 7 إلى 10 سنة يحتاجون إلى 700ملغ.
الأطفال بين عمر 4 إلى 6 سنة يحتاجون إلى 500ملغ.
الأطفال بين عمر 1 إلى 3 سنوات يحتاجون إلى 400ملغ.
الأطفال الرضع يحتاجون إلى 375ملغ.

فوائد فيتامين أ

لفيتامين أ الكثير من الفوائد التي لا تعد ولا تحصى منها أنه: يكافح العدى البكتيرية والفيروسية، ويحفز نمو الخلايا البيضاء في الدم، ويحافظ على صحة العين ويحميها من العشى الليلي، والجفاف، ومرض الزرق، ويقي العظام من الهشاشة، ويحافظ على صحتها، كما يجعل الأسنان قوية، وذلك لأنه يدخل في تكوين مادة العاج، ويمنع تراكم الحصوات في المسالك البولية، وفي الكلى، وفي المرارة.

كما أنه يساعد في تجديد خلايا الجسم، ويعزز مناعة الجسم ويقويها، ويقي الجسم من الإصابة بأمراض السرطان المتعددة، ويساعد في أداء وظائف كل من الكبد، والغدد الصماء، والكلى، ويشفي الجروج ويساعد على التئامها بسرعة، ويحول الدهون في الجسم، ويخزنها، كما أن له دوراً فعالاً جداً في حماية البشرة، فهو يعالج حب الشباب، ويقي البشرة من التجاعيد، ويجعل البشرة نضرة مليئة بالحيوية، وكذلك للشعر، فهو يجعل فروة الرأس صحية، ويرطب الشعر ويقيه من الجفاف، ويخفف من قشرة الرأس البيضاء، ويعالج الشعر التالف، ويزيد من كثافته.

أضرار فيتامين أ

إن تناول الشخص كميات كبيرة من فيتامين أ سوف يؤدي إلى بعض الأضرار، وهي:

تصبح الأظافر هشة، ورقيقة.
تزيد من عملية التعرق وإفرازاته.
الصداع المستمر.
التعب العام.
عدم الرؤية بشكل صحيح.
يجعل الشفتين متشققتين وجافتيْن.
ألم باستمرار في البطن.

ربما تشاهد أيضأ:
فوائد خل التفاح

بحث عن فيتامين أ

فيتامين أ

يطلق اسم فيتامين أ على مجموعة الرويتنويدات التي تذوب في الدهون كالريتينول، والريتينا، وحمض الريتينويك، بالإضافة إلى استرات الرتينيل، ويعتبر فيتامين أ من أهمّ المغذيات الأساسية التي يحتاج لها جسم الإنسان، حتّى يتمتع بصحةٍ جيدة، إذ يلعب دوراً مهماً في زيادة كفاءة الجهاز المناعي، ممّا يزيد قدرة الجسم على مقاومة الأمراض، والالتهابات المختلفة.
مصادر فيتامين أ

يمكن الحصول على فيتامين أ من مصادر متنوعة من أهمها: زيت كبد السمك، وصفار البيض، والحليب ومنتجاته خاصة جبنة الشيدر، والزبدة ومنتجاتها تعتبر من أغنى المصادر بفيتامين أ، بالإضافة إلى الفاكهة البرتقالية وصفراء اللون كالمانجا، والمشمش، والخوخ، والخضار التي تحتوي على مركب الكاروتين، مثل: السبانخ، والقرنبيط، والجزر، والبطاطا الحلوة، والقرع، والبندورة، والكرنب، والبازيلا، والشوفان.
أعراض نقص فيتامين أ

إنّ تدني مستويات فيتامين أ في الجسم يتسبب في ظهور بعض الأعراض، والمشاكل الصحية مثل:

تقرحات الجلد.
أمراض العين كالتهاب الجفون، أو حرقة العيون والحكة فيهما، أو العمى الليلي في الحالات المتقدمة.
ظهور قشرةٍ في فروة الرأس.
هشاشةٍ في الأظافر.
زيادرة فرص الإصابة بالاضطربات الجنسية.
الارهاق والتعب، والاكتئاب والأرق والعديد من المشاكل النفسية التي تحدث بسبب تغيراتٍ في أنسجة الجسم.

فوائد فيتامين أ الصحية

يحسن الرؤية، حيث يحافظ على العيون رطبة، ويجلعها قادرةً على التكيف مع تغيرات الضوء ما بين الساطع والخافت، وله دورٌ مهمٌ وفعال في تقليل خطر الإصابة بأمراض العين التي تحدث مع تقدم السن، مثل: إعتام العدسات، والضمور البقعي.
ينظف الجسم من السموم، والجذور الحرة، ممّا يزيد حيوية البشرة، ونعومتها، ونضارتها، بالإضافة إلى قدرته على ترطيبها والتقليل من المشاكل التي تنتج عن جفافها كالصدفية.
يعتبر علاج اًلمشاكل اللثة والأسنان، ممّا يزيد قوتهما، كما أنّه يدعم عظام الجسم ويحافظ على نموها بشكلٍ صحي وسليم، الأمر الذي يضمن عدم ضمور العضلات ونموها لاسيما عند الأطفال، والمراهقين.
يقلل تكون مركب فوسفات الكالسيوم، ويساعد في تشكل بطانة المسالك البولية، ممّا يقلل فرص تكوّن الحصوات فيها.
يحدّ من إنتاج السيبيوم، ممّا يمنع ظهور حب الشباب والبثور على الوجه، كما أنّه ضروري للمحافظة على أغشية الجسم المخاطية، وأنسجته.
يحمي من الإصابة بالأورام السرطانية، إذ يعتبر من مضادات الأكسدة، ممّا يقضي على الخلايا السرطانية لاسيما تلك الموجودة في عنق الرحم، والمريء، والمعدة، والأمعاء، والرئتين، والحلق، والرقبة، والفم.
يجدد خلايا الجسم الميتة، ويستدبلها بخلايا جديدة.
يحمي من الإصابة بأمراض القلب والشرايين، حيث يقلل مستوى الكولسترول الضار في الجسم.
يحسن أداء الجهاز التناسلي.

نقص فيتامين أي حول العالم

فيتامين أ أو الريتينول (بالإنجليزية: Vitamin A) هو عائلة من مركبات قابلة للذوبان في الدهون والتي تلعب دورا مهما في الرؤية، نمو العظم، الإنجاب، الانقسام الخلوي، والتفاضل الخلوي (و الذي تصبح بواسطته خلية جزء من الدماغ، أو عضلة، أو الرئتين، الخ.). يساعد فيتامين أي على تنظيم نظام المناعة، الذي يساعد على منع أَو صد الإصابات وذلك بإنتاج خلايا الدم البيضاء التي تحطم البكتيريا والفيروسات الضارة. فيتامين أي أيضا تساعد الخلايا اللمفية، وهي نوع من خلايا الدم البيضاء، على محاربة الالتهابات بكفاءة أفضل.

ربما تشاهد أيضأ:
تفسير حلم رؤية شجرة الصنوبر في المنام لابن سيرين و الامام الصادق

يهييء فيتامين أي البطانات السطحية الصحّية للعيون وأنظمة التنفس والتبول، والمناطق المعوية [8]. عندما تحطم هذه البطانات، يصبح دخول البكتيريا للجسم والتسبب بالعدوى أسهل. يساعد فيتامين أي على الحفاظ على سلامة الجلد أيضا والأغشية المخاطية، والتي تعمل أيضا كمانع للبكتيريا والفيروسات.

الريتينول Retinol هو الشكل الأنشط، أَو الأكثر استعمالا، من أشكال فيتامين أي، ويوجد في الطعام الحيواني مثل الكبد والحليب الكامل. الريتينول يدعى أيضا فيتامين أي المُشكّل وذلك لكونه يمكن أن يحول إلى حمض ريتينال Retinal أو ريتينويك Retinoic، وهي أشكل مختلفة نشيطة لعائلة فيتامين أي.

بروفايتمين أي الكاروتيني Provitamin A Carotenoids يتسبب بتلوّن الصبغات على نحو غامق وتوجد في الأطعمة النباتية، وهو يمكن أن يتحوّل إلى فيتامين أي. في الولايات المتحدة، 26% و34% من فيتامين أي المستهلك من قبل الرجال والنساء، على التوالي، مصدرها هو بروفايتمين أي الكاروتيني. الكاروتينات الشائعة في الغذاء هي كاروتين بيتا beta-carotene، كاروتين ألفا alpha-carotene، لوتين lutein، زياكسنثين zeaxanthin، لايكوبين lycopene، وكرايبتوكسانثين cryptoxanthin. من الـ563 نوع من الكاروتين التي تم تميزها، أقل من 10% تنتج لفيتامين أي. من بينها، كاروتين بيتا والتي تحول بكفاءة عالية جدا إلى الريتينول. كاروتين ألفا وكرايبتوكسانثين بيتا يحوّلان أيضا إلى فيتامين أي، لكن بنصف كفاءة كاروتين بيتا. كاروتينات اللايكوبين، لوتين، وزياكسنثين ليس لها نشاط فيتامين أي، إلا أن لها فائد صحية أخرى. ومن الضروري استهلاك الثمار والخضار الغنية بالكاروتينات لما لها من منافع للجسم.

البعض الكاروتينات بالأضافة إلى عملها كمصدر لفيتامين أي، ثبت أنها تعمل كمانعات تأكسد في التجارب المخبرية. هذا الدور لم يظهر داخل الجسم البشري. تحمي مانعات التأكسد الخلايا من الجذور الحرّة، والتي تتلف عبارة نواتج عرضية لعملية أيض الأوكسجين والتي قد تساهم في بعض الأمراض المزأي.

مصادر فيتامين ]

الريتينول يوجد في الطعام الحيواني مثل البيض الكامل، الحليب، والكبد. الحليب الخالي من الدهن والحليب المجفّف يجب أن يزوّد بفيتامين أي لاستبدال الكمية التي فقدت بعملية إزالة الدهن. الأطعمة المدعمّة مثل حبوب الفطور المدعمّة تزوّد فيتامين أي. البروفايتمين أي الكاروتيني أيضاً متوفر في الثمارِ والخضار ذات الألوان الداكنة. حسب الإحصائيات الرسمية، فإن الأغذية الرئيسية لتوفير الريتينول في المجتمع الأمريكي هو الحليب، الزبدة النباتية، البيض، كبد البقر والحبوب الجاهزة للأكل المدعمّة، بينما الأغذية المساهمة في توفير البروفايتمين أي الكاروتيني هي الجزر، الشمام، بطاطا كالبطاطا الحلوة، والسبانخ.

المصادر الحيوانية لفيتامين أي يتم امتصاصها بسهولة ويستعملها الجسم بكفاءة عالية جدا. بينما مصادر النبات لفيتامين أي ا تتمتع بنفس قدرة الفيتامينات الحيوانية على الامتصاص. الجداول 1 و2 يقدمان مصادر فيتامين أي.

فوائد فيتامين (أ) مايعرف بـ فيتامين A

فوائد فيتامين (أ) مايعرف بـ فيتامين A هو المفتاح لحياة صحية هو تحقيق التوازن المثالي بين الروح والجسد . بالنسبة للفرد لتحقيق هذا ، هو في حاجة إلى تطوير واعتماد أسلوب حياة منظم بشكل جيد .

ربما تشاهد أيضأ:
حالة الطقس اليوم الثلاثاء 25/12/2019

نحن نعلم جميعا أن النظام الغذائي يلعب دورا مهما في أسلوب حياتنا ، وبالتالي يجب علينا اتباع نظام غذائي متوازن وصحي .

اتباع نظام غذائي متوازن يحتوي على كميات متساوية من الكربوهيدرات والدهون والفيتامينات والبروتينات والمعادن والألياف .

توفر لنا الطاقة من الكربوهيدرات ، والذي يعمل على الوقود لجميع الأنشطة الأيضية في الجسم ، اما البروتينات هي لبناء لبنات الخلايا والأنسجة لدينا ، والفيتامينات والمعادن تساعد في النمو والأداء السليم لأجهزتنا ، والألياف تساعد على تنظيم الأمعاء والجهاز الهضمي .

جسمنا يحتاج مجموعة متنوعة من الفيتامينات واحدة من أهم هذه هو فيتامين A :

فيتامين (أ) هو مجموعة الدهون القابلة للذوبان الهيدروكربونات غير المشبعة ، والتي تشمل الريتينول ، الشبكية وبيتا كاروتين . هي مصدر جيد ألفا ، بيتا كاروتين وغاما ، الذي يحصل على تحويلها إلى فيتامين (أ) من قبل الجسم . يتم الحصول عليها إما من الحيوانات أو من مصادر نباتية .

فيتامين (أ) هو العنصر الأكثر أهمية لنظام المناعة الصحي ، والبصر الجيد ونمو الجلد . كما يمنع فيتامين (أ) العمى الليلي وجفاف العين وبالتالي يعطي رؤية واضحة .

مصادر فيتامين (أ) هي :
الفلفل الأحمر ومسحوق الفلفل الحار
البطاطا الحلوة
جزر
الخضار الورقية الخضراء الداكنة
الأعشاب المجففة مثل الزعتر وإكليل الجبل والبقدونس وغيرها
مشمش
قرع نباتي
بابايا
المانجو
الخس
البطيخ الأصفر
حليب
بيض
حبوب
كبد
بروكلي
جبن

فوائد فيتامين أ للصحة :

1. مكافحة العدوى :
أنه يساعد في نمو خلايا الدم البيضاء أو الخلايا الليمفاوية التي تساعد على مكافحة الالتهابات في الجسم .

2. صحية البصر :
فيتامين (أ) مهم للعين لصحية البصر . وهو أمر حيوي للعيون . العمى الليلي ، سببه نقص فيتامين (أ) يمكن علاجه إذا أخذنا مكملات فيتامين ألف .

3. أمراض العين:
أنه يساعد على محاربة الأمراض العينية مثل الساد ، الزرق وغيرها من أمراض العيون المتعلقة بالسن .

4. صحية العظام :
صحة العظام ، وتشمل فيتامين (أ) في نظامك الغذائي اليومي ، وذلك لأن الجسم يحولها إلى حمض الريتينويك ، الذي يتم امتصاصه من قبل عظامنا .

5. أسنان قوية :
وتتكون أسناننا من مادة صلبة تسمى عاج ، الأمر الذي يتطلب فيتامين (أ) لقوتها الطبيعية وصلابة .

6. التجديد:
فيتامين (أ) يساعد في نمو الخلايا والأنسجة الجديدة عن طريق استبدال القديم منها .

7. الحصوات :
بعض الناس يعانون من مشكلة في الكلى أو المرارة . وتتكون هذه الحصوات الصغيرة التي تسبب الألم ، والغثيان والقيء . فيتامين (أ) ينتج مادة تعرف باسم فوسفات الكالسيوم ، مما يساعد في الوقاية من هذه الحجارة .

8. نظام المناعة :
فإنه يحتفظ نظام المناعة لدينا قوي وصحي . فيتامين (أ) يحفظ الجلد وخلايا الغشاء المخاطي صحية . فمن المهم لتطوير وصيانة الخلايا الظهارية في بطانة الداخلية للأجهزة .

9. خلايا الأورام :
وقد تمت دراسة أن فيتامين (أ) بمثابة مثبط لإنتاج الخلايا السرطانية في الجسم .

ربما تشاهد أيضأ:
تفسير حلم رؤية الشيك فى المنام لابن سيرين والامام الصادق

10. منع السرطان :
المدخول المنتظم من فيتامين (أ) في النظام الغذائي الخاص بك يثبط إنتاج الحمض النووي في الخلايا السرطانية .

11. نظام الغدد الصماء :
انها تلعب دورا هاما في حسن سير العمل في الكلى والكبد ونظام الغدد الصماء .

12. خصائص الشفاء :
درس فيتامين (أ) لاظهار تحسن كبير في شفاء الجروح والندوب والحروق وغيرها ، كما أنه يساعد في تجديد خلايا جديدة وصحية . ومعظم المراهم غنية بفيتامين A

13. التخزين :
أنه يساعد في تخزين وتحويل الدهون وتوليف البروتين والجليكوجين في الجسم

اهمية فيتامين (أ) للبشرة :

1. حب الشباب
معظمنا يعانون من هذه المشاكل الجلدية الشائعة – حب الشباب، مع نظام غذائي للتخلص من حب الشباب . يشمل الجزر الطازج ، والمشمش والتفاح . فيتامين A يساعد في الحد من مشاكل حب الشباب ، وخاصة بين الأشخاص الذين يعانون من مشاكل حب الشباب المعتدل إلى الشديد ، كما أنها خفضت إنتاج فائض الزهم في الجلد . استخدام فيتامين (أ) لعلاج حب الشباب هي فعالة جدا .

2. التجاعيد :
كما نوقش بالفعل ، فيتامين (أ) يحتوي على كميات كبيرة من الكاروتين وفيتامين إي ، أحد مضادات الأكسدة القوية ، والذي يعرف لمحاربة الجذور الحرة في جلدك . وبالتالي المدخول المنتظم من فيتامين (أ) يقلل من ظهور الخطوط الدقيقة والبقع الداكنة والتصبغات .

3. اضطرابات الجلد :
وقد أظهرت الدراسات أن فيتامين (أ) يساعد في شفاء حب الشباب الشديد ، والثآليل ، أضرار أشعة الشمس والوردية . يمكنك إما أن تتخذ في شفويا أو في شكل المستحضرات الموضعية لجني أقصى قدر من المنافع .

4. تقليل علامات التمدد :
فيتامين (أ) المساعد في تجديد خلايا الجلد الجديدة عن طريق استبدال الخلايا الميتة . خلايا جديدة تؤدي إلى تشكيل بشرة صحية وسلسة ، والذي من شأنه أن يقلل في نهاية المطاف علامات التمدد .

العلاجات المنزلية :
أ. البابايا حزمة الوجه :
مزيج لب البابايا مع عصير الليمون وملعقة صغيرة من العسل . تطبيق هذا على وجهك والسماح لها لتبقى قبل الشطف قبالة 15 دقيقة . هذا هو لحظة حزمة اشراق البشرة .
يمكنك أيضا مزج اللب البابايا مع الشاي الأخضر المغلي لجعل عجينة ناعمة . تطبيق هذا وتبقي قبل الشطف 15 دقيقة . هذا هو مكافحة الشيخوخة وينبغي أن تطبق مرتين في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج .

ب. الجزر حزمة الوجه :
إصنع عجينة من الجزر المسلوق والبطاطس . إلى ذلك ، إضافة قليل من مسحوق الكركم والعسل . تخلط جيدا لتشكيل عجينة ناعمة وتنطبق على وجهك . يبقيه لمدة 10 دقائق ، وشطف مع الماء البارد .

يمكنك أيضا إعداد حزمة وجه مختلطة الخضار بجعل عجينة من الخضار المسلوقة مختلفة مثل الجزر والبطاطا والملفوف الخ تخلط جيدا لتشكيل عجينة ناعمة . تطبيق والحفاظ على لمدة 20 دقيقة . يغسل بالماء البارد .

ج. عصير البطاطا الحلوة :
اعصر البطاطا الحلوة واستخراج عصير . تطبيق هذا العصير في جميع أنحاء وجهك والحفاظ علىها لبعض الوقت حتى يجف . يغسل بالماء الدافئ . عصير البطاطا الحلوة يساعد في تقليل التجاعيد ويضيء الجلد .

ربما تشاهد أيضأ:
مشكلة جديدة في آيفون حول العالم بعد تحديث iOS 12.1.2

د. اليقطين حزمة الوجه :
إذا كنت تعاني من حب الشباب ، وهذه محاولة حزمة الوجه . تغلي وهريس اليقطين لتحضير اللب . تأخذ ملعقة صغيرة من هذا هريس وفيه إضافة 1 بياض البيض . تخلط جيدا لتشكيل عجينة ناعمة . تطبيق والحفاظ على لمدة 20 دقيقة . عندما يجف حزمة بشكل كامل ، وشطف مع الماء الدافئ . استخدام هذا حزمة الوجه على الأقل مرتين بالأسبوع للحصول على نتائج فعالة .

ه. المانجو الوجه حزمة :
في اللب من 1 مانجو الناضجة ، إضافة 2 ملعقة صغيرة من الطحين غرام (بيسان) . ثم إضافة 1 ملعقة صغيرة من العسل وتخلط جيدا لتشكيل عجينة ناعمة . تطبق في جميع أنحاء الوجه وتبقي لمن قبل الشطف بالماء البارد 15 دقائق . هذا الوجه هو حزمة واحدة ترطيب جدا خلال فصل الصيف ويساعد على إزالة غير المرغوب فيه تان أيضا .

فوائد فيتامين (أ) للشعر :

1. فروة صحية :
فيتامين (أ) يساعد على إنتاج كمية مناسبة من الزهم في فروة الرأس ، مما يمنع فروة الرأس والشعر من الجفاف . المواد المضادة للاكسدة في فيتامين (أ) تنظيم إفراز النفط وبالتالي يؤدي إلى فروة الرأس صحية .

2. يمنع الضرر :
نظرا لتركيز عال من المواد المضادة للاكسدة وفيتامين أ يمنع تشكيل الجذور الحرة ، وبالتالي حماية الشعر من الضرر الراديكالية . أنه يساعد في استعادة تألق الطبيعية للشعر .

3. يقلل من جفاف الشعر :
بسبب خصائصه البنائية والتجدد ، فيتامين (أ) يعمل على إصلاح الشعر الجاف والتالف ، مما يجعله ناعم وسلس . مكيفات لدينا تحتوي على فيتامين A و E المشتقات في نفوسهم .

4. يقلل من قشرة الرأس :
فيتامين (أ) يساعد على تنظيم إنتاج الزهم في فروة الرأس ، فإنه بذلك يقلل من تشكيل رقائق القشرة . المدخول المنتظم من الخضار الورقية الخضراء ، والكبد ، والجبن ويمكن خفض قشرة الرأس الجافة .

تحذير:
الإفراط في تناول فيتامين (أ) يمكن أن يؤدي إلى الآثار الجانبية التالية :
الشفاه الجافة والمتشققة
ألم في البطن
عدم وضوح الرؤية
تحدر
تعب
صداع
زيادة التعرق
الأظافر هشة

وبالتالي يجب أن تستهلك فيتامين (أ) في نظامك الغذائي اليومي ، ولكن في كمية مناسبة ، يمكن أن الإفراط لها عواقب وخيمة

دراسات وابحاث :
اثبتت الدراسات الامريكية ان فيتامين (أ) يحفز إنتاج ونشاط خلايا الدم البيضاء ، ويشارك في إعادة تشكيل العظام ، ويساعد على الحفاظ على صحة الخلايا البطانية (تلك بطانة الأسطح الداخلية للجسم) ، وينظم نمو الخلايا والانقسام . استكشف الباحثون لسنوات العلاقة بين فيتامين (أ) والسرطان . على وجه التحديد ، نظر الباحثون في ما إذا كان الناس يمكن أن تقلل من مخاطر الإصابة بالسرطان عن طريق تناول مكملات البيتا كاروتين ، واحدة من عدة مركبات السلائف أن الجسم يمكن أن تتحول إلى فيتامين (أ) ، أو عن طريق أخذ شكل نشط من فيتامين (أ) (وتسمى أيضا الريتينول أو فيتامين بريفورميد A) . وقد انطلق العديد من الدراسات وللمزيد زوروا موقعنا “لحظات”

قد يهمك أيضاً :-

  1. تفسير حلم رؤية الهروب فى المنام لابن سيرين و الامام الصادق
  2. تفسير حلم رؤية الاعور فى المنام لابن سيرين و الامام الصادق
  3. كلام تهنئة عيد ميلاد صديقتي 2020 - كلمات و عبارات عيد ميلاد الاصدقاء قوية 1441
  4. تفسير حلم رؤية السينما في المنام لابن سيرين و الامام الصادق
  5. تفسير حلم رؤية الغنم في المنام لابن سيرين و الامام الصادق

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *