التخطي إلى المحتوى

تقرير ومعلومات عن دولة كوريا ، كوريا من الدول الجميله والمتقدمه وكل من قامو بزياره كوريا لن ينسوها ابدا لانها مشهوره بالمناطق السياحيه الرائعه والمتميزه كوريا تتميز بجوها الجميل وشعبها المثقف ستجدو فى هذه المقاله تقرير مفصل عن كوريا واهم المعلومات عن كوريا والمناخ فى كوريا والجغرافيا والسكان والسياحه فى كوريا كل هذا واكثر على موقع لحظات تابعونا تجدو كل ما هو جديد ومميز.

اصل التسميه

استمد الاسم “كوريا” من اسم مملكة غوريو الحاكمة في إحدى فترات التاريخ الكوري، والتي بدورها استمدت اسمها من المملكة القديمة غوغوريو.

أطلق عليها التجار الفرس (كوريو) وهو اسم المملكة القديمة قبل أن يغيره الملك جانغسو  في القرن الخامس. في اللغة الكورية يشار إلي كوريا كدولة واحدة باسم (هان غك) (한국) في كوريا الجنوبية و (تشوسون) (조선) في كوريا الشمالية.

ينطق الاسم الآخر (جوسون) أيضاً، ويعود الاسم إلى سلالة جوسون وسابقتها غوجوسون.

كما يطلق على كوريا أيضاً اسم (أرض الصباح الهادئ) وهي استعارة من حروف كلمة (جوسون) في الهانجا.

التركيبه السكانيه

يبلغ عدد سكان الكوريتين معاً حوالي 73 مليون (كوريا الشمالية 23 مليون، كوريا الجنوبية 50 مليون).

يعتبر سكان كوريا من مجموعة عرقية متجانسة للغاية ممن يتحدث اللغة الكورية كلغة أم. كما ازداد عدد المقيمين الأجانب منذ أواخر القرن العشرين، وبشكل خاص في كوريا الجنوبية والتي يقيم فيها أكثر من مليون مقيم.

ومن المقدر أن حوالي 26،700 فقط من المجتمع الصيني القديم ما زال موجوداً في كوريا الجنوبية.

ومع ذلك فإن عدد الصينين المهاجرين قد بلغ 624،994 ممن هاجر إلى كوريا الجنوبية، منهم حوالي 443،566 من أصل كوري. كما توجد مجتمعات صغيرة من العرقية الصينية واليابانية في كوريا الجنوبية.

الحضاره والفنون

تشير النصوص الصينية القديمة لكوريا بأنها “أنهار وجبال مزخرفة بالحرير” (금수강산 | 錦繡江山) كما أشارت إليها على أنها “أمة الآداب الشرقية” (동방예의지국 | 東方禮儀之國).

يعتبر الكوريين حديثي الولادة بعمر سنة، لأنهم يعتبرون فترة الحمل عمراً للطفل الرضيع، كما أن أعمار تزيد في يوم رأس السنة لا في الذكرى السنوية ليوم المولد.

ولذلك فإن الطفل الذي يولد قبل رأس السنة الكورية بأيام قليلة يكون عمره أياماً قليلة في الحساب الغربي ولكنه يكون بعمر سنتين في كوريا.

ولذلك فإن أعمار بعض الكوريين تزيد بعام أو عامين عنها في الحساب الغربي.

مع ذلك فإن الحساب الغربي يطبق في الأمور القانونية في كوريا الجنوبية مثل السن القانوني لشراء الكحول أو السجائر حيث يجب أن يبلغ 19 ليسمح له.

الديانه

هيمنت تقاليد الكونفشيوسية على الفكر الكوري جنباً إلى جنب مع البوذية والطاوية والشامانية الكورية.

ومنذ منتصف القرن العشرين أخذت المسيحية والبوذية بالتنافس سوياً في كوريا الجنوبية في حين قمعت السلطات الكورية الشمالية أي ممارسة دينية.

وعلى مر فترات التاريخ الكوري وحضاراته ظلت المعتقدات – بغض النظر عن الانفصال – التقليدية المستمدة من الشامانية الكورية والماهايانا البوذية والكونفشيوسية والطاوية كدين كامن للكوريين وجانباً حيوياً من حضارتهم، وتزامنت هذه التقاليد سلمياً منذ مئات السنين على الرغم من حملات التغريب المسيحية التبشيرية في كوريا الجنوبية أو ضغط الحكومة الزوتشية في كوريا الشمالية.

وفقاً لإحصاءات حكومة كوريا الجنوبية من عام 2005 فقد أوضح ما يقارب من 46% من المواطنين أنهم لا يتبعون ديناً محدداً. في حين يتبع 29.2% المسيحية (18.3% بروتستانت و 10.9% كاثوليك) بينما حصلت البوذية على 22.8%.

يقدر عدد مسلمي كوريا الجنوبية بحوالي 45 ألف من السكان الأصليين (ما يقارب من 0.09% من نسبة السكان) بالإضافة لوجود 100 ألف عامل أجنبي من الدول الإسلامية.

 

السياحه فى كوريا

السياحة في كوريا الجنوبية تشير إلى صناعة السياحة في جمهورية كوريا. في عام 2012 زار ما يقارب 11 مليون سائح كوريا الجنوبية مما يجعلها في الترتيب 20 في قائمة الدول الأكثر زيارة في العالم،  واغلبية السياح تأتي من اليابان و الصين وتايوان وهونغ كونغ.

ويقصد معظم السياح الذين يزورون كوريا الجنوبية العاصمة سول بشكل أساسى، وإلى جانب سول هناك عدد من الأماكن الرئيسية التى يتردد عليها السياح مثل جبل سوراك سان ( 설악산 [الكورية]) ومدينة كيونغ جو الأثرية (경주시) وجزيرة جيجو (제주도 [الكورية]). ومؤخراً تم السماح لسائحي كوريا الجنوبية بزيارة جبل كم كانغ سان (금강산 [الكورية]) الذى يقع على الحدود العسكرية بين الكوريتين.

 

اهم المناطق السياحيه

السياحة في سيول

سيول عاصمة كوريا الجنوبية والاهم من بين مدن كوريا الجنوبية تشتهر بمعالمها التاريخية التي تتجسد بالقصور والمتاحف الكثيرة في المدينة كما تكثر فيها المنتزهات واماكن الترفيه ومراكز التسوق العصرية لذلك تعتبر اهم الوجهات التي يقصدها الزوّار من من اجل السياحة في كوريا الجنوبية

 

السياحة في بوسان

ثاني اكبر مدن كوريا الجنوبية وهي مدينة بورسان Busan التي تعتبر من اجمل وجهات اماكن السياحة في كوريا الجنوبية فهي تضم اماكن طبيعية خلابة تشتمل على الشواطئ والغابات الجبلية الى جانب المعالم التاريخية والثقافية كالمعابد الساحلية

السياحة في جزيرة جيجو

جزيرة بركانية تعتبر من اجمل اماكن سياحية في كوريا الجنوبية فهي توفر لزوّارها اسباب الاسترخاء والاستجمام من خلال الاستمتاع بالمشاهد الطبيعية الآسرة من شواطئ منعزلة وجبال ومساحات خضراء ويتوفر فيها العديد من المطاعم الرائعة والفنادق

وللمزيد من المناطق السياحيه والعواصم والبلدان والجزر والقارات والازياء والشعر والادب والقصص زوروا موقع لحظات تجدو كل ما هو جديد ومميز.

 

قد يهمك أيضاً :-

  1. صور ملكات جمال كوريا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *